خالد صلاح

فيديو .. كل ما تريد معرفته عن اشتراكات المترو.. تخفيضاتها من 98% وتصل لـ50% مقارنة بالتذاكر.. المعاقين والطلاب الأعلى تخفيضا.. اشتراك الجمهور العادى يعادل نصف قيمة التذكرة ومليون مشترك يستقل المترو يوميا

السبت، 04 يناير 2020 10:30 ص
فيديو .. كل ما تريد معرفته عن اشتراكات المترو.. تخفيضاتها من 98% وتصل لـ50% مقارنة بالتذاكر.. المعاقين والطلاب الأعلى تخفيضا.. اشتراك الجمهور العادى يعادل نصف قيمة التذكرة ومليون مشترك يستقل المترو يوميا اشتراكات المترو
كتب رضا حبيشى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يرصد "اليوم السابع" خلال التقرير المصور التالى كل ما تريد معرفته عن اشتراكات المترو وحجم التخفيضات الممنوحة لكافة الفئات من المواطنين التى تستقل المترو والأوراق المطلوبة لاستخراج كل اشتراك وأعداد الركاب التى تستقل خطوط مترو الأنفاق يوميا باستخدام الاشتراكات أى كان نوعها بالمقارنة بأعداد الركاب اليومى الذى يتوافد على المترو سواء مستخدما التذكرة العادية أو الاشتراك.

وقال المهندس محمد حسن مدير عام إيرادات الركاب بالمترو لـ"اليوم السابع" إن هناك حوالى مليون راكب يستقل المترو يوميا باستخدام الاشتراكات، من إجمالى ركاب المترو المتوافدين على الخطوط الثلاثة كل يوم والذين يقترب أعدادهم 3 ملايين راكب يستقلون المترو سواء باستخدام التذاكر العادية أو الاشتراكات، لافتا إلى التخفيضات على الاشتراكات تختلف من فئة إلى أخرى.

1

وأضاف محمد حسن أن ذوى الاحتياجات الخاصة والطلاب الأعلى تخفيضا ضمن باقى الفئات المستخدمة للاشتراكات، حيث تصل نسبة التخفيضات فى اشتراك ذوى الاحتياجات الخاصة 98% والطلاب 97% بالمقارنة بأسعار التذاكر، لافتا إلى أن قيمة اشتراك المعاقين لمدة 3 شهور بواقع 180 رحلة تبلغ 22 جنيه فيما تبلغ قيمة اشتراك الطلاب لمدة 3 شهور بواقع 180 رحلة 33 جنيه لاستقلال اقل من 25 محطة و41 جنيه لاستقلال أكثر من 25 محطة.

2

ولفت محمد حسن أن اشتراك الطلاب يستخرج بموجب بطاقة الرقم القومى أو شهادة الميلاد التى تحدد محل الإقامة وختم استمارة الاشتراك من الجهة الدراسية التابعة لتحديد محطتى القيام والوصول له خلال استقلاله المترو بجانب صورة شخصية، متابعا: "الطالب بيدفع 5 جنيه قيمة استمارة الاشتراك ويقوم بملء بياناتها وختمها من الجهة الدراسية التابع لها ودفع قيمة الاشتراك سواء 33 جنيه أو 41 جنيه ثم يحصل على اشتراكه فى فترة لا تتعدى 4 دقائق".

3

وأشار محمد حسن إلى أن ختم استمارة اشتراك الطلاب مطلوب فى بداية العام الدراسى فقط بينما خلال تجديده بعد ثلاث شهور خلال العام الدراسى لا يتطلب سوى صورة شخصية وبطاقة الرقم القومى وقيمة الاستمارة والاشتراك فقط، لافتة إلى أن نفس الأمر يحدث خلال استخراج اشتراكات ذوى الاحتياجات الخاصة بموجب بطاقة الرقم القومى وصورة شخصية فقط ويستخرج لمدة 3 شهور ويجدد بعد انتهاءها.

وأوضح أحمد عبد الهادى المتحدث الرسمى باسم شركة المترو أن الاشتراكات أيضا تستخرج للشرطة والعسكريين والصحفيين والجمهور العادى، وتبلغ إقل نسبة تخفيض على اشتراكات الجمهور العادى حيث تقترب من الـ 50%، لافتا إلى أن الاشتراكات تستخرج بموجب بطاقة الرقم القومى وصورة شخصية، ويضاف لهذه الأوراق الكارنية للفئات الحاصلة على دعم مثل الشرطة والجيش والصحفيين بجانب ملء استمارة الاشتراك التى تبلغ قيمتها 5 جنيهات وشراء كارت ذكى بمبلغ 25 جنيه لتحميل عليه الاشتراك حيث تظل صلاحية هذا الكارت الذكى 5 سنوات، ويتم استخراج الاشتراكا وقتيا فى فترة لا تزيد عن 4 دقائق من خلال أى مكتب اشتراكات من الـ 25 مكتب اشتراك الموزعة على محطات المترو المختلفة.

4

واشتراك الجمهور للخط الثالث لمدة شهر أو 60 رحلة أيهما اقرب ثلاثة فئات، أولهم 16 محطة لعدد 60 رحلة وسعر الاشتراك مخفض بنسبة 45% وتبلغ قيمته 230 جنيها وتبلغ سعر الرحلة بهذا النوع من الاشتراك 383 قرشا بدلا من 7 جنيهات، والثانية استقلال 25 محطة وسعر الاشتراك مخفض بنسبة 55% وقيمته 270 جنيها وتبلغ سعر الرحلة بهذا النوع من الاشتراك 450 قرشا بدلا من 10 جنيها، والثالثة استقلال أكثر من 25 محطة لعدد 60 رحلة وسعر الاشتراك مخفض بنسبة 40% وقيمته 360 جنيه وتبلغ سعر الرحلة بهذا النوع من الاشتراك 600 قرشا بدلا من 10 جنيهات.

واشتراك الجمهور للخط الثالث لمدة 3 أشهر أو 180 رحلة أيهما أقرب 3 فئات، أولهم 16 محطة وسعر الاشتراك مخفض بنسبة 50% وقيمته 630 جنيها وتبلغ سعر الرحلة بهذا النوع من الاشتراك 350 قرشا بدلا من 7 جنيهات، والثانية 25 محطة وسعر الاشتراك مخفض بنسبة 58% وقيمته 760 جنيها وتبلغ سعر الرحلة بهذا النوع من الاشتراك 422 قرشا بدلا من 10 جنيهات، والثالثة  أكثر من 25 محطة وسعر الاشتراك مخفض بنسبة 45% وقيمته 1000 جنيه، بدلاً من 1800 جنيها وتبلغ سعر الرحلة بهذا النوع من الاشتراك 556 قرشا بدلا من 10 جنيهات.

كما يمكن استخراج اشتراك سنوى للجمهور أو 730 رحلة أيهما أقرب للانتهاء لاستقلال خطين ليس بينهم الخط الثالث بقيمة 1930 جنيه، واستقلال خطين بينهما الخط الثالث بقيمة 2760 جنيه،  واستقلال ثلاثة خطوط بقيمة 3465 جنيه، وهذا النوع من الاشتراك يستخرج بموجب بطاقة الرقم القومى وصورة شخصية فقط بجانب سداد قيمة استمارة الاشتراك البالغة 5 جنيهات والكارت الذى الذى سيحمل عليه الاشتراك.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة