أكرم القصاص

كيف تؤثر منتجات التجميل الخاصة بك على خصوبتك

السبت، 04 يناير 2020 10:00 ص
كيف تؤثر منتجات التجميل الخاصة بك على خصوبتك المكياج - صورة أرشيفية
فاطمة ياسر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
منتجات التجميل والمكياج تعد من الأمور الأساسية في حياة المرأة، ولكن هناك العديد من المحاذير التي تشير إلى أن هذه المنتجات تؤثر بشكل سلبى على البشرة، ولكن أثبتت العديد من الدراسات أنها تؤثر أيضا على خصوبتك وهذا ما سنتعرف عليه أكثر وفقا لموقع "thehealthy". يتم امتصاص جميع المواد الكيميائية التي تتلامس معها في جسمك أو ما يصل إلى 60 فى المائة منها.
 
وتقول جولي روساك، طبيبة الأمراض الجلدية فى عيادة روساك للأمراض الجلدية في مدينة نيويورك: "المشكلة هي أن المواد الكيميائية الممتصة عبر الجلد قد تم ربطها ببعض أنواع السرطان، بما في ذلك سرطان الثدي، ومشاكل الخصوبة لدى الرجال والنساء. سنخبرك بما يجب تجنبه، وما الذي تبحثين عنه في منتجات العناية بالبشرة".
 
 
بدأت المشكلة قبل بضع سنوات عندما اكتشف باحثون في كلية الصحة العامة بجامعة كاليفورنيا في لوس أنجلوس أن المواد الكيميائية المفلورة (PFCs) - وهي مواد كيميائية تستخدم على نطاق واسع في المواد اليومية مثل تغليف المواد الغذائية والمبيدات الحشرية والملابس والتنجيد والسجاد ومنتجات العناية الشخصية - تترافق مع العقم عند النساء. تشير النتائج التي توصلوا إليها إلى أن النساء اللائى يحتوى دمهن على مستويات عالية من مركبات الكربون الكلورية فلورية يستغرقن وقتًا أطول للحمل مقارنة بالنساء ذوات المستويات المنخفضة.
 
وفي الواقع وجد الباحثون أن النساء اللائي لديهن أعلى مستويات للدم من مركبات الكربون الكلورية فلورية كن أكثر عرضة بنسبة 150 في المائة لصعوبة أو يحتاجن إلى مساعدة طبية  في أن يصبحن حوامل.
 
وهناك قائمة طويلة من منتجات التجميل التى تحتوى على مركبات الكربون الكلورية فلورية: ظلال العيون والأساس ومسحوق الوجه والبراون والبلاش حوالي 80 في المائة من المنتجات التي تحتوي على مركبات الكربون الكلورية فلورية، وفقًا لمجموعة العمل البيئية (EWG) ، وهي منظمة غير ربحية مكرسة لحماية صحة الإنسان والبيئة، فابتكرت EWG قائمة من 266 منتجًا تحتوى على مركبات PFCs ، من ظل العيون إلى كريم الحلاقة إلى بلسم الشفاه، بعضها لا يحتوى على مركبات PFCs.
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة