خالد صلاح

غلق 4 منشآت غذائية وإعدام 151 كيلو أغذية بالدقهلية

الأحد، 05 يناير 2020 12:22 م
غلق 4 منشآت غذائية وإعدام 151 كيلو أغذية بالدقهلية حمله تموينيه - أرشيفية
الدقهلية – فريق المحافظات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، اليوم الأحد، عن إغلاق 4 منشآت غذائية مخالفة بمدينة جمصة لوجود خطر داهم وعدم وجود ترخيص وإعدام 151 كيلو أغذية متنوعة، ووجه بسرعة اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لإيقاف التشغيل، وأكد محافظ الدقهلية، استمرار الحملات الرقابية على منافذ الأغذية ومحلات ومصانع بيع وتداول وتقديم الأطعمة والسلع ومتابعة جودة المعروضات والتأكد من توافر شروط التداول والبيع فيها واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة على الفور تجاه المخالفين.

جاء قرار محافظ الدقهلية بعد اطلاعه على التقرير الذي عرضه الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة، والذى أشار إلى المرور على عدد من المنشآت التى تقدم المواد الغذائية بجمصة شملت مطعمين بشارع آمون ومطعمين بشارع عمر بن عبد العزيز .

وفى سياق منفصل، أعلن الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية عن إجراء الكشف على 1640 مواطنا في قافلة طبية مجانية بقرية الأمل مركز بلقاس خلال يومين.

وأضاف محافظ الدقهلية أنه تم إصدار 5 قرارات علاج على نفقة الدولة، وتحويل 23 مريضا لإجراء جراحات مختلفة بالمستشفيات التابعة لمديرية الصحة، وإجراء أشعة عادية وموجات صوتية لـ168حالة، و239 تحليل مختلف بمعامل الدم والطفيليات، والكشف على 160 حالة من أمراض السكر والضغط.

وأكد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية ، على استمرار القوافل العلاجية المجانية لخدمة المواطنين في كافة مراكز وقرى المحافظة، وخاصة في المناطق البعيدة وتوفير الخدمة الطبية والعلاجية المجانية لهم فى أماكن اقامتهم.

وقال الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة فى الدقهلية، إن القافلة استمرت على مدار يومي 3 و 4 يناير الجارى، وضمت10عيادات متخصصة شملت 2عيادة باطنة و2 عيادة اطفال وعيادة جلدية وعيادة جراحة وعظام وعيادة نسا وتنظيم اسرة، واسنان، وأقيم على هامش القافلة 34 ندوة تثقيفية.

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة