خالد صلاح

فيديو.. صراع نارى بين برشلونة وريال مدريد على صدارة الدورى الإسبانى.. البارسا يفرط فى نقطتين أمام إسبانيول بـ"ديربى كتالونيا".. الفريق الملكى يكتسح خيتافى بثلاثية.. وعملاق كتالونيا يتصدر بفارق هدفين فقط

الأحد، 05 يناير 2020 02:00 ص
فيديو.. صراع نارى بين برشلونة وريال مدريد على صدارة الدورى الإسبانى.. البارسا يفرط فى نقطتين أمام إسبانيول بـ"ديربى كتالونيا".. الفريق الملكى يكتسح خيتافى بثلاثية.. وعملاق كتالونيا يتصدر بفارق هدفين فقط برشلونة
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اشتعل الصراع بين قطبى الكرة الإسبانية برشلونة وريال مدريد على صدارة الدورى الإسبانى هذا الموسم، بعد أن تعادل الفريقان الكبيران مرة أخرى فى عدد النقاط مساء السبت، إلا أن الفريق الكتالونى يتصدر بفارق الأهداف والبالغ عددهم هدفين فقط.

ريال مدريد يكسر سلسلة التعادلات أمام خيتافي

حقق فريق ريال مدريد فوزا هاما على مضيفه خيتافي بنتيجة 3-0 ، خلال المباراة التي جمعت الفريقين مساء السبت، على ملعب" كولسيوم ألفونسو بيريز"، فى الجولة الـ19 من عمر مسابقة الدورى الإسبانى "الليجا".

ويدين النادي الملكي بالفضل إلى مدافعه الفرنسي رافائيل فاران الذى اشترك في الهدف الأول بعد رأسية قوية في الدقيقة 34 إلا أن الكرة اصطدمت في الحارس دافيد سوريا لتسكن الشباك وتحسب هدف عكسي.

في الشوط الثاني، ومن عرضية متقنة للألماني توني كروس، نجح فاران في تسجيل الهدف الثاني عند الدقيقة 53 من خلال رأسية أيضا.

وفى الدقيقة الأخيرة، سجل النجم الكرواتي لوكا مودريتش الهدف الثالث للفريق الملكي، من عرضية مميزة للصربي البديل لوكا يوفيتش.

ونجح الفريق الملكى في كسر سلسلة التعادلات التى لازمته فى المباريات الثلاث الأخيرة بمسابقة الدورى الاسبانى وبالتحديد أمام فالنسيا وبرشلونة وبيلباو.

وغاب عن ريال مدريد الثنائى إيدين هازارد وماركو أسينسيو بسبب الاصابة، والقائد سيرجيو راموس بسبب الإيقاف، بالإضافة إلى الثنائى لوكاس فاسكيز ومارسيلو لعدم الجاهزية رغم التعافى من الاصابة التى لحقت بهما مؤخرًا.

برشلونة يفرط فى نقطتين أمام إسبانيول

في المقابل، تعادل فريق برشلونة خارج ملعبه امام مضيفه إسبانيول بنتيجة 2-2، خلال المباراة التى جمعت الفريقين مساء السبت فى ديربى كتالونيا، على ملعب "باور 8".

جاء الهدف الأول لصالح إسبانيول عبر اللاعب دافيد لوبيز فى الدقيقة 22 من خلال كرة ثابتة حولها برأسية داخل المرمى، لينتهي الشوط الأول بتقدم الفريق صاحب الأرض.

في الشوط الثاني، تعادل لويس سواريز للفريق الكتالوني من عرضية مميزة من جوردي ألبا فى الدقيقة 50 ، قبل أن يصنع اللاعب الأوروجوياني هدف البارسا الثاني فى الدقيقة 59 الذى سجله التشيلي أرتورو فيدال من رأسية أيضا.

وفى الدقيقة 88 سجل اللاعب الصيني وو لي هدفا قاتلا لصالح إسبانيول ليقود فريقه لتعادل ثمين 2-2.

برشلونة هو الفريق الأقوى هجوميا في مسابقة الدوري الاسباني هذا الموسم حتى الآن برصيد 49 هدفا، أما إسبانيول فهو أضعف دفاع برصيد 36 هدفا.

وغاب عن البارسا فى لقاء اليوم كل من الحارس تير شتيجن والبرازيلى آرثر والمهاجم عثمان ديمبيلى للإصابة.

ويمتلك برشلونة سجلاً مميزاً في مباريات "ديربي كتالونيا أمام إسبانيول حيث لم يتذوق مرارة الهزيمة على ملعب إسبانيول بمسابقة الدوري الاسباني "الليجا"، منذ 13 يناير 2007 بنتيجة 1 – 3، علماً بأن أرنستو فالفيردي المدير الفني لنادي برشلونة كان يتولى تدريب إسبانيول في ذلك الوقت، فيما كان الهولندي فرانك ريكارد يتولى تدريب البارسا.

ترتيب الدوري الاسباني

بهذه النتائج يعود برشلونة إلى صدارة جدول ترتيب الدورى الإسبانى برصيد 40 نقطة بفارق الأهداف عن غريمه التقليدي ريال مدريد الذى تغلب على خيتافى 3-0.

وفي باقي نتائج مباريات اليوم تمكن فالنسيا من تحقيق فوز صعب للغاية على حساب فريق إيبار بهدف نظيف فيما تمكن أتليتكو مدريد من الصعود إلى المركز الثالث بنفس رصيد اشبيلية وذلك بالفوز على حساب ليفانتي بهدفين مقابل هدف.

ترتيب الدوري الاسباني
ترتيب الدوري الاسباني

 

البروفة الأخيرة قبل السوبر الإسباني

وتعد مباريات برشلونة وريال مدريد السبت البروفة الأخيرة قبل السفر إلى المملكة العربية السعودية للمشاركة فى بطولة كأس السوبر الاسبانى والتى تقام بنظامها الجديد خلال الفترة من 8 – 12 يناير المقبل بمشاركة 4 أندية وهى الريال وبرشلونة واتلتيكو مدريد وفالنسيا، حيث أوقعت قرعة الدور نصف النهائى من المسابقة الفريق الملكى فى مواجهة فالنسيا الاربعاء المقبل بملعب "الجوهرة"، بمدينة "جدة".


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة