أكرم القصاص - علا الشافعي

فضائية الحدث: سكان ببغداد يفيدون بتحليق كثيف للطيران الأمريكى

الأحد، 05 يناير 2020 11:00 م
فضائية الحدث: سكان ببغداد يفيدون بتحليق كثيف للطيران الأمريكى أرشيفية
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أفادت فضائية "الحدث"، فى خبر عاجل لها، أن سكان ببغداد أفادوا بتحليق كثيف للطيران الأمريكى، وكان الجيش العراقي، قال في بيان اليوم الأحد، إن 6 صواريخ كاتيوشا سقطت على بغداد، ثلاثة منها على المنطقة الخضراء شديدة التحصين وثلاثة أخرى على منطقة الجادرية المجاورة.

من جهة أخرى، قال قيس الخزعلي، زعيم عصائب أهل الحق في العراق، اليوم الأحد، إن القوات الأمريكية ستعتبر قوة محتلة إذا لم تغادر البلاد، كان الخزعلي يتحدث بعد أن أيد البرلمان توصية رئيس الوزراء إنهاء وجود القوات الأجنبية ردا على قتل الولايات المتحدة لقائد عسكري إيراني وقيادي بالحشد الشعبي العراقي في بغداد.

وفرضت الولايات المتحدة عقوبات على عصائب أهل الحق يوم الجمعة وقالت إنها من وكلاء إيران.

وكان رئيس الوزراء العراقي ، عادل عبد المهدي ، أبلغ  وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لو دريان ، خلال اتصال هاتفي اليوم الأحد ، بأن المسؤولين يعملون حاليا على تنفيذ قرار البرلمان بشأن طرد القوات الأجنبية.

وقال مكتب عبد المهدي في بيان "المسؤولون يعدون مذكرة للخطوات القانونية والإجرائية لتنفيذ قرار البرلمان بشأن طرد القوات الأجنبية".

وأضاف البيان أن لو دريان نقل رسالة من الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون طلب فيها إتاحة وقت أكبر لبحث مستقبل وجود القوات الأجنبية "في ظل احترام سيادة العراق".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة