خالد صلاح

الحيوانات تستنجد بالإنسان.. شاهد نفوقهم فى حرائق الغابات بأستراليا

الإثنين، 06 يناير 2020 04:00 ص
الحيوانات تستنجد بالإنسان.. شاهد نفوقهم فى حرائق الغابات بأستراليا نفوق الحيوانات
كتب - محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عرضت قناة يورونيوز فيديو مروع لحريق لغابات الأسترالية أدى إلى نفوق العديد من الحيوانات، ورصدت إحدى الوكالات للبؤر المشتعلة فى غابات أستراليا، ضخامة حجمها وكمية الدخان الأسود الكثيف المنبعث منها.

وأعلن رئيس الوزراء الأسترالى سكوت موريسون - السبت- استدعاء نحو ثلاثة آلاف عنصر من جنود الاحتياط فى الجيش، لمواجهة انتشار حرائق الغابات فى مناطق متفرقة من البلاد، والتى أدت إلى سقوط عدد من القتلى.

ونقلت وكالة أسوشيتد برس عن موريسون قوله إنهم يواجهون أوقاتا عصيبة للغاية فى الساعات المقبلة، ولفت إلى أن 23 شخصا لقوا مصرعهم جراء تلك الحرائق المشتعلة منذ أسابيع.

وقال موريسون إنه قرر إرجاء زيارتين مقررتين إلى الهند واليابان أواخر يناير الجاري، لتكثيف الجهود من أجل السيطرة على الحرائق.

يأتى ذلك بينما لقى شخصان حتفهما فى حريق "خارج فعليا عن السيطرة" فى جزيرة كانغارو، وهى مقصد شهير للسائحين فى ولاية ساوث أستراليا، حسبما قال رئيس وزراء الولاية ستيفن مارشال فى وقت سابق اليوم.

تظل حرائق الغابات مشتعلة وتنتشر لعدة أسباب - بما فى ذلك سرعة الرياح ودرجة الحرارة وكمية الحطام فى الطريق.

أدت مجموعة من الحرارة الشديدة خلال أشهر الصيف فى أستراليا إلى انتشار الحرائق بسرعة فى أنحاء البلاد.

كما أن اتجاه الريح له تأثير هائل على المناطق التي تتأثر بالنيران.

من المتوقع حدوث ظروف حارة وجافة جدًا مع عواصف رعدية في الأيام المقبلة - مما سيشكل مزيدًا من المخاطر على حرائق الغابات المتنامية.

حتى الآن ، فقد 23 شخصًا حياتهم المأساوية بسبب حرائق الغابات التي اندلعت في جميع أنحاء البلاد ، وما زال هناك 28 شخصًا في عداد المفقودين.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة