خالد صلاح

حكومة استراليا تخصص 4 .1 مليار دولار أمريكى إضافيين لاحتواء آثار حرائق الغابات

الإثنين، 06 يناير 2020 08:07 ص
حكومة استراليا تخصص 4 .1 مليار دولار أمريكى إضافيين لاحتواء آثار حرائق الغابات حرائق الغابات فى استراليا
كانبيرا /أ ش أ/

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت الحكومة الاسترالية، اليوم الإثنين إنها مستعدة لدفع كل ما يتطلبه الأمر لمساعدة المجتمعات على التعافى من آثار حرائق الغابات القاتلة التى اجتاحت البلاد.

وقال رئيس الوزراء سكوت موريسون - حسبما نقلت شبكة "إيه بى سى نيوز" الأمريكية - إن الحكومة ستخصص مليارى دولار استرالى إضافيين (4ر1 مليار دولار أمريكي) من أجل جهود التعافى من الحرائق ، بالإضافة إلى عشرات الملايين من الدولارات التى تم الالتزام بها بالفعل.

وأضاف أن الحرائق لا تزال مشتعلة وستستمر لعدة أشهر قادمة، ولذلك سيتم تقديم أموال إضافية بقيمة 2 مليار دولار استرالى كما أنه إذا كانت هناك حاجة إلى المزيد وكانت التكلفة أعلى فسيتم توفير المزيد من الأموال.

وتأتى تصريحات موريسون فى الوقت الذى قالت فيه السلطات إن شخصين آخرين قد فقدا فى مناطق نائية بولاية "نيو ساوث ويلز".

وكانت حرائق الغابات التى تشهدها استراليا قد تسببت حتى الآن فى مقتل 24 شخصا وتدمير ما يقرب من ألفى منزل وأكثر من خمسة ملايين هكتار من الأراضي.

وكان موريسون قد أعلن أمس الأول (السبت) استدعاء ثلاثة آلاف جندى فى الاحتياط للمساعدة فى مكافحة حرائق الغابات، وذلك فى تعبئة غير مسبوقة فى تاريخ البلاد.

ويسمح هذا القرار بوجود مزيد من الرجال على الأرض ومزيد من الطائرات فى السماء ومزيد من السفن فى البحر، مضيفا أن الحكومة كلفت جنرالا لمهمة الإشراف على التدخل العسكرى فى جهود مكافحة الحرائق التى ستساهم فيها أيضا حاملة مروحيات.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة