خالد صلاح

أخبار مصر اليوم.. الحكومة: إنشاء بورصة للسلع لإيجاد سوق منظم للتداول

الثلاثاء، 07 يناير 2020 06:17 م
أخبار مصر اليوم.. الحكومة: إنشاء بورصة للسلع لإيجاد سوق منظم للتداول مصطفى مدبولى رئيس الوزراء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر الموقع الإلكتروني لليوم السابع عددٍ من الأخبار والمتابعات الهامة على مدار الساعات الماضية، فى مقدمتها إعلان الحكومة عن إنشاء البورصة المصرية للسلع للعمل على إيجاد سوق منظم للتداول، فضلاً عن إعلان وزارة الطيران تعليق رحلات "مصر للطيران" مؤقتًا إلى بغداد اعتبارًا من الغد.
 
وإلى أهم الأخبار:

الحكومة تعلن إنشاء البورصة المصرية للسلع للعمل على إيجاد سوق منظم للتداول


 
وافقت اللجنة الوزارية الاقتصادية على طلب وزارة التموين والتجارة الداخلية، والهيئة العامة للسلع التموينية، والبورصة المصرية، والشركة القابضة للصوامع والتخزين، بإنشاء البورصة المصرية للسلع.

وزارة الطيران: تعليق رحلات مصر للطيران مؤقتا إلى بغداد اعتبارا من الغد


 
أعلنت وزارة الطيران المدنى فى بيان لها اليوم الثلاثاء، تعليق رحلات مصر للطيران مؤقتا إلى بغداد عاصمة دولة العراق، نظراً للظروف الراهنة وعدم استقرار الأوضاع الأمنية التي تمر بها مدينة بغداد العراقية، وذلك حفاظاً على سلامة الركاب والطائرات ولحين استقرار الحالة الأمنية بالمدينة.

مصر فى صدارة الوجهات السياحية 2020.. صحيفة أمريكية تستعرض الأسباب


 
اختارت باتريشيا شولتز، مؤلفة كتاب "أكثر من ألف مكان يجب رؤيته قبل الموت"، مصر ضمن الوجهات السياحية المميزة لعشاق السياحة والسفر حول العالم، مشيرة بحسب تقرير نشرته صحيفة "يو اس إية توداى"، إلى أن مصر كانت ولا تزال عنصر جذب للزائرين منذ قرون.

انقطاع المياه عن 15 منطقة بالقاهرة بسبب كسر مفاجئ فى الخط الرئيسى


 
أعلنت شركة مياه القاهرة، انقطاع المياه عن 15 منطقة بالقاهرة وهى " النزهة الجديدة، والكوربة، وهليوبوليس، وسانت فاطيما، ومنطقة الحجاز ومتفرعاته، جامع الفتح، وخلف الكلية الحربية، شارع فريد سمكية، ومنطقة عين شمس الشرقية والغربية، ومنطقة المسلحة، وخارجة المطرية، والهايكستب"، بسبب حدوث كسر مفاجئ بالخط الرئيسى قطر 1000 ملى بطريق مسطرد القديم.

التعليم تمنع استخدام الموبايل والكتب الخارجية بلجان امتحان أولى وثانية ثانوى


 

أعلنت المديريات التعليمية، خطوات الاستعداد لامتحان يناير الجارى الإلكترونى لطلاب الصف الثانى الثانوى العام، المقرر لها السبت المقبل، موضحة أن نظام التشغيل للتابلت لابد أن يتم تحديثه على اندرويد 8.1، مع التشديد على ضرورة مراجعة عداد الكهرباء بصفة مستمرة بجميع المدارس وشحن الكارت بمعدل 500 جنيه استعدادا للامتحانات الإلكترونية.


البابا تواضروس: زيارة الرئيس السيسى للكاتدرائية تقليد جميل نقدره ونعتز به


 
أشاد قداسة البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية بالتقليد الذى أرساه الرئيس عبدالفتاح السيسي بزيارته الكاتدرائية وتقديم التهنئة بالعام الميلادى الجديد، قائلًا: "تقليد جميل أرساه الرئيس السيسي بزيارته للكاتدرائية ووجوده وزياراته وتهنئته تجد كل تقدير واعتزاز وتوجد شكل من أشكال الفرحة، مشيرا إلى أن الرئيس قدم فى صلوات القداس الميلادى رسائل قصيرة ولكنها عميقة.

رئيس البرلمان من الكاتدرائية: جيشنا ووحدتنا الوطنية حائط صد ضد قوى الشر

 


 


استقبل قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية الدكتور علي عبد العال رئيس البرلمان الذي حضر للكاتدرائية بالعباسية لتقديم التهاني بعيد الميلاد المجيد، وقال عبد العال، إن هناك رباطا روحيا يربطني بالبابا تواضروس والسبب الثاني  لزيارتي هنا هو مواقف قداسة البابا التي يشهد لها الجميع في الداخل والخارج يحمل عبء مصر وأماله.


المرور: غلق طريق السويس الصحراوى بسبب أعمال تطوير لمدة 10 أيام

 


 


تغلق الإدارة العامة للمرور، برئاسة اللواء علاء متولى، مدير المرور، طريق القاهرة السويس الصحراوي لمدة 10 أيام بسبب قيام إدارة المهندسين العسكريين بإجراء ربط بين طريق السويس الحالي وطريق السويس المستحدث.

 

مصادر من المعارضة القطرية: الدوحة رفضت دخول المحامى الخاص لعلى سالم

 


 

كشفت مصادر من داخل المعارضة القطرية، أن الدوحة رفضت دخول المحامى الخاص للمواطن المصرى على سالم، وذلك رغم صدور موافقة من وزير العدل القطرى على دخوله إلى البلاد، وحتى الآن لم تصدر له تأشيرة السفر إلى الدوحة، رغم أن الجلسة مقرر عقدها غدًا.


تونس.. رئاسة الجمهورية ترفض السماح بإنزال تركي عبر الحدود التونسية الليبية

 

 
رفضت رئاسة الجمهورية فى دولة تونس السماح بإنزال تركي للقوات التركية عبر الحدود التونسية الليبية، وذلك وفق خبر عاجل أفادت به قناة العربية، وكان البرلمان التركى، وافق على إرسال قوات عسكرية إلى ليبيا، جاء ذلك فى جلسة طارئة للتصويت على مذكرة التفويض بشأن إرسال قوات عسكرية إلى ليبيا.

وزير خارجية أمريكا: ترامب اتخذ قرار قتل سليمانى بناءً على معلومات استخباراتية

 


 


قال وزير الخارجية الأمريكى، مايك بومبيو، إن الرئيس ترامب اتخذ قرار قتل قاسم سليمانى، قائد فيلق القدس بالحرس الثورى الإيرانى، بناءً على معلومات استخباراتية دقيقة، مضيفاً أن كلام وزير الخارجية الإيرانى محمد جواد ظريف عن مهمة دبلوماسية لسليمانى فى العراق مجرد أكاذيب.


"روسيا اليوم" تنشر فيديو افتراضيا يحاكى عملية اغتيال ترامب وتتداوله صفحات إيرانية

 


 
تداول رواد مواقع التواصل فى إيران مقطع فيديو يحاكى محاولة لاغتيال الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، انتقاما من مقتل قائد فيلق القدس بالحرس الثورى الإيرانى قاسم سليمانى فى قصف أمريكى استهدف السيارة التى كانت تقله بعد وصوله إلى مطار بغداد قادما من سوريا الجمعة الماضى.

ارتفاع حصيلة ضحايا التدافع خلال تشييع جثمان قاسم سليمانى لأكثر من 50 شخصًا

 


 
أفادت فضائية الحدث فى خبر عاجل لها ارتفاع حصيلة قتلى تشييع قائد فيلق القدس التابع للحرس الثورى الإيرانى قاسم سليمانى إلى أكثر من 50 شخصا، حيث شهدت مراسم تشييع قائد فيلق القدس التابع للحرس الثورى الإيرانى الجنرال قاسم سليمانى بمسقط رأسه بمدينة كرمان جنوب شرقى البلاد.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة