خالد صلاح

والحضور الإفريقيى أبرز ما يميزه..

رئيس الهيئة المصرية للكتاب: معرض الكتاب يشهد زيادة فى عدد الناشرين

الثلاثاء، 07 يناير 2020 11:18 م
رئيس الهيئة المصرية للكتاب: معرض الكتاب يشهد زيادة فى عدد الناشرين  الإعلامى رامى رضوان
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور هيثم الحاج على رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، إن معرض الكتاب هذا العام يشهد زيادة فى عدد الناشرين وإقبال الدول المشاركة، بالإضافة إلى دور النشر، موضحاً أنه تم وضع ضوابط للاشتراك، ولم يستوعبها سور الأزبكية العام الماضى، وأحجموا عن الاشتراك، ولكن بعد مشاهدة تطور المعرض عادوا مرة أخرى، وبنفس الضوابط سيكون هناك 41 جناح لسور الأزبكية.

 

وأوضح خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "مساء DMC"، مع الإعلامى رامى رضوان، أن المعرض أصبح واحداً من أهم معارض الكتب فى العالم، ومستوى تنظيمه يماثل أهم معارض الكتب عالمياً، بدعم الدولة ورعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى، مشيراً إلى أن ضيف شرف المعرض هذا العام هى دولة السنغال.  

 

وذكر أن المحور الرئيس للمعرض هو محور إفريقيا وعنوانه "مصر إفريقيا ثقافة التنوع"، والحضور الإفريقى أكثر ما يميز المعرض، لافتاً إلى أن هناك  مشاركات من شمال إفريقيا وغينيا والسنغال ونيجيريا وزيمبابوى وجنوب إفريقيا.

 

وأشار رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، أن من أبرز الفعاليات ستكون إفريقية سواء على المستوى الفنى والثقافى، كلية الدراسات الإفريقية بجامعة القاهرة تنظم مؤتمر علمى.

 

جدير بالذكر أن معرض براجاتى الدولى للكتاب، ينطلق بنيودلهى بالهند، الذى يعد من أكبر معارض الكتب فى العالم، فى الفترة ما بين 4 إلى 12 يناير الجارى، بمشاركة أكثر من 800 ناشر، ويأتى غاندى شخصية عام المعرض، لذا سيقدم المعرض ما يقرب من 500 كتاب عن غاندى وحياته.

 

وحرص القائمون على المعرض، على تصميم أجنحة خاصة للأطفال لتضم مختلف الكتب التى تقدم العديد من المعلومات الثقافية والذهنية التي تسعد على تنشيط الذكاء والفكر، كما يتوافر فى الأجنحة العديد من الأجهزة الأساسية والعصرية التى عملت إدارة المعرض على توفيرها، إضافة إلى تقديم العديد من الكتب الصوتية والمرئية المميزة المواكبة للغة العصر.

 

وأوضح القائمون على المعرض، أن تذاكر المعارض متوفرة فى محطات مترو، وتباع تذاكر الأطفال بـ 10 روبية وتذكرة البالغين بـ 20 روبية ويتم دخول الطلاب والجامعين وكبار السن بالمجان.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة