خالد صلاح

كاريكاتير صحيفة سعودية.. الرياض مقرا لمجلس الدول المشاطئة للبحر الأحمر

الثلاثاء، 07 يناير 2020 12:00 م
كاريكاتير صحيفة سعودية.. الرياض مقرا لمجلس الدول المشاطئة للبحر الأحمر الرياض مقرا لمجلس الدول المشاطئة للبحر الأحمر
كتب محمد عبد المجيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر موقع جريدة "الرياض" السعودية، كاريكاتير يعبر عن توقيع ميثاق تأسيس مجلس الدول المطلة على البحر الأحمر، و إعلان العاصمة السعودية الرياض مقرا لها، حيث نشر الموقع، رسم كاريكاتير يحتوى على لأيادى متمثلة فى الدول المطلة على البحر الأحمر و خليج عدن و كل منهم يسلم على الأخر، و تأتى أسفل تلك الأيادى البحر الاحمر.
 
الرياض مقرا لمجلس الدول المشاطئة للبحر الأحمر
الرياض مقرا لمجلس الدول المشاطئة للبحر الأحمر
 
وكان وزير الخارجية السعودى الأمير فيصل بن فرحان، أمس الاثنين، قد قال فى تغريده له على موقع "تويتر"، "بمباركة قادتنا، وبحضور إخوانى وزراء خارجية الدول المطلة على البحر الأحمر وخليج عدن، دشنا فى الرياض اليوم مرحلة جديدة فيما بيننا بالتوقيع على ميثاق تأسيس مجلس يجمع هذه الدول لتسريع وتيرة التعاون وتعزيز قدراتها لمواجهة أى تحديات ومخاطر".
 
وأضاف وزير الخارجية السعودى، فى تغريدات عبر حسابه على تويتر، "كان لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين ولمتابعة وإشراف ولى العهد ، أبلغ الأثر فى تحقيق هذه الخطوة الهامة والحيوية"، وتابع "سيسهم المجلس بإذن الله فى تطوير سبل التعاون المشترك بين دولنا المطلة على البحر الأحمر وخليج عدن، بما يعزز الأمن والاستقرار فى ظل الظروف الحساسة التى تمر بها هذه المنطقة الحيوية من العالم".
 
وتابع الأمير فيصل بن فرحان، "مجلس الدول المطلة على البحر الأحمر وخليج عدن سيزيد بإذن الله من فرص التعاون الاستثمارى والاقتصادى والتنموى بين دولنا، لما للبحر الأحمر من أهمية بالغة لكونه المعبر الرئيس للتجارة بين دول شرق آسيا وأوروبا وكذلك الحال لخليج عدن الذى يتمتع هو الآخر بأهمية لاستقرار الاقتصاد العالمى".
 
وكان قد أعرب وزير الخارجية السعودى الأمير فيصل بن فرحان، عن شكره لوزراء الخارجية المشاركين فى الاجتماع الذى سيقر ميثاق تأسيس مجلس الدول العربية والأفريقية المُطلة على البحر الأحمر وخليج عدن تمهيداً لرفعه لقادة الدول فى اجتماع القمة الذى سيدعو له الملك سلمان بن عبد العزيز.
 
 
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة