خالد صلاح

محافظ القليوبية ومدير الأمن يقدمان التهانى للأقباط بمناسبة عيد الميلاد .صور

الثلاثاء، 07 يناير 2020 05:20 م
محافظ القليوبية ومدير الأمن يقدمان التهانى للأقباط بمناسبة عيد الميلاد .صور
القليوبية إبراهيم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أجرى اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، جولة لتقديم التهانى للأخوة الاقباط بمناسبة عيد الميلاد المجيد، ورافقه خلال الجولة كل من اللواء جمال الدين الرشيدي مساعد وزير الداخلية مدير أمن القليوبية، والدكتورة ايمان ريان والدكتور سمير حماد نائبا المحافظ، والدكتور عواد أحمد السكرتير العام، وعدد من القيادات التنفيذية والأمنية والشعبيه وأعضاء مجلس النواب وممثلى الأوقاف والأزهر.

 

محافظ القليوبية ومدير الأمن يقدمان التهاني للأقباط بمناسبة عيد الميلاد المجيد (1)

وبدأت الجولة بتقديم التهنئة للآنبا مكسيموس أسقف بنها وقويسنا بمطرانية بنها، تبعها تقديم التهنئة للقس إيميل أنور راعى الكنيسة الإنجيلية بنها، ثم توجه المحافظ لتقديم التهنئة للأنبا بطرس أسقف شبين القناطر بمطرانية شبين القناطر بأبو زعبل بالخانكة، واختتم المحافظ الجولة بتقديم التهنئة للمطران مرقص أسقف شبرا الخيمة بمطرانية شبرا.

وأكد محافظ القليوبية، خلال كلماته التى القائها فى الكنائس، أنه مع بداية عام جديد أود أن أعرب لكم عن خالص اعتزازي بمواقفكم الوطنية التي أكدت أن شعب مصر بمسلميه ومسيحيه نسيج واحد، يجمعهم وطن واحد وآمال واحدة في بناء مصر الحديثة بمستقبل مشرق ومجيد يشرف به جميع أبناء الوطن ويكون شاهدا على مر العصور والأجيال، وأن المصريين جميعا شركاء في الوطن ونسيج واحد ويعملون معا للنهوض بالوطن وسيظلون يدا واحدة ورمزا للتسامح بين الأديان، مشيرا أن مصر لا تقبل القسمة فالشعب المصرى كله واحد، لافتا إلى أن جميع القيادات التنفيذية بالمحافظة جاءوا للمشاركة فى العيد للتأكيد أننا جميعا واحد ويشرفنا دائما التواجد مع إخوتنا.

وكان قد شارك اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، يرافقه اللواء جمال الرشيدي مدير أمن القليوبية، والدكتورة إيمان ريان والدكتور سمير حماد نائبا المحافظ، والدكتور عواد أحمد علي السكرتير العام للمحافظة، والمهندس حمدي سلامة رئيس مدينة بنها، وطه عجلان وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة القليوبية، والشيخ صفوت أبو السعود وكيل وزارة الأوقاف بالقليوبية، مساء أمس، قداس عيد الميلاد بكنيسة العذراء ببنها حيث قدما التهنئة للأنبا مكسيموس أسقف بنها وقويسنا والاباء والكهنة بعيد الميلاد، وحضر القداس ونواب البرلمان وعددا من ممثلى الاحزاب والمجتمع المدنى.

محافظ القليوبية ومدير الأمن يقدمان التهاني للأقباط بمناسبة عيد الميلاد المجيد (2)

وعلى جانب آخر، قدمت أمانة حزب مستقبل وطن بمدينة بنها برئاسة سامى عبد الوهاب امين الحزب بمدينة بنها التهنئة إلى الأخوة الاقباط بمناسبة احتفالات  أعياد الميلاد المجيد.

جاء ذلك خلال قيام وفد من أمانة مدينة بنها  لحزب مستقبل وطن بزيارة لعدد من الكنائس داخل مدينة بنها، وبحضور عدد من الأمناء الذين أعربوا عن تمنياتهم القلبية بان يكون عيدا سعيدا على الاخوة المسحيين وأن يعم الأمن والأمان على جميع المصريين.

ومن جانبه أكد سامى عبد الوهاب على روح الحب والمودة والتعاون بين جميع المصريين داعيا الله أن يحفظ مصرنا، وأن تسود روح الترابط والمحبة بين المسلمين والمسيحين لتبقى مصر  خالدة بحب أبنائها لها  .

محافظ القليوبية ومدير الأمن يقدمان التهاني للأقباط بمناسبة عيد الميلاد المجيد (5)

كما أشار عبد الوهاب إلى أن مصر ستظل قوية  بعطاء أبنائها ووحدة نسيجهم الوطنى  فى مواجهة كل التحديات التى تهدد الأمن القومي المصرى.

جدير بالذكر أن أمانة مدينة بنها لحزب مستقبل وطن قامت بتعليق لافتات التهنة للأخوة الاقباط بمناسبة احتفالات أعياد الميلاد بمحيط كنائس مدينة بنها وتقديم الورود  لهم أثناء الاحتفالات.

محافظ القليوبية ومدير الأمن يقدمان التهاني للأقباط بمناسبة عيد الميلاد المجيد (3)

وفى نفس السياق شهد سامى عبد الوهاب أمين الحزب بمدينة بنها ووليد حسنى أمين التنظيم ورضوى الشافعى أمينة الإعلام بمدينة بنها  قداس عيد الملاد المجيد  بكنسية السيدة العذراء بمدينة بنها، وبحضور عدد من القيادات الامنية والتنفيذية والشعبية بالمحافظة وعلى راسهم اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية.

وقد القى نيافة الانبا مكسيموس اسقف بنها وقويسنا عظه عن ميلاد السيد المسيح مؤكدا على ضرورة التوحد ونبذ العنف والاهتمام بالعمل والانتاج حتى تزدهر مصر وتتقدم.

 
محافظ القليوبية ومدير الأمن يقدمان التهاني للأقباط بمناسبة عيد الميلاد المجيد (9)
 

 

محافظ القليوبية ومدير الأمن يقدمان التهاني للأقباط بمناسبة عيد الميلاد المجيد (10)
 

 

محافظ القليوبية ومدير الأمن يقدمان التهاني للأقباط بمناسبة عيد الميلاد المجيد (11)
 

 

محافظ القليوبية ومدير الأمن يقدمان التهاني للأقباط بمناسبة عيد الميلاد المجيد (12)
 

 

محافظ القليوبية ومدير الأمن يقدمان التهاني للأقباط بمناسبة عيد الميلاد المجيد (13)
 

 

محافظ القليوبية ومدير الأمن يقدمان التهاني للأقباط بمناسبة عيد الميلاد المجيد (14)
 

 

مستقبل وطن ببنها يهنئ الاقباط باحتفالات عيد الميلاد المجيد (3)
 

 

مستقبل وطن ببنها يهنئ الاقباط باحتفالات عيد الميلاد المجيد (6)
 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة