خالد صلاح

صور.. توقف الصيد بميناء بورسعيد البحرى بسبب نوة الفيضة الكبرى

الخميس، 09 يناير 2020 01:49 م
صور.. توقف الصيد بميناء بورسعيد البحرى بسبب نوة الفيضة الكبرى توقف الصيد بميناء بورسعيد البحرى بسبب نوة الفيضة الكبرى
بورسعيد - محمد فرج

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تسببت نوة الفيضة الكبرى الممطرة بتوقف الصيد بميناء بورسعيد البحرى ما أدى إلى عزوف الصيادين عن مزاولة النشاط نتيجة لارتفاع الأمواج وسرعة الرياح، وقال مسعد عبد النبى صاحب مركب صيد "اليوم السابع" إن توقف حركة الصيد يرجع لـ "نوة الفيضة الكبرى" الممطرة الشمالية الغربية والمصاحبة لارتفاع الأمواج لـ4 أمتار وسرعة الرياح لـ37 عقدة فى الساعة، الأمر الذى أدى عزوف أصحاب مراكب الصيد عن مغادرة  الميناء حرصا على طاقم الصيادين من سوء الأحوال الجوية.

وأضاف "عبد النبى"، أن مراكب الصيد لن تغادر الميناء  إلا بعد تحسن الأحوال الجوية واستقرار حالة الطقس حتى لا يتعرض الصيادين لمخاطر سوء الأحوال الجوية وسرعة الرياح وارتفاع الأمواج.

وفى سياق آخر، تشهد مدينتا بورسعيد وبورفؤاد هطول أمطار غزيرة وطقس شديد البرودة أدى إلى غلق المحلات والأسواق التجارية فضلا عن شبورة مائية مع الاستمرار فى انخفاض درجات الحرارة.

وأعلنت رؤساء الأحياء بالتنسيق مع الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى حالة الطوارئ والدفع بسيارات شفط المياه بالمناطق التى تراكمت بها مياه الامطار حتى يتمكن المارة من عبور الطريق العام.

ومن جهة أخرى أكدت مصادر بالأرصاد، تأثر معظم أنحاء الجمهورية بنشاط شديد للرياح الباردة مما يزيد من الإحساس ببرودة الطقس اتجاها جنوبية غربية بسرعات ما بين 40 ~ 50 كم / ساعة مثيرة للغبار والأتربة تصل حد العاصفة الترابية فى الأماكن المكشوفة والطرق الصحراوية خاصة القطاع الغربى للبلاد ( السلوم – مطروح – سيوة- الواحات البحرية – الإسكندرية وادى النطرون، مع استمرار الانخفاض فى درجات الحرارة.

وأضافت أن الأجواء بصفة عامة شديدة البرودة خاصة فى ساعات الليل والصباح الباكر ونصحت طلبة الامتحانات وعمال الورديات بارتداء الملابس الثقيلة وحذر من الشبورة المائية فى ساعات الصباح الباكر.

وتابعت أن الطقس بصفة عامة غائم جزئياً بارد نهارا شديد البرودة ليلاً وفى ساعات الصباح الباكر على معظم أنحاء الجمهورية مع نشاط الرياح الجنوبية الغربية بسرعة تتراوح من 40 ~50كم / س مثيرة للغبار والأتربة وفرصة لسقوط الأمطار فقط على السواحل الغربية.

 

٢٠٢٠٠١٠٣_١٣٢٢٤٣
 
٢٠٢٠٠١٠٣_١٣٢٦٥٧
 
٢٠٢٠٠١٠٩_٠٩٢٦٢٩
 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة