خالد صلاح

وكيل أوقاف الإسكندرية يتابع تصريف مياه الأمطار من المساجد

الخميس، 09 يناير 2020 05:34 م
وكيل أوقاف الإسكندرية يتابع تصريف مياه الأمطار من المساجد وكيل أوقاف الإسكندرية يتابع تصريف مياه الأمطار من المساجد
الإسكندرية أسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تفقد الشيخ محمد خشبة، وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية، والدكتور عبد الرحمن نصار، وكيل المديرية، والشيخ حسن عبدالبصير، مدير عام الدعوة، بعض المساجد بمنطقة سيدي جابر للاطمئنان على أسطح المساجد ومتابعة تصريف مياه الامطار بها، في اطار المتابعة الميدانية والاهتمام ببيوت الله عزوجل.

وقال الشيخ خشبة، إنه كلف مديري الإدارات وشدد عليهم بمتابعة أسطح المساجد وتكليف الأئمة والعمال بذلك ونزح أمطار الشتاء ورفع التقارير أولا بأول.

وأضاف أنه تم تكليف الإدارة الهندسية بمتابعة المساجد وخاصة المآذن وذلك في اطار اهتمام المديرية ببيوت الله عز وجل والمحافظة عليها وحرصا على سلامة المواطنين وإقامة الشعائر.

وكانت محافظة الإسكندرية، قد اتخذت عدة إجراءات احترازية لمواجهة سوء الأحوال الجوية التي تمر بها البلاد، التي بدأت أول أمس الثلاثاء وتستمر حتى يوم الجمعة المقبلة.

وقال بيان صادر اليوم، إن محافظة الإسكندرية تعرضت لموجة من الأمطار تتفاوت شدتها من غزيرة في بعض المناطق ومتوسطة في بعض المناطق الأخرى، وتشير توقعات الأرصاد الجوية إلى استمرار تساقط الأمطار حتى يوم الجمعة المقبل.

وأشار البيان إلى أن محافظة الإسكندرية اتخذت عدة إجراءات هي التوجيه لشركة الصرف الصحي، وشركة مياه الشرب، والمجموعة الجغرافية للبترول برفع حالة الاستعداد والإخطار الفوري حال وجود تجمعات مياه.

ووجهت المحافظة تعليمات للمواطنين لمواجهة سوء الأحوال الجوية من خلال أتباع الآتي؛ عدم البقاء في أماكن مفتوحة أثناء حدوث البرق، وعدم الاقتراب من الأسوار والأجسام المعدنية والسكك الحديدية أثناء حدوث البرق تجنبًا لخطر الصعق، وعدم الوقوف أسفل شرفات المنازل القديمة والمتهالكة، وضرورة تجنب السير بسرعات العالية تتعدي الـ60 كم والحفاظ على مسافة أمان أكبر من المعتاد مع عدم وقوف السيارات على شنايش الأمطار، وتقليل التحرك بالسيارات من اليوم حتى الجمعة للسماح لسيارات رفع مياه الأمطار من التحرك بسهولة ويسر.

received_564988584092702
 
received_466293694291566
 
 
received_982935818766457

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة