خالد صلاح

إكسترا نيوز تسلط الضوء على إنجازات الدولة فى كافة المجالات.. الإعلامية رانيا هاشم تكشف النجاحات في قطاع الصحة.. وأكرم القصاص: ملف تطوير العشوائيات دليل على قدرة الدولة على حل قضايا كانت مستحيلة.. فيديو

الخميس، 01 أكتوبر 2020 09:24 م
إكسترا نيوز تسلط الضوء على إنجازات الدولة فى كافة المجالات.. الإعلامية رانيا هاشم تكشف النجاحات في قطاع الصحة.. وأكرم القصاص: ملف تطوير العشوائيات دليل على قدرة الدولة على حل قضايا كانت مستحيلة.. فيديو
كتب محمد شرقاوى - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سلطت قناة إكسترا نيوز، الضوء على الإنجازات التي تحققها الدولة المصرية في العديد من المجالات، حيث كشفت الإعلامية رانيا هاشم، مقدمة برنامج "مانشيت"، المذاع على قناة إكسترا نيوز، الدور الكبير الذى تقوم به الدولة المصرية لتقديم كافة الخدمات الصحية للمواطنين، موضحة أن الدولة المصرية حريصة على رفع الوعى الصحى لدى المواطنين خاصة كبار السن، حيث إن كبار السن بحاجة إلى الرعاية الصحية والنفسية.

55
 

وقالت الإعلامية رانيا هاشم، خلال البرنامج، إن الدولة قطعت شوطا كبيرا نحو رفع مستوى الصحى ورفع خدمات الصحية، لافتا إلى أن هناك طفرة تحدث في الخدمات الصحية على مدى السنوات الماضية والقادمة، وأكبر دليل على ذلك ما نراه من مواجهة مصر لفيروس كورونا، والذى جعل جعل مصر دولة قادرة التعامل والتفاعل بشكل سريع لمواجهة الأوبئة .

وأوضحت الإعلامية رانيا هاشم، أنه تم إعلان مصر أسرع دولة في العالم تقضى على الفيروسات الكبدية، موضحة أن السنوات الأخيرة شهدت توسعا كبيرا في إنشاء المستشفيات، حيث زادت عدد المستشفيات إلى 780 مستشفى حكومي وجامعى عام 2019 بعد أن كان عدد المستشفيات 715 مستشفى حكومي وجامعة خلال عام 2014، كما أن عدد وحدات الصحية ارتفع بشكل كبير حيث زاد إلى 691 مقابل 657 خلال السنوات الماضية.

من جانبها، قالت غادة شلبي نائب وزير السياحة والآثار لشئون السياحة، إنه منذ بدء عودة السياحة من شهر يوليو، تم استقبال العديد من السياح في الغردقة وشرم الشيخ، وبدأت في زيادة ملحوظة، مضيفة أنه وصل اليوم في استقبال أكثر من 6 آلاف سائح يوميًا حتى الآن.

وأضافت الإعلامية رانيا هاشم، أن الدولة تتخذ إجراءات احترازية، بالإضافة إلى أن هناك دولا تراجعت عن القدوم بسبب الإجراءات التحاليل في دولتهم، وبدأت مصر أن تجرى تحاليل كورونا في الغردقة وشرم الشيخ، وبدأت عودة السياحة في زيادة مرة أخرى.

11
 

وتابعت أنه منذ بدء عودة السياحة في شهر يوليو حتى الآن وصلنا إلى قدوم ربع مليون سائح في ظل أزمة فيروس كورونا، مضيفة أن هناك ضوابط بالفنادق والأماكن السياحية عن الإجراءات الاحترازية حتى تقدمها منظمي الرحالات في الخارج للسائحين حتى يقبل في القدوم إلى الدولة.

بدوره، قال الكاتب الصحفى أكرم القصاص، رئيس التحرير التنفيذى لليوم السابع، إن ملف تطوير العشوائيات دليل على قدرة الدولة لحل قضايا كانت تبدو مستحيلة، مضيفا أن بدء مصالحات المواطنين في مخالفات البناء مع الدولة، سيجعل هناك نظاما في البناء في الأراضى على مستوى الجمهورية، وسبب البناء المخالف في القرى لعدم وجود بدائلا غيرها.

22
 

وأضاف أن المشروعات الإسكان الحقيقة مثل مشروع الإسكان الإسمرات والتي تتوفر فيه الخدمات بالكامل، سيقضى على الأماكن العشوائية، مضيفا أن قرارات الدولة في إنشاء بدائل إسكانية ستنهى الأماكن العشوائية بالكامل.

وتابع أن تجربة الدولة في تطوير العشوائيات كانت نقلة مهمة جدا للدولة، مضيفا أنه لو كان هناك استغلالا لأراضى الدولة في البناء المنظم في الأعوام السابقة لما كان وصلنا إلى الأماكن العشوائية في الدولة بأكملها.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة