خالد صلاح

إنجازات الدولة فى الطرق والرقمنة.. تدشين مشروعات الصعيد يغير وجه مصر الحضارى.. ومحور المحمودية أهم المشروعات بالإسكندرية فى السنوات الماضية.. وتطور كبير في سرعة الإنترنت ساهم فى تحول الدولة للرقمنة

الخميس، 01 أكتوبر 2020 02:02 م
إنجازات الدولة فى الطرق والرقمنة.. تدشين مشروعات الصعيد يغير وجه مصر الحضارى.. ومحور المحمودية أهم المشروعات بالإسكندرية فى السنوات الماضية.. وتطور كبير في سرعة الإنترنت ساهم فى تحول الدولة للرقمنة مشروعات الدولة - صورة أرشيفية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 تتواصل الإنجازات التي تحققها الدولة المصرية في العديد من المجالات سواء في مجال إنشاءات الطرق والكبارى، أو في البنية التحتية الخاصة بتكنولوجيا المعلومات.

فى هذا السياق أكد الدكتور عماد نبيل استشارى الطرق، أن الدولة المصرية تهتم بشكل كبير بالصعيد، وتسعى لتدشين العديد من مشروعات الطرق والكبارى الجديدة لتنمية الصعيد وتسهيل الحركة في محافظات الصعيد، موضحا أن استراتيجية 2030 تتضمن 11 محورا على النطاق العرضى و6 محاور في النطاق الطولى بشأن مشروعات الطرق والكبارى، وأغلب تلك المحاور في الصعيد.

 

وأضاف استشارى الطرق، في تصريحات صحفية، أن الهدف من هذه المحاور والطرق هو إعادة الوجه الحضارة لمصر، بجانب ربط مصر بأفريقيا في الجنوب، وتسهيل الحركة في الصعيد، وتطوير وتحسين البنية التحتية للطرق.

ولفت استشارى الطرق ، إلى أن من بين أهداف مشروعات الطرق في الصعيد، هو ربط محافظات الصعيد بالظهير البحرى، كما أنه يربط محافظات الصعيد بالسياحة، موضحا أن هذه المشروعات ستكون بداية الانتعاش الاقتصادى.

 

فيما أكد الدكتور أحمد جنيدى مدرس الإدارة بكلية العلوم المالية والإدارية بجامعة فاروس بالإسكندرية، أن تنفيذ المشروعات القومية العملاقة فى الإسكندرية يدل على توجه الدولة على تحقيق التنمية المستدامة فى كافة القطاعات والمجالات، والتى من شأنها رفع مستوى معيشة المواطنين.

وأضاف مدرس الإدارة بكلية العلوم المالية والإدارية بجامعة فاروس بالإسكندرية، فى مداخلة لشاشة اكسترا نيوز، أن محمور المحمودية من أهم المشروعات الاقتصادية المقامة فى المحافظة فى السنوات الأخيرة، واصفا إياه بـ"شريان الأمل"، حيث يعود بالنفع والفائدة على جميع المواطنين بكافة أنحاء الجمهورية.

وأشار إلى المحور يعمل على إنهاء مشكلة الازدحام والاختناق المرورى وإعادة توزيع السكان من جديد، بعد ما كان مستنقع أوبئة ومخلفات، منوها بأن المحور وفر 40 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة.

بدوره قال المهندس عمرو فاروق خبير أمن المعلومات، إن مصر خلال الفترة الأخيرة شهدت مشروعات بنية تحتية كثيرة في مجال تكنولوجيا المعلومات ، موضحا أن الدولة المصرية اتخذت خطوات جادة جدا نحو إصلاح الانترنت أو مشروعات تكنولوجيا المعلومات.

وأضاف  خبير أمن المعلومات، أن تلك الخطوات الهامة التي اتخذتها الدولة المصرية لتطوير البنية التحتية التكنولوجية ساهمت في ارتفاع سرعة الإنترنت حيث أتى هذا في ظل اتجاه الدولة نحو رقمنة الخدمات الحكومية وميكنة كافة الخدمات.

وأوضح، أن الأيام الماضية شهدت الإعلان عن مشروع مصر الرقمية، وهى منظومة متكاملة وواضحة المعالم تساهم في تسهيل الخدمات المقدمة للمواطنين ورقمنة كافة الخدمات، وهو يعد تطوير في البنية المعلوماتية في مصر وتقديم خدمات أفضل في مصر، وهذا ضمن مشروعات ضخمة تتم في البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة