خالد صلاح

الاستخدام المطول للكمامة يسبب لك هذه المشكلة فى أسنانك

الخميس، 01 أكتوبر 2020 09:00 ص
الاستخدام المطول للكمامة يسبب لك هذه المشكلة فى أسنانك الكمامة وتسوس الاسنان
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصبح ارتداء الكمامة في كل مكان تذهب إليه هو الوضع الطبيعي الجديد، لتقليل خطر الإصابة بفيروس كورونا، وبالرغم من ذلك، فإن ارتداء الأقنعة طوال اليوم تسبب أيضًا في مشكلة جديدة تتعلق بنظافة الفم، والتي أطلق عليها أطباء الأسنان اسم " mask Mouth "، في هذا التقرير نتعرف على كيفية تأثير الاستخدام المطول للكمامة قد يسبب لك مشكلة في الأسنان، وفقا لموقع "تايمز أوف إنديا".

إذا كنت تعاني من رائحة الفم الكريهة بعد ارتداء القناع لساعات أطول، فأنت لست وحدك، حيث يتعامل أطباء الأسنان بشكل شائع مع هذه الشكوى التي أصبحت شائعة جدًا هذه الأيام.

نتعرض جميعًا لرائحة الفم الكريهة من وقت لآخر، لكن ارتداء الأقنعة جعلها أكثر انتشارًا ليس فقط رائحة الفم الكريهة، ولكنه يؤدي أيضًا إلى مشاكل الأسنان الأخرى مثل تسوس الأسنان والتهاب أنسجة اللثة حتى الأشخاص الذين ليس لديهم تاريخ من أي مشكلة في الأسنان يواجهون مشكلة الالتهاب والتسوس.

لماذا يحدث هذا مع ارتداء الكمامة؟
 

تحدث رائحة الفم الكريهة نتيجة لانخفاض إفراز اللعاب في الفم واللعاب مسؤول عن معادلة الحموضة في الفم ويمنع تسوس الأسنان وأمراض اللثة.

عندما نرتدي قناعًا، تنغلق أنفنا جزئيًا، لذلك نميل إلى التنفس من فمنا هذا يؤدي إلى جفاف الفم تتناقص كمية اللعاب وتتراكم البكتيريا بسرعة في الفم، مما يؤدي في النهاية إلى رائحة الفم الكريهة وتسوس الأسنان.

علاوة على ذلك ، عندما نرتدي قناعًا ، فإننا نميل إلى شرب كمية أقل من الماء، مما يؤدي إلى الجفاف كلا هاتين المسألتين تسبب مشاكل في الفم.

الأشخاص الذين يرتدون أقنعة طوال اليوم هم أكثر عرضة لهذه الحالة عن طريق الفم مقارنة بمن يرتدون أقنعة لمدة ساعة أو ساعتين إلى جانب ذلك ، من المرجح أن تسبب هذه الحالة مشكلة لأولئك الذين يتعاملون بالفعل مع مشاكل الأسنان والفم.

كيف يمكن التخلص من هذه المشكلة؟
 

هناك بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها للتخلص من مشكلة رائحة الفم الكريهة.

-حافظ على رطوبتك: حافظ على شرب الماء طوال اليوم. يساعد ذلك في الحفاظ على توازن درجة الحموضة في فمك ويمنع نمو البكتيريا.

-الغذاء: القهوة والسكر والأطعمة المصنعة يمكن أن تزيد من خطر ظهور أعراض قناع الفم قم بتضمين طعام صحي غني بالألياف في نظامك الغذائي.

-نظف قناعك يوميًا، لا يؤدي ارتداء القناع المتسخ إلى زيادة خطر الإصابة بمشاكل الفم فحسب ، بل قد يؤدي أيضًا إلى التهاب الحلق.

-حافظ على نظافة الفم: اغسل أسنانك بالفرشاة والخيط مرتين في اليوم. إذا أمكن ، اغسل فمك بالخيط حتى بعد تناول وجبتك.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة