خالد صلاح

البحرين: المفاوضات حول ترسيم الحدود البحرية مع إسرائيل يحفظ حقوق لبنان الشقيق

الخميس، 01 أكتوبر 2020 11:31 م
البحرين: المفاوضات حول ترسيم الحدود البحرية مع إسرائيل يحفظ حقوق لبنان الشقيق عبد اللطيف الزيانى وزير خارجيه البحرين
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت وزارة الخارجية البحرينية، إننا نشيد بالدور الأمريكي في تسهيل مفاوضات ترسيم الحدود البحرية بين لبنان وإسرائيل، وفقا لخبر عاجل بثته قناة العربية الحدث منذ قليل.

وقالت وزارة الخارجية البحرينية، إن المفاوضات حول ترسيم الحدود البحرية مع إسرائيل يحفظ حقوق لبنان الشقيق.

وقبلها أعلنت البحرين عن ترحيبها بإعلان مفاوضات ترسيم الحدود البحرية بين لبنان وإسرائيل، وفقا لخبر عاجل بثته قناة العربية منذ قليل.

وفى وقت سابق تحدث نبيه بري، رئيس مجلس النواب اللبناني، اليوم الخميس، عن ترسيم الحدود البحرية مع إسرائيل، كاشفًا فى مؤتمر صحفى عن عقد اجتماعات برعاية الأمم المتحدة بشأن الحدود البحرية، مشيرًا إلى الاتفاق في إطار المفاوضات مع إسرائيل بشأن الحدود البحرية والبرية.

وقال "بري" إن واشنطن تعتزم بذل جهود لمفاوضات إيجابية بين لبنان وإسرائيل حول ترسيم الحدود، مضيفا: "عند التوافق على ترسيم الحدود مع إسرائيل سيسلم الاتفاق للأمم المتحدة، منوها بأن الولايات المتحدة تدرك أن حكومتي لبنان وإسرائيل مستعدتان لترسيم حدودهما البحرية والبرية".

وكشف رئيس مجلس النواب اللبناني عن عقد اجتماعات في الناقورة برعاية أممية حول ترسيم الحدود مع إسرائيل، معلنا التوصل إلى اتفاق على إطار عمل للتفاوض مع إسرائيل بشأن الحدود البحرية والبرية بين البلدين.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة