خالد صلاح

القضاء الإدارى ينظر تظلم 25 مرشحا على استبعادهم من الكشوف اليوم

الخميس، 01 أكتوبر 2020 07:00 ص
القضاء الإدارى ينظر تظلم 25 مرشحا على استبعادهم من الكشوف اليوم مجلس الدولة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تنظر محكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة، اليوم الخميس، 25 دعوى تظلم مقيموها من عدم قبول أوراق ترشحهم لانتخابات مجلس النواب الجديد نتيجة ما اعتبرته الهيئة العليا للانتخابات مخالفات لشروط الترشح التي ينص عليها القانون.

 

وكانت المحكمة أحالت المحكمة دعوى واحدة للطب الشرعي، وأخرى للدائرة الأولى بمحكمة القضاء الإداري بالإسكندرية، وطلبت توقيع الكشف طبي على المدعى في دعوى ثالثة.

 

وتجرى انتخابات مجلس النواب على مرحلتين، تضم كل مرحلة عدد من المحافظات تجرى فيها الانتخابات بالداخل والخارج، وحددت قرارات الهيئة الوطنية للانتخابات مواعيد إجراء الانتخابات فى كل مرحلة وجولة الإعادة بها والمحافظات التى تضمها كل مرحلة.

 

وفى هذا الإطار نستعرض كل المعلومات التى تريد معرفتها عن المرحلة الأولى والمحافظات التى تتضمنها ومواعيد إجراء الانتخابات بها فى الداخل والخارج وجولة الإعادة أيضا.

 

محافظات المرحلة الأولى:

 

الانتخابات ستكون على مرحلتين تجرى عملية الانتخابات فى المرحلة الأولى فى دوائر 14 محافظة هى الجيزة، الفيوم، بنى سويف، المنيا، أسيوط، الوادى الجديد، سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، البحر الأحمر، الإسكندرية، البحيرة، مطروح.

 

مواعيد المرحلة الأولى:

 

الانتخابات ستكون على مرحلتين، حيث تجرى الانتخابات فى المرحلة الأولى بالنسبة للمصريين بالخارج أيام الأربعاء والخميس والجمعة الموافقين 21 و22 و23 أكتوبر، وتجرى الانتخابات فى الداخل من الساعة التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساءً بالتوقيت المحلى يومى السبت والأحد الموافقين 24 و25 أكتوبر، على أن تعلن النتيجة بالنسبة للمرحلة الأولى ونشرها في الجريدة الرسمية في موعد أقصاه الأحد الموافق الأول نوفمبر.

 

مواعيد جولة الإعادة للمرحلة الأولى:

 

تكون جولة الإعادة فى المرحلة الأولى بالنسبة للمصريين بالخارج أيام السبت والأحد والاثنين الموافقين 21 و22 و23 نوفمبر، وفى الداخل يومى الاثنين والثلاثاء الموافقين 23 و24 نوفمبر على أن تعلن النتيجة النهائية ونشرها في الجريدة الرسمية في موعد أقصاه يوم 30 نوفمبر.

 

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة