خالد صلاح

انتهاء تجهيز القاعة الرئيسية لمجلس الشيوخ استعداد لانعقاد الجلسات .. صور

الخميس، 01 أكتوبر 2020 10:25 م
انتهاء تجهيز القاعة الرئيسية لمجلس الشيوخ استعداد لانعقاد الجلسات .. صور قاعة مجلس الشيوخ
كتب محمود حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انتهت التجهيزات والتجديدات فى القاعة الرئيسة لمجلس الشيوخ، والتى تم إجرائها خلال الأسابيع الأخيرة، استعدادا لانعقاد جلسات مجلس الشيوخ، والذى سيبدأ دور الانعقاد الأول من الفصل التشريعى الأول به يوم 18 أكتوبر الجارى.

 

وشهدت الأيام الأخيرة تكثيف العمل داخل مجلس الشيوخ للانتهاء من أعمال التجديدات والتجهيزات التى تجرى في المبنى وكافة قاعاته ومكاتبه، وانتهى المجلس من تجهيز القاعة الرئيسية التي ستشهد انعقاد الجلسات، كما تم الانتهاء من تجديد وتجهيز بعض الأماكن والطرقات المحيطة والمجاورة لقاعة مجلس الشيوخ، ويعد المبنى بكافة قاعاته ومكاتبه جاهزا بنسبة كبيرة لاستقبال النواب وانعقاد الجلسات.

 

وأصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي، القرار رقم 577 لسنة 2020 ، بدعوة مجلس الشيوخ للانعقاد، وجاء فى نص القرار المنشور في الجريدة الرسمية:" يدعي مجلس الشيوخ للانعقاد لدور الانعقاد العادي الأول من الفصل التشريعي الأول لمجلس الشيوخ، في تمام الساعة الثانية عشرة ظهراً يوم الأحد 1 من ربيع الأول سنو 1442 هجرية، الموافق 18 من أكتوبر سنة 2020 ميلادية.

 

وازدانت قاعة مجلس الشيوخ، باللوجو الخاص بها والمدون عليه مجلس الشيوخ، وتم حفر اسم مجلس الشيوخ داخل الدائرة الذهبية المصممة للوجو الغرفة الثانية للبرلمان، كما تم وضع نسر جمهورية مصر العربية، والرسم الخاص بقبة المجلس الشهيرة، والتى تعد أحد معالم البرلمان بشارع قصر العينى.

 

ومن المقرر أن يتم وضع هذا اللوجو بنفس تصميمه على المدخل الخاص ببوابة مجلس الشيوخ والكائن بشارع القصر العينى، وتشهد أعمال التجهيزات داخل الشيوخ حالة من العمل المستمر، وذك لقرب انعقاد المجلس فى الفصل التشريعى الأول .

 

وكانت اللجنة الإدارية والمالية المشكلة بموجب قانون مجلس الشيوخ رقم 141 لسنة 2020، وبرئاسة المستشار علاء الدين فؤاد وعضوية كلا من المستشار محمود إسماعيل القائم بأعمال الأمين العام للشيوخ والمستشار محمود فوزى الأمين العام لمجلس النواب، قد عقدت عدة اجتماعات هذا الأسبوع لمراجعة باقى التجهيزات المتبقية لانطلاق مجلس الشيوخ .

 

ويشكل مجلس الشيوخ من (300) عضو، وُينتخب ثلثا أعضائه بالاقتراع العام السري المباشر، ويعين رئيس الجمهورية الثلث الباقي، على أن يخصص للمرأة ما لا يقل عن 10% من إجمالي عدد المقاعد.

مجلس الشيوخ (1)
 

 

مجلس الشيوخ (2)
 

 

مجلس الشيوخ (3)
 

 

مجلس الشيوخ (4)
 

 

مجلس الشيوخ (5)
 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة