خالد صلاح

زيادة إصابات كورونا فى 27 ولاية أمريكية على أساس شهرى

الخميس، 01 أكتوبر 2020 01:15 م
زيادة إصابات كورونا فى 27 ولاية أمريكية على أساس شهرى كورونا - صورة أرشيفية
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أظهر تحليل للبيانات أجرته رويترز أن صابات كوفيد-19 في الولايات المتحدة زادت في 27 ولاية أمريكية من أصل 50 في سبتمبر مقارنة بأغسطس، وشهدت ويسكنسن أكبر زيادة بنسبة 111 بالمئة.

وشهدت ولايات نورث داكوتا وساوث داكوتا، في الغرب الأوسط، ومونتانا ويوتا ووست فرجينيا ووايومنج زيادة فوق 50 بالمئة على أساس شهري.

وكانت أقل زيادة في إلينوي، بنسبة خمسة بالمئة الشهر الماضي مقارنة بالشهر السابق له، وكانت ولايتا أوهايو وإنديانا الوحيدتين في الغرب الأوسط اللتين شهدتا تراجعا في الحالات.

وسجلت الولايات المتحدة مليون و180 ألف إصابة جديدة بالمرض في سبتمبر مقارنة بمليون و410 آلاف في أغسطس. وسجلت في المجمل سبعة ملايين و260 ألف إصابة تقريبا حتى الآن مقارنة بتسجيل ستة ملايين و50 ألف حالة في نهاية أغسطس بما يعني أن الشهر الماضي أضاف زيادة في مجمل الحالات نسبتها نحو 19 بالمئة.

وعلى رأس الولايات التي شهدت تراجعا في الإصابات على أساس شهري، كاليفورنيا بأكبر نسبة تراجع بلغت حوالي 50 بالمئة تلتها نيفادا 49 بالمئة وفلوريدا 47 بالمئة.

لكن 21 ولاية سجلت أعدادا أكبر من الوفيات جراء المرض في سبتمبر مقارنة بأغسطس. وكانت أكبر نسب الزيادة في نورث داكوتا وساوث داكوتا وويسكنسن ووايومنج.

وسجلت الولايات المتحدة 22300 وفاة بالمرض في سبتمبر مقارنة بوفاة 28700 في أغسطس. وفاق عدد الوفيات الإجمالي بالمرض في الولايات المتحدة حتى الآن 207 آلاف.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة