أكرم القصاص - علا الشافعي

طارق الشناوى: رأى الأزهر فى أغنية أصالة يقتل الفن.. وعادل إمام حالة إبداعية خاصة

الخميس، 01 أكتوبر 2020 10:30 م
طارق الشناوى: رأى الأزهر فى أغنية أصالة يقتل الفن.. وعادل إمام حالة إبداعية خاصة طارق الشناوى
كتب - محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الناقد طارق الشناوى، إن مقالى عن الداعية والحسناء به كسر للصورة التى توجد فى ذهن الجمهور، وأضاف خلال لقائه مع الإعلامى عمرو عبد الحميد ببرنامج "رأى عام" المذاع على فضائية  "TeN"، اليوم الخميس، أن قرار الأزهر تجاه اغنية "رفقا" للفنانة أصالة مقتل للفن، ويجب أن يبتعد الأزهر عن أى شئ فنى.

 

وأوضح أن عمرو دياب من أذكى الفنانين الذى عرفتهم مصر، ولا يزال على القمة على مدار أربعة عقود من الزمان، وهذه مسألة استثنائية فى هذا الزمن، وأيضاً الفنان محمد منير، أما الفنان عادل إمام فهو حالة إبداعية خاصة جدا.

 

وتقع بعض الأغاني في فخ الإهانة دون قصد أو عن قصد، مما يثير موجة من الغضب ضدها وضد الفنان الذي يؤدي الأغنية، وكان آخرها أغنية النجمة السورية أصالة والتي تصاعد الغضب ضد أغنيتها الجديدة "رفقا"، بسبب اقتباسها كلاما من حديث شريف، مما دفع مجمع البحوث الإسلامية بالأزهر الشريف، إلى إصدار بيان يوصي بعدم سماع الأغنية.

 

وجاء في بيان الأزهر إنه تابع ما تم تداوله في وسائل الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي أخيرا، من اقتباس الأغاني بعض جمل من أحاديث النبي صلى الله عليه وسلم، أن الاقتباس من حديث النبي ليصبح جزءا من أغنية غير جائز شرعا ولا يليق بمقام النبوة ولا مكانة الأنبياء، ولا يجوز شرعا لما قد يلابس أداء الأغاني ويلتصق بها من أمور تتنافي وجلال النبوة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة