أكرم القصاص - علا الشافعي

"واشنطن بوست" ترصد انتشار قصص زائفة عن صحة بايدن بعد المناظرة الرئاسية

الخميس، 01 أكتوبر 2020 11:04 ص
"واشنطن بوست" ترصد انتشار قصص زائفة عن صحة بايدن بعد المناظرة الرئاسية بايدن وترامب أثناء المناظرة
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة واشنطن بوست إن قصصا زائفة عن صحة جو بايدن ظلت تنتشر على منصات السوشيال ميديا بعد يوم من المناظرة الرئاسية الأولى التى جمعته بمنافسه الرئيس دونالد ترامب، بما فى ذلك إعلانات مضللة على فيس بوك من قبل حملة ترامب وفيديو حقق انتشارا على تطبيق تيك توك، وأوضحت الصحيفة أن قصة زائفة عن بايدن يرتدى سماعة أذن ظهرت يوم الثلاثاء ولا تزال تجذب الانتباه على فيس بوك بعد المناظرة، وأوضحت الصحيفة أن القصة وهى إعلان من حملة ترامب يحث الناس على فحص أذن جو، وسألت لماذا لا يلتزم جو النائم بفحص سماعة الأذن؟". وتم مشاهدة الإعلان ما بين 200 إلى 250 ألف مرة وتم تسويقه بشكل أساسى للأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 55 عاما فى تكساس وفلوريدا. ولفتت الصحيفة إلى أن المعنى الضمنى للإعلان، وهو المحتوى الذى نشأ بالأساس من تغريدة لصحفى بنويويورك بوست مستشهدا بمصدر مجهول، هو أن بايدن بحاجة إلى مساعدة سماعة أذن حتى يتمكن شخص ما من تمرير المعلومات إليه أثناء المناقشات.

وعلى منصة تيك توك، حصدت أربعة مقاطع فيديو تزعم أن ترامب كان يرتدى سلك للغش أثناء المناظرة على أكثر من نصف مليون مشاهدة مجتمعة أمس الأربعاء، وفقا لبحث أجرته مجموعة Media Matters ذات الميول اليسارية التى تراقب وسائل الإعلام. 

ويظهر أحد المقاطع صورة ثابتة لبايدن ويده داخل بدلته، بينما يظهر آخر سهما فوق رابطة عنق بايدن، لكن لا يظهر أى مقطع فيديو  دليلا على ارتداء بايدن جهازا إلكترونيا من أى نوع.

وتقول واشنطن بوست إن شركات التكنولوجيا طالما عانت من التضليل وهى الآن فى حالة تأهب كبرى قبل الانتخابات.

وقبيل المناظرة قام المسئولون التنفيذيون بفيس بوك وغيرها بمراجعة الهاشتاجات والترندات والحسابات الأخرى التى ربما تخترق القواعد باستخدام مزيج من المراجعة البشرية وبالبرامج.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة