خالد صلاح

بلاتيني: لن أسامح من اتهموني بالفساد.. وتقنية الـ VAR أساءت لكرة القدم

السبت، 10 أكتوبر 2020 04:07 م
بلاتيني: لن أسامح من اتهموني بالفساد.. وتقنية الـ VAR أساءت لكرة القدم بلاتيني
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد ميشيل بلاتيني، رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم السابق، من جديد، أن إيقافه كان "ظلمًا"، وأن تقنية حكم الفيديو المساعد (VAR) سيئة لكرة القدم وأن اللعب المالى النظيف "أنقذ الأندية من الإفلاس". وكان مهاجم يوفنتوس السابق قد قضى سنوات قليلة مثيرة للجدل، بعد إيقافه عام 2016 من الأنشطة المتعلقة بكرة القدم حتى عام 2023 بسبب قضايا فساد.

وقال بلاتينى، فى تصريحات نشرتها شبكة "فوتبول إيطاليا"، "كان حظرى ظلمًا كبيرًا وسأربح هذه المعركة، إذا كانوا لا يريدوننى فلا تصوتوا لى، لكن لا تدعونى فاسدًا، هذا شيء لن أسامحه أبدًا".

ودافع بلاتيني أيضًا عن أفعاله فى إنشاء معايير اللعب المالي النظيف، والتي تسببت في جدل كبير في تطبيقها، قائلا، "قضية مانشستر سيتي لم تكن تتعلق باللعب المالى النظيف، بل بالأمور التأديبية، لأنهم لم يذكروا كيف كانت الأمور، لقد أنشأناها لتقليل ديون الأندية وانخفضت بالفعل، وهو أمر جيد أيضًا، لأنه بمجرد وصول جائحة كورونا كان الكثير قد أفلس".

وعن تقنية الفيديو قال بلاتينى، "ما زلت أصر على أن تقنية حكم الفيديو المساعد كانت فكرة سيئة، لأنها ليست جزءًا من فلسفتنا، وهى أن الأخطاء جزء من اللعبة، ربما تكون قد أصلحت بعض المشكلات لكنها أحدثت مشكلات مختلفة، إذا كنت تستخدمه للتسلل وخطوط محددة فلا بأس، لأنه من الصعب جدًا اكتشافها، ولكن ليست هناك حاجة لاستخدام تقنية VAR فى التعامل مع الأخطاء هذا هو سبب وجود الحكم".

وتابع، "إذا كنت فى منصبى لم أكن لأقدم تقنية VAR، كنت سأفعل كل شيء لأظهر للناس أنه كان شىء خطأ، كرة القدم رياضة بشرية للبشر لا تحتاج إلى تليفزيون".


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة