خالد صلاح

صور.. العالم هذا الصباح.. مظاهرات تشيلى تتحول إلى حرب شوارع مع الشرطة.. إسبانيا تستقبل 700 مهاجر فى يوم واحد على متن 22 قاربا.. الآلاف يتوافدون على مراكز اختبار كورونا فى برلين بعد إعلانها بؤرة لتفشى الفيروس

السبت، 10 أكتوبر 2020 09:05 ص
صور.. العالم هذا الصباح.. مظاهرات تشيلى تتحول إلى حرب شوارع مع الشرطة.. إسبانيا تستقبل 700 مهاجر فى يوم واحد على متن 22 قاربا.. الآلاف يتوافدون على مراكز اختبار كورونا فى برلين بعد إعلانها بؤرة لتفشى الفيروس أهم الأخبار العالمية والعربية
كتب وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد العالم هذا الصباح، العديد من الأحداث المهمة، وهو ما أبرزته عدسات الكاميرات، ويقدم "اليوم السابع"، تقريرا مصورا بأهم لقطات وصور العالم خلال هذا الصباح التي تم تسجيلها بمجموعة من الصور التى ترصد الحدث وتنقله أمام أعين الجميع، لذا يحرص اليوم السابع على عرض عددا منها .

 مظاهرات تشيلى تتحول إلى حرب شوارع مع الشرطة
 

اندلعت اشتباكات عنيفة بين الشرطة والمتظاهرين فى العاصمة سانتياجو التى لا تزال مركزاً لموجة طويلة من التظاهرات المناهضة للحكومة، وأبرزت وكالة رويترز للأنباء حالة الكر والفر بين المتظاهرين وقوات الأمن والتي حولت الاشتباكات إلى حرب شوارع .

يأتى ذلك في الوقت الذى عادت حالة من الاضطرات الاجتماعية والمظاهرات من جديد فى تشيلى لتثير حالة من عدم الاستقرار فى ظل أزمة انتشار فيروس كورونا، والاستعداد لعقد استفتاء دستورى فى 25 أكتوبر، واجتاحت الاحتجاجات الدولة الواقعة بأمريكا اللاتينية لعدة أسباب، حيث أظهر المتظاهرون دعمهم لمجتمع مابوتشي، الذى يحتفظ بمطالبة تاريخية بالهبوط فى منطقة أراوكانيا فى جنوب تشيلي، حيث عادت أعمال العنف للظهور فى الأسابيع الأخيرة، مع هجمات نُسبت إلى جماعات مابوتشى المتطرفة.

 

وأشارت صحيفة "إنفوباى" الأرجنتينية إلى أنه منذ 18 أكتوبر 2019 خرج المئات من التشيليين فى احتجاجات كبيرة خاصة فى العاصمة سانتياجو، بسبب الاستفتاء على الدستور، ولكنها توقفت خلال أزمة كورونا الذى تسبب فى تفاقم الأوضاع الاقتصادية والسياسية بشكل أكبر، ولذلك تعهد التشيليون للعودة للشوارع بشكل أقوى لاستئناف احتجاجاتهم.

كر وفر بين المحتجين وقوات الامن فى تشيلى (1)
كر وفر بين المحتجين وقوات الامن فى تشيلى 

 

كر وفر بين المحتجين وقوات الامن فى تشيلى (2)
اشتباكات بين المحتجين وقوات الامن فى تشيلى 

 

كر وفر بين المحتجين وقوات الامن فى تشيلى (3)
كر وفر بين المحتجين وقوات الشرطة فى تشيلى 

 

كر وفر بين المحتجين وقوات الامن فى تشيلى (4)
العنف بين المحتجين وقوات الامن فى تشيلى 

 

كر وفر بين المحتجين وقوات الامن فى تشيلى (5)
اطلاق قنابل الغاز على الشرطة فى تشيلى 

 

كر وفر بين المحتجين وقوات الامن فى تشيلى (6)
اشعال النار فى شوارع تشيلى 

 إسبانيا تستقبل 700 مهاجر فى يوم واحد على متن 22 قاربا
 

وصل أكثر من 700 مهاجر، إلى جزر تنيريفى وجران كناريا ولانثاروتى وفوينتبينتورا الإسبانية فى أرخبيل الكنارى المطل على المحيط الأطلسى على متن 22 قاربا فى عدد غير مسبوق فى يوم واحد، وفقا لما ذكرته أجهزة الطوارئ فى الأرخبيل لوكالة (إفي).

 

ووصل تنيريفى 423 شخصا على متن أربعة قوارب، وجران كناريا 199 على 12 قاربا، ولانثاروتى 37 على الأقل على متن خمسة قوارب، و فوينتبينتورا ستة آخرين على الأقل، ولا يعد هذا العدد نهائيا حيث أن عدد الاشخاص على متن القارب الأخير إلى تنريفى (110) يعد تقريبيا..

 

ويعادل عدد المهاجرين الوافدين فى يوم الجمعة وحده 25% من عام 2019 بأكمله، ويتزامن تدفق المهاجرين على متن قوارب إلى جزر الكنارى مع زيارة وزير الهجرة الإسبانى خوسيه لويس اسكريبا لجزيرة جران كناريا.

 

وكشفت أحدث البيانات الرسمية لوزارة الداخلية الإسبانية عن وصول ستة ألاف و81 مهاجرا على متن 225 قارب حتى 30 من سبتمبر  الماضي، بزيادة ست مرات عن عام 2019، وبعدد الوافدين ، يتراوح عدد المهاجرين منذ مطلع الشهر الجارى بين سبعة ألاف و500 وثمانية ألاف.

السلطات الاسبانية تضبط زورق كان يقل بعض المهاجرين
السلطات الاسبانية تضبط زورق كان يقل بعض المهاجرين

 

بعض المهاجرون عقب انقاذهم من المياه
بعض المهاجرين عقب انقاذهم من المياه

 

بعض المهاجرين عقب انقاذهم من المياه
بعض المهاجرين عقب انقاذهم من المياه

 

فحص الزورق الصغير
فحص الزورق الصغير

 

مهاجرون انقذتهم السلطات الاسبانية
مهاجرون انقذتهم السلطات الاسبانية

 

الآلاف يتوافدون على مراكز اختبار كورونا فى برلين بعد إعلانها بؤرة لتفشى الفيروس
 

أعلنت وزارة الصحة فى ولاية برلين الألمانية أن العاصمة أصبحت بؤرة لتفشى فيروس كورونا المستجد المسبب لمرض كوفيد 19، حيث تجاوز معدل الإصابات الجديدة الحد التحذيرى البالغ 50 حالة لكل مئة ألف نسمة فى سبعة أيام. وأوضحت الوزارة أن هذا المعدل بلغ فى الأيام الماضية حوالى ثلاث وخمسين حالة، وكانت حكومة ولاية برلين قد قررت غلق المطاعم والحانات يوميا اعتبارا من الساعة الحادية عشرة مساء حتى الساعة السادسة صباحا بدءاَ من يوم السبت المقبل، وقوبل القرار بانتقادات من جانب المعارضة وقطاع الضيافة فى الولاية.

وأظهرت صور نشرتها وكالة رويترز إقبال المئات من المواطنين بالمدينة على مراكز اختبار الفيروس، وأظهرت نتائج استطلاع للرأى فى ألمانيا أن ثلثى سكان البلاد يؤيدون قرار الغلق الليلى للمطاعم والحانات فى العاصمة برلين فى ظل الارتفاع فى أعداد إصابات كورونا.

إقبال المواطنين على مراكز اختبار كورونا
إقبال المواطنين على مراكز اختبار كورونا

 

إقبال على المراكز الصحية
إقبال على المراكز الصحية

 

إقبال على المراكز الطبية ببرلين
إقبال على المراكز الطبية ببرلين

 

إقبال على مراكز الاختبار
إقبال على مراكز الاختبار

 

جانب من طوابير المواطنين
جانب من طوابير المواطنين

 

طوابير اختبارات الفيروس
طوابير اختبارات الفيروس

 

طوابير
طوابير

 

مراكز فحص كورونا تكتظ بالمواطنين
مراكز فحص كورونا تكتظ بالمواطنين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة