أكرم القصاص - علا الشافعي

7 عادات يجب أن تتوقفى عنها الآن لتحصلى على بشرة مثالية بأقل مجهود

السبت، 10 أكتوبر 2020 08:00 ص
7 عادات يجب أن تتوقفى عنها الآن لتحصلى على بشرة مثالية بأقل مجهود صورة أرشيفية
كتبت: شرويت ماهر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سواء أعجبك ذلك أم لا، ستضرر بشرتك فى الصيف من أشعة الشمس وفى الشتاء من الهواء البارد، و بينما تدعي العديد من الشركات والمنتجات أنها الأفضل في تجديد شباب بشرتك، هناك تغييرات صغيرة يمكنك إجراؤها الآن والتي سيكون لها تأثير كبيرعلى صحة بشرتك.  وقد ذكر موقع "the list" عددا من العادات الخاطئة التى يجب أن تتوقفى عنها فورا وهى: 

- النوم بدون إزالة الماكياج:

يعد شطف مكياجك كل ليلة خطوة أولى سهلة للعناية ببشرتك بشكل أفضل، لكن الكثير منا يتخطاها، حيث نعود إلى المنزل في وقت متأخر من العمل،ثم نحاول تناول العشاء والاسترخاء.

النوم بالمكياج لا يجعلك تتقدمين في العمر فحسب، بل يمنع البشرة من التعافي طوال الليل للحفاظ على مرونتها وترطيبها في اليوم التالي.

النوم بالماكياج
النوم بالماكياج

- استخدام منتجات للبشرة معبأة فى برطمانات:

إذا كانت منتجات العناية بالبشرة الخاصة بك تأتي في وعاء أو برطمان، فقد حان الوقت لإعادة التفكير فيها، فربما لا يكون تطبيق المنتج بيديك مفيدًا لبشرتك، حيث تلتقط أيدينا الكثير من الأوساخ والزيوت من اليوم، وعندما تضعين أصابعك في وعاء المنتج وتضعيه على وجهك، فقد تنشرين البكتيريا داخل الوعاء والأفضل استبدالها بمنتجات فى أنبوب.

- عدم استخدام واقى الشمس:

معظمنا جيد جدًا في تذكر واقٍ من الشمس في يوم على الشاطئ مع الأصدقاء، ولكن ماذا عن بقية الوقت؟ نعرض بشرتنا لأشعة الشمس الضارة كل يوم، حتى لو كانت مجرد السير إلى السيارة، فمن المهم أن تجعلى واقي الشمس جزءًا من روتينك الصباحي.

كريم واقى الشمس
كريم واقى الشمس

 

- النوم فى وقت متأخر:

هناك سبب يجعل بشرتك تبدو باهتة ومتعبة بعد ليلة من النوم القليل، فالنوم مفيد لبشرتك، حيث يحصل الجلد على كمية أقل من الوقود الأمثل، وتصبح باهتة وشاحبة.

- الاستحمام بكثير من البخار:

بعد يوم طويل،لا يوجد شيء أفضل من الاسترخاء في حمام ساخن طويل، ومع ذلك فإن الماء الساخن قاسي على بشرتك، لذا حافظى على تلك الحمامات البخارية إلى الحد الأدنى. حتى لا تصاب بشرتك بالجفاف والتقشير.

- شرب القهوة:

من أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها لبشرتك هو الحفاظ على رطوبتها، و شرب الكثير من الماء طوال اليوم سيبقي بشرتك شابة ومتوهجة، ولكن  أى شيء يسبب الجفاف سيجعلك تبدين أكبر سناً، و لسوء الحظ هذا يعني وداعًا لبعض المشروبات مثل "الكافيين " والأطعمة السريعة حيث تحتوي الأطعمة غير المرغوب فيها على الكثير من المواد الحافظة.

شرب القهوة
شرب القهوة
 
- الغسيل الكثير للوجه:

يعد غسل وجهك كل ليلة شئ رائع لبشرتك، والغسل عدة مرات في اليوم هو بالتأكيد شيء جيد للغاية، ولكن تميل معظم السيدات  إلى استخدام الصابون القاسي الذي يزيل الزيوت الطبيعية من البشرة ويعطل درجة الحموضة المثالية لبشرتهن، كما أن الإفراط في الغسل المزمن قد يؤدى إلى جفاف الجلد وتشققه، مما يجعله عرضة للعدوى وحالات التهابات مثل الإكزيما، ويمكنه أيضًا إبراز علامات الشيخوخة، مثل التجاعيد والخطوط الصغيرة.

غسيل الوجه
غسيل الوجه

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة