أكرم القصاص - علا الشافعي

بعد مجازاة ونقل 3 أئمة.. أوقاف القليوبية: نقف على مسافة واحدة بين المرشحين

السبت، 10 أكتوبر 2020 10:24 م
بعد مجازاة ونقل 3 أئمة.. أوقاف القليوبية: نقف على مسافة واحدة بين المرشحين الشيخ صفوت ابو السعود وكيل وزارة الأوقاف بالقليوبية
القليوبية إبراهيم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الشيخ صفوت أبو السعود، وكيل وزارة الأوقاف بمحافظة القليوبية، أن المديرية تقف على مسافة واحدة من كافة المرشحين لانتخابات مجلس النواب، محذراً من استخدام المساجد أو الأئمة والعاملين في الدعاية الانتخابية، حفاظاً على هيبة الإمام ومكانته، ومنعا للزج بالمساجد أو العاملين بها فى أى لون من ألوان الدعاية الانتخابية، وحرصاً على عدم استغلال الدين أو علمائه فى غير مهمتهم السامية.

وأضاف "أبو السعود"، على خلفية وقف مدير إدارة أوقاف طوخ، ونقل اثنين من الأئمة، بسبب تورطهم في أعمال دعاية انتخابية لأحد المرشحين، والتواجد في مؤتمر انتخابي، ومصاحبة أحد النواب في صلاة الجمعة بطوخ، وسط غضب الأهالي، على جميع الأئمة أن ينأوا بأنفسهم عن المشاركة في أي حملة انتخابية أو الدعاية لأي مرشح، تحت أي ظرف من الظروف وبأي صورة من الصور، وألا يسمحوا لأي من المرشحين باستغلال المساجد أو ملحقاتها في الدعاية الانتخابية، بأي صورة من الصور، وحذر من أن كل من يخالف ذلك يعرض نفسه للمساءلة القانونية والإدارية.

وشدد "مدير أوقاف القليوبية"، على أن المشاركة الإيجابية وإدلاء الجميع بأصواتهم في العملية الانتخابية، أئمة أو غيرهم، باعتبارها "استحقاق دستوري وواجب وطني نحث بشدة على أدائه".

وكانت وزارة الأوقاف قد قررت إعفاء مدير إدارة أوقاف طوخ، ونقل إمامين بأوقاف القليوبية خارج المحافظة، للخروج عن المقتضى الوظيفي، والمشاركة في الانتخابات.

وأكدت الوزارة، في بيان لها، أنه بناءً على مذكرة مديرية أوقاف القليوبية، وما تم من مخالفة، قررت الأوقاف إعفاء الشيخ "الهادي السيد سند عبد السلام"، مدير إدارة أوقاف طوخ من عمله وعودته إماماً، مع خصم شهرين من بدل صعود المنبر، ونقل الشيخ "حسام إبراهيم محمد عبد الباسط"، إمام وخطيب بأوقاف القليوبية، إلى محافظة الإسكندرية، مع خصم شهرين من بدل صعود المنبر، ونقل الشيخ "محمد حمدي السيد حسن"، إمام وخطيب بأوقاف القليوبية، إلى محافظة شمال سيناء، وذلك لخروجهم على مقتضى الواجب الوظيفي، بالمشاركة في أحد المؤتمرات الانتخابية لأحد المرشحين بالانتخابات البرلمانية بالقليوبية، مع استكمال التحقيق معهم بديوان عام الوزارة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة