أكرم القصاص - علا الشافعي

جزيرة الفتنة.. تقارير دولية تكشف دور القناة القطرية بنشر العنف والفوضى بالدول العربية.. الفضائية الإخوانية تروج لأفكار الجماعات الإرهابية.. دعمت القاعدة وداعش والحركات المتطرفة بالمنطقة.. وروجت بأكاذيبها ضد مصر

السبت، 10 أكتوبر 2020 07:09 م
جزيرة الفتنة.. تقارير دولية تكشف دور القناة القطرية بنشر العنف والفوضى بالدول العربية.. الفضائية الإخوانية تروج لأفكار الجماعات الإرهابية.. دعمت القاعدة وداعش والحركات المتطرفة بالمنطقة.. وروجت بأكاذيبها ضد مصر الجزيرة والإرهاب
كتب محمود العمرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا تزال قناة الجزيرة القطرية تواصل دورها التخريبى على العديد من المحاور من خلال دعمها المستمر لجماعات الإرهاب فى العديد من الدول العربية، والتى تشهد صراعات داخلية، حيث تعمل القناة القطرية على توفير كل الدعم للجماعات المتطرفة فى الدول، وتروج القناة فيديوهات وتقارير للجماعات المسلحة الموجودة هناك بهدف بث أفكارهم الإرهابية، وتقوم الجزيرة القطرية بدور فى دعم التنظيمات الإرهابية، منذ أن كانت تبث كلمات زعيم تنظيم القاعدة الإرهابى أسامة بن لادن، ولاتزال على منهجها حتى هذه اللحظة فى نقل أخبار التنظيمات الإرهابية وعلى رأسهم القاعدة وداعش.

 

ورصد التقرير الوارد فى الفيديو التالى ما تقوم به قناة الجزيرة، من تبنى الأفكار التكفيرية وترويجها للدفاع عن التنظيمات الإرهابية، والتبرير لهم وعملياتهم الإرهابية، والعمل على تحسين صورة التنظيمات الإرهابية ومن بينها داعش والقاعدة، واستضافة قيادات هذه التنظيمات الإرهابية عبر شاشاتهم فى قطر، والترويج لأفكارهم بشكل مستمر عبر مواقع الجزيرة القطرية وصفحاتها بمواقع التواصل الاجتماعى.

فيما كشف تقرير أعدته مؤسسة ماعت، كشف أن الدوحة تلعب دورا كبيرا فى دعم المسلحين على ساحات القتال فى اليمن، حيث أذاعت القناة القطرية عددا من الوثائقيات التى تخدم أجندة حزب الإصلاح الإخوانى والجماعات الإرهابية التابعة له فى اليمن التخديم على أفكارهم وترويجها، لاستمرار الصراعات فى اليمن بشكل كبير، وأضاف التقرير أن الكثير من أبناء القبائل اليمنية اتهمت قطر والجزيرة بأنها تعمل على الترويج لأفكار الجماعات الإرهابية وتقوم باستضافتهم بشكل مستمر من أجل الهدف الرئيسى زعزعة الاستقرار فى اليمن والدول المختلفة.

كما أن هناك تساؤلات عديدة حول تمويل شاشة الجزيرة القطرية، حيث ذكر تقرير عن الرئيسة السابقة للجنة الشئون الخارجية بالكونجرس الأمريكى ألينا روس، أن قناة الجزيرة القطرية هى عميل أجنبى للحكومة القطرية، وأنها تنتهك قانون تسجيل الوكلاء الأجانب، وأن التقرير اتهم الجزيرة وقطر أنها تعمل تحت الستار، وأن قطر تعتمد عليها من أجل خدمة سياسة حكومة تميم فى الدول الأجنبية، مضيفا أن هناك مزيدا من التساؤلات حول العلاقات المشبوهة بين قناة الجزيرة، وبين إيران والجماعات الإرهابية، والترويج المستمر لأفكارهم المتطرفة والإرهابية.

 

وفى هذا الصدد قالت الدكتورة آمنة نصير، أستاذ العقيدة والفلسفة بجامعة الأزهر، عضو مجلس النواب، أن محاولات قناة الجزيرة القطرية لزعزعة استقرار الدولة المصرية، من خلال ما تقوم به من نشر الشائعات والأكاذيب لن تفلح، متابعة: "يريدون أن يهزوا الدولة ولن ينالوا منها، لأن هذا البلد له مدد من خالقه، وأضع هذا المدد فى جملة، وهى أنه عندما اختار الله سبحانه وتعالى أن يتجلى على أرض، اختار أرض مصر، وذلك عندما تجلى لموسى عليه السلام، ولكن اختيار سيناء ومصر اختيار إلهى له حكمة إلهيه لهذا البلد ولهذا الوطن".

 

وتابعت آمنة نصير فى تصريحات لـ"اليوم السابع": "أتمنى أن يهمل هذا العواء تماما، لا يستحقون الرد عليهم لا بقليل ولا كثير، الرد عليهم يعطيهم حالة من الانتشاء والقوة ولو كان الأمر بيدى لا أعيرهم أدنى اهتمام"، مشيرة إلى أن هذا البلد فى حماية الله سبحانه وتعالى.

 

وشددت الدكتورة آمنة نصير، أستاذ العقيدة والفلسفة بجامعة الأزهر، عضو مجلس النواب، على أنه يجب على الشعب المصرى أن يدرك قيمة وعظمة هذا البلد، مضيفة: "عندما يدعو لها السيد المسيح بورك شعب مصر، والقران الكريم ادخلوها بسلام آمنين، أليست هذه مقومات عظيمة جاءت من السماء لهذا البلد وعلى أهل هذا البلد أن يحفظوا ويقفوا بشكل جاد مع مستقبل هذا البلد".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة