أكرم القصاص - علا الشافعي

ليلى علوى مهنئة محمد منير بعيد ميلاده: دائما ممتعنا بصوتك وطلتك وأغانيك

السبت، 10 أكتوبر 2020 02:24 م
ليلى علوى مهنئة محمد منير بعيد ميلاده: دائما ممتعنا بصوتك وطلتك وأغانيك ليلى علوى و محمد منير
سارة صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

احتفلت النجمة ليلى علوى بعيد ميلاد الكينج محمد منير، متمنية له المزيد من السعادة والصحة فى حياته، وأن يظل يمتع كل جمهوره ومحبيه بصوته، حيث كتبت عبر حسابها على تويتر "كل سنة وأنت طيب يا كينج ودايما ممتعنا بصوتك وطلتك وأغانيك.. وسنة حلوة يا منير".

ليلى علوى
ليلى علوى

ويحتفل الكينج محمد منير بعيد ميلاده، اليوم السبت، حيث يعد علامة بارزة فى عالم الغناء، ويرجع ذلك لصوته المميز وأدائه المختلف بالإضافة إلى نوعية الأغانى التى تميل لأهل النوبة، واستطاع من خلال أغنياته، أن يصنع رحلة طويلة وناجحة صنعت له قاعدة جماهيرية كبيرة خاصة فى فترة التسعينيات والعشر الأوائل من الألفية الجديدة مكتسبا به شعبية كبيرة تحديدًا مع قطاع الشباب الذين شكلوا له ألتراس خاص يحمل اسمه ويرتدون تيشرتات مطبوعا عليها صورته.

محمد منير ولد فى محافظة أسوان عام 1954، وتخرج فى كلية الفنون التطبيقية فى جامعة حلوان، وكانت بدايته عبر اللقاء مع عدد من مطربى النوبة وشعرائها، كما ضمت فرقته الموسيقية فى البداية أحمد منيب والشاعر عبد الرحمن منصور، وانضم إليهم لاحقًا الموسيقار هانى شنودة.

أطلق منير خلال مسيرته الكثير من الألبومات الغنائية الناجحة، أهمها ألبوم "شبابيك"، كما أنه شارك فى عدة أفلام سينمائية، يأتى فى مقدمتها "حكايات الغريب" و"المصير" للمخرج يوسف شاهين.

وحصد عدة جوائز تضاف إلى مسيرته الفنية منها، مسابقة Mena الذى حصد من خلالها لقب أفضل مطرب عام 2008، كما أن أغنية "الليلة يا سمرة" فازت فى الاستفتاء التى أجرته قناة BBC لأفضل 50 أغنية أفريقية فى القرن العشرين، ومنحته أيضا قناة CNN جائزة السلام عن ألبومه "الأرض..السلام".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة