أكرم القصاص - علا الشافعي

نشرة حصاد تليفزيون اليوم السابع.. مستشار الرئيس للصحة يؤكد توافر لقاح كورونا هذا العام.. وعودة فتاة المنوفية المتغيبة.. و5 ملايين مشاهدة لإعلان "الصندوق الأسود" لـ منى زكى فى يومين

السبت، 10 أكتوبر 2020 12:29 ص
نشرة حصاد تليفزيون اليوم السابع.. مستشار الرئيس للصحة يؤكد توافر لقاح كورونا هذا العام.. وعودة فتاة المنوفية المتغيبة.. و5 ملايين مشاهدة لإعلان "الصندوق الأسود" لـ منى زكى فى يومين شروق وجدى وهشام عبد التواب
كتبت هدى أبو بكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع نشرة الحصاد والتي تضمنت عددا من الأخبار الهامة التي وقعت على مدار اليوم، وجاء بالنشرة خبر مشاركة وزير الخارجية سامح شكري في الاجتماع الافتراضي الوزاري لحركة عدم الانحياز، الذي انعقد على هامش الدورة الخامسة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة، من خلال وسائل الاتصال المرئي.

و
أكد شكري أمام الاجتماع ضرورة تضافر جهود الحركة لمكافحة الإرهاب وتجفيف منابعه، وإنشاء منطقة خالية من أسلحة الدمار الشامل في الشرق الأوسط، وبلورة قواعد لحوكمة الإنترنت والحفاظ على الأمن السيبراني، كما تناول موقف مصر الراسخ الداعم لأولوية الحلول السياسية للصراعات في ليبيا وسوريا واليمن، فضلاً عن ضرورة إيجاد حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية.

 



كما تضمنت النشرة، تصريحات الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحة، والتي أكد فيها أن الدولة منذ أسابيع تضع خطة احترازية لحماية الطلاب وعائلاتهم من فيروس كورونا، وشملت الاحتياطات عدة أوجه، مضيفا في تصريحات تليفزيونية، إن هناك حملات فى المدارس والجامعات للتعقيم، وأنه تم تقليل عدد الأيام لتكون تبادلية بين الطلاب، بالإضافة إلى التعليم عن بعد.

وأشار إلى أنه سيكون هناك لقاح متاح هذا العام، وأن الوضع فى مصر مطمئن، مطالبا بالاستمرار فى اتخاذ الإجراءات الاحترازية.

نشرة الحصاد
نشرة الحصاد

 

أيضا قالت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، إنّه تم البدء فى توصيل المعاشات للمنازل لمن أراد الحصول على هذه الميزة من أصحاب المعاشات فى سن 80 عاما، وذلك بالتنسيق مع الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، موضحة أنّه تم الاتفاق مع إحدى شركات التوصيل لتحديد الراغبين فى توصيل معاشاتهم إلى منازلهم، مشيرة إلى أن الخطة تستهدف أيضا من هم فى 75 و70 عاما خلال الفترة المقبلة، فى إطار الاهتمام بالفئات الأولى بالرعاية.

كما تضمنت نشرة الحصاد، خبرا حول مشاركة الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي ومحافظ مصر لدى مجموعة البنك الدولي، في اجتماع محافظي الدول العربية لدى المجموعة، مع "دايفيد مالباس"، رئيس مجموعة البنك الدولي الذى عقد أمس، ضمن الاجتماعات اجتماعات الخريف للبنك الدولي.

وقالت وزيرة التعاون الدولي، في كلمتها، إن مصر نجحت في تطبيق برامج إصلاح اقتصادي طموح مع صندوق النقد الدولي خلال الفترة من 2016 - 2019 مكنها من تكوين احتياطيات قوية من النقد الأجنبي، وفائض أولي بالموازنة العامة للدولة، ساهما في تخفيف آثار جائحة كورونا.

ومن أخبار الحوادث عرضت نشرة الحصاد، بأنه صرح مصدر أمنى بوزارة الداخلية بالعثور على فتاة المنوفية المتغيبة، والتى تبين أنها تركت منزلها على إثر خلافات عائلية مع والديها وشقيقها الدائم التعدى عليها، وإقامتها لدى شخص بمنطقة القناطر الخيرية ارتبطت به عاطفياً منذ سبعة أشهر عن طريق الإنترنت، وإتفاقها معه على الزواج هرباً من المشاكل الأسرية، وجارى اتخاذ الإجراءات القانونية.

أيضا لقى 5 أشخاص مصرعهم وأصيب 7 آخرين جراء انقلاب سيارة أعلى الطريق الدائري بالقليوبية، ما تسبب في اشتعال النيران بتنك الغاز بها، حيث شهدت منطقة أم بيومي أعلى الطريق الدائري الحادث الذى نتج عنه مصرع  5 أشخاص و7 مصابين، فتم نقلهم جميعا إلي مستشفى قليوب المركزى، وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.

ومن الشأن العربي عرضت نشرة الحصاد، ما قالته وسائل إعلام لبنانية، إن الجيش اللبناني، ضرب طوقا أمنيا حول مكان الانفجار الذي وقع في خزان مازوت في محلة الرفاعي - ساحة أبو شاكر، بالعاصمة بيروت، وعمل على تفريق المواطنين الذين تجمعوا في المنطقة.

وقال الأمين العام للصليب الأحمر اللبناني جورج كتانة في حديث تلفزيوني، إن "لا إصابات حتى اللحظة نتيجة الانفجار".

فيما أعلنت الوكالة الوطنية للإعلام في لبنان، عن انفجار خزان مازوت داخل أحد الأفران في محلة الرفاعي - ساحة أبو شاكر، تسبب في اندلاع حريق.

وقالت الوكالة، إن سيارات الدفاع المدني وفرق من الإطفاء انطلقت مسرعة إلى موقع الانفجار في محالة للسيطرة على الحريق الذى خلفه الانفجار.

نشرة االحصاد
نشرة االحصاد

أما عالميا، أعلنت قناة فوكس نيوز، أن الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب، سيحل ضيفاً على شاشتها فى أول حوار عبر الفيديو منذ إصابته بوباء كورونا، مشيرة إلى أنه سيرافقه خلال الحوار الطبيب مارك سيجال، ليجرى له فحصاً وتقيماً طبياً على الهواء مباشرة.

ويبدأ حوار الرئيس الأمريكى، الثانية صباح السبت بتوقيت القاهرة، لتكون بذلك أول مقابلة يجريها الرئيس ترامب بعد إصابته بالوباء، وفى وقت يستعد فيه لاستئناف نشاطه الانتخابي وسط تشكيك مستمر من حملة منافسه الديمقراطي جو بايدن.

ومن أخبار الرياضة تضمنت نشرة الحصاد تلقى الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة عمرو الجنايني، موافقة الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا على اعتماد اللائحة الجديدة، ومن المنتظر أن يعرض الاتحاد اللائحة على الأندية خلال أيام لتحديد ملاحظاتها قبل الدعوة لاجتماع الجمعية العمومية غير العادية للنظر فيها وذلك في إطار خارطة الطريق للانتهاء من الأعمال المكلفة بها اللجنة الخماسية من قبل الفيفا.

ونشر اليوم السابع أهم البنود في اللائحة الجديدة ، ومنها يتكون المجلس الجديد من 9 أعضاء عبارة عن رئيس ونائب و7 أعضاء بينهم سيدة واحدة على الأقل ، ويتم اختيار نائب الرئيس من الخارج أي بالانتخاب بمعرفة الجمعية العمومية وليس من الداخل.

أيضا كشفت تقارير صحفية إسبانية، اليوم ، أن نادى ريال مدريد الإسبانى يضع الفرنسى الشاب إدواردو كامافينجا لاعب ستاد رين، على رأس أولوياته فى التعاقد خلال الصيف المقبل، حيث ذكرت صحيفة "آس" الإسبانية، أن الفرنسى زين الدين زيدان المدير الفنى لفريق لريال مدريد، يضع كامافينجا على رأس أولوياته بعد تألقه مؤخرا مع منتخب فرنسا رغم صغر سنه، وأقنع إدارة الملكى بأنه تعزيز مثالى فى خط الوسط، لكن سيتعين على النادى مواجهة المنافسة الشرسة للتعاقد معه، من جانب ناديى باريس سان جيرمان ويوفنتوس.

وأوضحت الصحيفة الإسبانية أن زيدان يسعى للتعاقد معه فى ظل تقدم الثنائى لوكا مودريتش، وتونى كروس فى العمر.

وفنيا.. حقق الإعلان الرسمي لفيلم "الصندوق الأسود"، للنجمة منى زكى، 5 ملايين مشاهدة منذ طرحته شركة سينرجى وأفلام مصر العالمية ونيو سنشرى على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" منذ يومين، ويشارك النجمة منى زكى في البطولة كل من، الفنان محمد فراج، الفنان مصطفى خاطر، ومن المقرر طرحه يوم 28 أكتوبر الجارى في دور العرض المصرية.

وتجسد منى زكي دور ياسمين التي تفاجأ باقتحام غريبين لمنزلها في مهمة مصيرية لسرقة شيءٍ مهم. تحاول ياسمين الفرار منهما ولكن بلا جدوى، فإلى أي مدى ستتمكن من الصمود؟
نشرة الحصاد1
نشرة الحصاد1

 

واختتمت نشرة الحصاد أخبارها مع الطقس، حيث تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود السبت، طقس مائل للحرارة على الوجه البحرى والقاهرة، ويسود طقس شديد الحرارة على جنوب سيناء.

ويتوقع الخبراء كذلك، أن يكون الطقس ليلا لطيفا على القاهرة والوجه البحرى والسواحل الشمالية وشمال، معتدل على جنوب الصعيد وجنوب سيناء.

وبالنسبة لدرجات الحرارة، السبت: القاهرة العظمى 33 درجة والصغرى 23 درجة، والإسكندرية العظمى 29 والصغرى 21 درجة.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة