خالد صلاح

أكتوبر الخير.. ارتفاع عدد رحلات الطيران الوافدة لمرسى علم خلال الشهر الجارى.. وصول أول الأفواج الفرنسية والأوكرانية.. والمطار يتأهب خلال أيام لاستقبال 5 رحلات أسبوعيا قادمة من التشيك.. والزهور تستقبل الزوار

الأحد، 11 أكتوبر 2020 01:00 ص
أكتوبر الخير.. ارتفاع عدد رحلات الطيران الوافدة لمرسى علم خلال الشهر الجارى.. وصول أول الأفواج الفرنسية والأوكرانية.. والمطار يتأهب خلال أيام لاستقبال 5 رحلات أسبوعيا قادمة من التشيك.. والزهور تستقبل الزوار رحلات الطيران الوافدة إلى المطار
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأت مدينة مرسي علم، جنوب محافظة البحر الأحمر، والذي يطلق عليها مسمي مالديف مصر، والتي صنفت شواطئها ضمن أفضل شواطئ العالم، بدأت تتوافد عليها خطوط الطيران الدولية مرة أخري بقوة بعد توقف دام لأشهر كانت تستقبل فيها المصريين العالقين بالخارج فقط بسبب توقف الطيران تزامنا ازمة كورونا، حيث يستقبل مطار مرسي علم الدولي منذ أول أكتوبر رحلات خارجية من دول مختلفة فضلا عن الرحلات التي استقبلها فور إعلان الحكومة المصرية بداية يونيو باستقبال رحلات الطيران الخارجية.

IMG_4883

من جانبه قال أبو الحجاج العماري، الخبير السياحي، إنه بدأ النشاط السياحي بمدينة مرسي علم يعود مجددا لما كان عليه تدريجيا بعدما بدأت رحلات سياحية خارجية الوصول للمطار مجددا، من بينها الطيران الفرنساوي الذي من المقرر أن تصل رحلة أسبوعية فرنسية لمطار مرسي علم الدولي كل يوم سبت.

وأضاف الخبير السياحي في تصرحات خاصة لـ "اليوم السابع"، أن حركة الطيران الخارجية شهدت بالفعل نشاط كبير منذ بداية أكتوبر الجارى، حيث كذلك وصلت أول رحلة من اوكرانيا لمرسي علم خلال الأسبوع الماضي، ومن المقرر أن تصل أسبوعيا.

IMG_4884

وكشف أن خطوط الطيران التشيكية أعلنت عن تسيير 5 رحلات أسبوعية تشيكية من العاصمة التشيكية براج إلى مطار مرسى علم، بداية من منتصف أكتوبر الجارى، مؤكدا أن مع بداية يوم 17 أكتوبر الجارى ستصل لمرسى علم 5 رحلات طيران أسبوعية تشيكية، وذلك بعد البداية الناجحة للرحلات الأخرى.

وتابع أبو الحجاج أن مطار مرسي علم الدولي يشهد نجاح كبير في وصول 5 رحلات بولندية أسبوعيا وكذلك 3 رحلات اسبوعية سويسرية ورحلة فرنسية وأوكرانية، ومع وصول الرحلات التشيكية يستقبل مطار مرسي علم الدولي 15 رحلة طيران من وجهات مختلفة.

IMG_4885

وتوقع خبراء السياحة ان تصل لمرسي علم قبل نهاية اكتوبر الجاري رحلات طيران اخري جديدة من وجهات جديدة اوربية بعد وصول عدد كبير من الرحلات من وجهات اخري ومختلفة.

وفي مدينة الغردقة الدولي تصل يوميا رحلات اوكرانية وصربية وبيلا روسية، والمجر، وسويسرا، ومن المقرر أن ترتفع معدل الرحلات السويسرية الوافدة لمدينة مرسي علم بواقع أكثر من 20 رحلة اسبوعية بنهاية اكتوبر الجاري.

IMG_4886

وكان استقبل مطار مرسى علم الدولى يوم السبت الماضى، أول رحلتين طيران إحداهما من  فرنسا وأخري من الخطوط الجوية الأوكرانية، وفوجئ العاملون بمطار مرسى علم الدولى فور هبوط الطائرة الأوكرانية والسماح للركاب بالنزول على أرض المهبط عبر سائح أوكرانى الجنسية، عن حبه لمصر، بتقبيل أرضها فور وصوله أرض مطار مرسى علم الدولى.

وسجد السائح وكانت الابتسامة ترسم وجهه، وقبل أرض المهبط معبرا عن فقدانه طوال الفترة الماضية عن وصوله لمرسى علم معشوقته الذى يزورها بشكل دوري، حيث لفت ذلك انتباه العاملين فى المطار والركاب على متن الطائرة الأوكرانية، التى قدمت إدارة المطار لركابها الزهور كترحيب بهم فى مرسى علم .

IMG_4887

من جانبه، قال أحد العاملين بالمطار، إن السائح أخذ يردد I Love Egypt فوره نزوله من سلم الطائرة، وقام بالسجود على الأرض وتقبيل أرض المهبط كتعبير عن حبه لمصر، مرددا عباراتI Love Egypt ، ما أثار إعجاب العاملين فى المطار والركاب القادمين على نفس الرحلة، حيث قاموا بالتقاط صور له وهو يقبل أرض المطار.

 

IMG_4888
 
 
 
IMG_4889
 
 
 
 

 

IMG_4890
 
 
 

 

IMG_4891
 
 
 
IMG_4892

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة