خالد صلاح

تكريم أبطال "الاختيار" أمام الرئيس السيسى فى الندوة التثقيفية للقوات المسلحة.. التكريم يؤكد أهمية مساهمة الأعمال الوطنية فى تعزيز روح الانتماء.. والمتحدة للخدمات الإعلامية تكسب الرهان بتقديمها عملا للتاريخ

الأحد، 11 أكتوبر 2020 03:00 م
تكريم أبطال "الاختيار" أمام الرئيس السيسى فى الندوة التثقيفية للقوات المسلحة.. التكريم يؤكد أهمية مساهمة الأعمال الوطنية فى تعزيز روح الانتماء.. والمتحدة للخدمات الإعلامية تكسب الرهان بتقديمها عملا للتاريخ أبطال مسلسل الاختيار
كتب : محمد زكريا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مازال مسلسل "الاختيار" الذي تم عرضه في شهر رمضان الماضي، يحصد النجاحات الكبيرة بعد مرور 5 أشهر على عرضه، وذلك بعد الاحتفاء بأبطاله من قبل رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي خلال الندوة الخلال الندوة التثقيفية للقوات المسلحة الـ 32 التي أقيمت منذ قليل بحضور الرئيس وعدد من أبطال المسلسل وهم أمير كرارة وأحمد العوضى وإسلام حافظ ومحمود حافظ وعابد عنانى وأحمد الرافعى والمخرج بيتر ميمى.

ابطال مسلسل الاختيار فى الندوة التثقيفية
ابطال مسلسل الاختيار فى الندوة التثقيفية

 

تقديم مسلسل وطني على غرار "الاختيار" يحسب لشركة سينرجي إحدى شركات المتحدة للخدمات الإعلامية في إنتاج المسلسل، في ظل ندرة هذه النوعية من الأعمال، يحسب لها بل وكسبت به الرهان بعدما استطاعت تقديم عملاً أقل ما يقال عنه أنه ملحمة وطنية تؤجج المشاعر ويوقد روح الانتماء والبطولة في نفوس النشء، كما أظهر الحروب التي تخوضها الدولة ضد الإرهاب بالصوت والصورة.

المسلسل انتاجياً تم تصويره على أعلى المستويات ما جعل المشاهد يشعر وكأنه أمام معارك حقيقة حيث شاهد كل ما كان يسمعه على العمليات الإرهابية في نشرات الأخبار ولكن هذه المرة بشكل مصور ولحظة بلحظة ليكون في الصورة وعلى دراية بكل ما يحدث، كما وثق المسلسل تحركات الجيش في سيناء، من خلال دمج مشاهد وثائقية وأخرى مصورة بتقنيات ومؤثرات بصرية على أعلى مستوى.

الاختيار
الاختيار

 

شيء آخر يحسب لشركة سينرجي إحدى شركات المتحدة للخدمات الإعلامية، بأنها استطاعت إعادة تجمع العائلات أمام شاشات التليفزيون لمشاهدة "الاختيار" وهو ما لم يحدث منذ سنوات، ليدخل المسلسل قائمة الأعمال الوطنية التي تخلد في التاريخ ويكون امتداد لها مثل "رأفت الهجان" و"دموع في عيون وقحة" وأيضاً الأفلام الوطنية التي تم تقديمها.

وشهدت الندوة التثقيفية تحدث أبطال "الاختيار" أما الرئيس عبد الفتاح السيسى فوجه لهم الشكر على ما تم تقديمه من صورة رائعة وحمل صدقا حقيقيا، ولم يقتصر الرسالة التى حملها على المصريين فقط، مضيفاً: "ما تم تقديمه فى الاختيار لم يكن به مبالغة، وكانت وقائع حقيقية رغم ما حملته من قسوة للمصريين، وهذا أمر ملفت للنظر.. والمسلسل كان رسالة إلى مصر والخارج أيضا، قائلا: "الشكر لكم مش على الجهد المبذول.. ولكن الفكرة التى تم تقديمها أكثر من رائعة وعظيمة".

الرئيس السيسى من الندوة التثقيفية
الرئيس السيسى من الندوة التثقيفية

 

بدوره قدم الفنان أمير كرارة الشكر للقوات المسلحة على اختياره فى مسلسل "الاختيار"، وقال كرارة: "كل سنة وشعب مصر وجيش مصر العظيم بخير..أحب أشكر القوات المسلحة على الشرف اللى اديتهولى أن أقدم رسالة مهمة زى رسالة الاختيار، وأظن الرسالة وصلت "، مضيفاً: "من أول يوم رمضان واحنا بنتكرم من كل الناس فى كل الشوارع بس النهاردة التكريم الكبير قدام شعبنا العظيم قدام قواتنا المسلحة وقدام سيادة رئيس الجمهورية.. شكرا وتحيا مصر".

أمير كرارة
أمير كرارة

 

أما الفنان إسلام حافظ، مجسد شخصية التكفيرى أبو سعد الجنوبى، فأكد خلال كلمته في الندوة إن أصدقائه حذروه من دوره فى مسلسل "الاختيار"، قائلا: "قالولى خد بالك يا إسلام هتخلى الناس تكرهك.. خد بالك يا إسلام الناس هتكرهك.. والحقيقة أن ده حصل والمصريين قاموا معايا بالواجب".وأضاف حافظ، أنه كان يخشى على أن يصل للجهور الخسة والغدر فى شخصية أبو سعد الجنوبى التى قدمها خلال أحداث المسلسل، قائلآ: "كان نفسي والدى يكون عايش وقت المسلسل.. وكان محارب عظيم وشارك فى حرب أكتوبر 1973 وكان دايما يقولى الحرب مش خلصت.. وأخر حاجة عاوز أقولها أن اللى ضحى عشان الأرض دى مش اسمهم طواغيت اسمهم شهداء.. وألف شكر ليهم".

اسلام حافظ
اسلام حافظ

 

وبدوره أعرب الفنان أحمد العوضى، عن سعادته فى اختياره بمسلسل "لاختيار"، كاشفا عن تعرضه لصراع نفسي نتيجة تجسيده شخصية الإرهابي الخائن هشام عشماوي، وقال "العوضى":"الحقيقة لما اترشحت فى مسلسل الاختيار أن أجسد الخائن هشام عشماوى عشت فى صراع نفسى أن إزاى هقدر أعبر عن كمية الغل والحقد والكراهية والضغينة اللى بيحملها أهل الشر باسم الدين واللى للأسف نالوا من كتير من شهدائنا الأبرار من أبطالنا فى الجيش والشرطة اللى نقطة دم كل واحد فيهم بألف نقطة دم من أهل الشر دول".

احمد العوضى
احمد العوضى

 

وأضاف:"لكن سعادتى الحقيقة فى ردود الأفعال فى الشارع هم ازاى كرهوا الشخصية ورفضوا الفكر المتطرف أن أنا حسيت أن أنا قدمت رسالتى ووصلت جزء من الحقيقة، وأد إيه الناس دى بتكره الجيش المصرى والشعب المصرى.. كل سنة وحضراتكم طيبين والله المستعان يا أفندم على كل أعداء الوطن".

الفنان عابد عنانى كان حاضراً أيضاً ضمن الأبطال المكرمين عن "الاختيار"، حيث وجه الشكر إلى الرئيس عبد الفتاح السيسى على الدعم المقدم إلى الفن حتى نرى أعمال فنية مثل مسلسل الاختيار، والذى وضح الفرق بين من يضحون بدمهم من أجل البلد، ومشوشى الفكر والعقيدة، وتحيا مصر.

عابد عنانى
عابد عنانى

 

كذلك قال الفنان محمود حافظ، مقدم شخصية سعد فى "الاختيار" إنه لما طلب للتجنيد لم ينال شرف الخدمة العسكرية: قائلا: لما عملت فيلم الممر ومسلسل الاختيار.. وكنا واقفين فى الصحراء وعارفين أن اللى جايين يضربونا دول زملائنا.. وأن ده تمثيل.. قولت أومال الأبطال اللى بيحاربوا بجد عشان يحمونا واحنا نائمين فى بيوتنا بأمان دول ايه".، مضيفاً: "الاختيار والممر يأتى فى إطار القوة الناعمة للتعريف بجهود الأبطال".

محمود حافظ
محمود حافظ

 

وقال الفنان أحمد الرافعى مجسد شخصية التكفيرى عمر سرور في "الأختيار"، أن آخر عبارة قالها عمر رفاعى سرور فى المسلسل لهشام عشماوى:" وَسَيَعْلَمُ الَّذِينَ ظَلَمُوا أَيَّ مُنْقَلَبٍ يَنْقَلِبُونَ"،وأعرب الرافعى عن حبه الشديد للرئيس السيسى قائلا: "أما أحمد الرافعى لو اختار أنه يقول كلمة فى الموقف ده مش هيفوت الفرصة أنه يقول لك يا أفندم أنه بيحبك".

احمد الرافعى
احمد الرافعى

 

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة