خالد صلاح

جونسون يجرى محادثات هاتفية مع أعضاء الحكومة قبل فرض قيود جديدة على كورونا

الأحد، 11 أكتوبر 2020 11:38 م
جونسون يجرى محادثات هاتفية مع أعضاء الحكومة قبل فرض قيود جديدة على كورونا رئيس الوزراء البريطانى
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقد رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون إجتماعاً وزارياً عبر الهاتف ، اليوم ، الأحد، مع أعضاء مجلس الوزراء ، حيث يستعد للإعلان عن نظام جديد من ثلاث مستويات للقيود المتعلقة بفيروس كورونا أو كوفيد-19.
 
ويعد قرار رئيس الوزراء إحاطة وزراء الحكومة خطوة نادرة وتأتي في الوقت الذي يعرب فيه نواب شمال إنجلترا عن غضبهم من الحكومة بشأن التأثير الاقتصادي للقواعد الإضافية في مناطقهم والتي سيكون لها تأثير سلبي على الاقتصاد.
 
ونقلت صحيفة "إيفيننج ستاندارد" البريطانية وصف رئيس مجلس مدينة مانشستر ريتشارد ليز بوجود "فجوة كبيرة" في المناقشات حول القيود الجديدة، قائلاً: "يبدو أن لدينا مهمة شبه مستحيلة تتمثل في اختراق فقاعة وستمنستر" في إشارة إلى الحكومة البريطانية.
 
لكن الحكومة أشارت إلى أن المجالس المحلية ستمنح مزيدًا من السيطرة على برنامج الاختبار والتتبع الحكومي.
 
وقال رؤساء البلديات وزعماء المجالس في الشمال إن الاقتصادات المحلية يمكن أن "تتحطم" نتيجة إجراءات إنفاذ شاملة جديدة لفيروس كوفيد-19 من المقرر أن يكشف عنها جونسون في مجلس العموم يوم غد الاثنين.
 
بموجب نظام القيود الجديد المتوقع من ثلاث مستويات، سيتم تطبيق المستوى الأعلى على المناطق التي تتميز بأعلى معدلات لإنتشار كوفيد-19، والتي من المحتمل أن تؤدي إلى إغلاق الحانات والمطاعم في جميع أنحاء شمال إنجلترا ومنع ملايين الأشخاص من الاختلاط في الداخل والخارج.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة