خالد صلاح

التليفزيون هذا المساء.. مستشار الرئيس: تخصيص 11.7 مليار جنيه لدعم التحول الرقمى.. المتحدث باسم "الشركة المتحدة": حديث الرئيس عن مسلسل الاختيار به رسائل.. الرافعى: يارب كل عمل أعمله نهايته تبقى تكريم أمام السيسى

الإثنين، 12 أكتوبر 2020 02:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. مستشار الرئيس: تخصيص 11.7 مليار جنيه لدعم التحول الرقمى.. المتحدث باسم "الشركة المتحدة": حديث الرئيس عن مسلسل الاختيار به رسائل.. الرافعى: يارب كل عمل أعمله نهايته تبقى تكريم أمام السيسى التليفزيون هذا المساء
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء أمس الأحد العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى وشغلت الرأى العام، ونرصد أبرزها فى التقرير التالى..

 

مستشار الرئيس: الحكومة خصصت 11.7 مليار جنيه لدعم التحول الرقمى

قال الدكتور عبد الوهاب غنيم مستشار رئيس الجمهورية لمبادرة التحول الرقمى، أن الحكومة المصرية قطعت مشوار كبير فى التحول الرقمى فى الفترة الأخيرة، بعد أن أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، عن انطلاق مبادرة التحول الرقمى منذ عامين ونصف، ووضعت لها استراتيجية عامة، وتم البدء بمحافظة بورسعيد والتي أصبحت تتمتع الأن بإنترنت فائق السرعة، وأصبحت الحكومة الأن تقدم 155 خدمة الكترونية للمواطنين، مؤكدا على أن الحكومة المصرية خصصت هذا العام 11.7 مليار جنيه لتحسين البنية التحتية ودعم التحول الرقمى.

 

 

وأضاف مستشار رئيس الجمهورية لمبادرة التحول الرقمى، خلال مداخلة هاتفية، ببرنامج حضرة المواطن، والذى يقدمه الإعلامى سيد على عبر فضائية الحدث اليوم، أن الحكومة المصرية توجهت بعد ذلك إلى 5 محافظات أخرين طبقا للخطة الموضوعة، مشيرا إلى أن مصر لم تدخل فى التحول الرقمى بجميع المحافظات مرة واحدة، وذلك لأن هذا التحول يحتاج لتنفيذه على دولة مثل مصر إلى ما يقرب من 400 إلى 500 مليار جنيه وهذا ما يصعب تجميعه فى عام واحد.

 

وأكد مستشار رئيس الجمهورية لمبادرة التحول الرقمى، أن العالم فى العام الماضى قام بالدفع للتحول الرقمى إلى ما يقرب من ترليون و185 مليار دولار أي ميزانية قد ميزانية أفريقيا والدول العربية، وذلك لان العالم كله أصبح عالم رقمى، فالاقتصاد العالمى 86.6 تريليون دولار، حجم الاقتصاد الرقمى منه المبنى على المعلوماتية 13 تريليون دولار بنسبة 15%، حجم الاقتصاد العربى فى المنطقة العربية 2.7 تريليون دولار، حجم الاقتصاد الرقمى العربى 110 مليار دولار بنسبة 4%.

 

وأشار الدكتور عبد الوهاب غنيم مستشار رئيس الجمهورية لمبادرة التحول الرقمى، إلى أن مصر تتخذ خطوات واسعة فى تلك المنظومة، لكن التحول الرقمى من أصعب المراحل فى البنية التحتية التكنولوجية، فيجب أن يتم جميع الأراضى المصرية بكابلات الفايبر الحديثة، وحتى يتم التغلب على تلك المشكلة تم إطلاق القمر الصناعى "طيبة 1" الخاص بالإنترنت فائق السرعة حتى يتم تغطية جميع المحافظات وخصوصا المحافظات الحدودية، كما تم تطوير جميع القواعد البيانات الحكومية، وتم ربطها ببعضها البعض.

 

المتحدث باسم "الشركة المتحدة": حديث الرئيس عن مسلسل "الاختيار" به رسائل وتكليفات

قال المهندس حسام صالح، المتحدث باسم الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، إن حديث الرئيس عبد الفتاح السيسى عن مسلسل "الاختيار" فى الندوة التثقيفية للقوات المسلحة اليوم، شرف كبير للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، موضحًا أن حديث الرئيس تشريف لنا جميعًا داخل الشركة، لأنه تكريم من الرئيس بمناسبة ذكرى حرب أكتوبر، ووجودنا في الحفل نفسه يجعلنا نشعر بأنه تكريم، خاصة أن الرئيس طلب مننا الصعود مرة أخرى لكي يتحدث معنا".

 

وأضاف صالح، خلال مداخلة لبرنامج الحياة اليوم، تقديم لبني عسل، والمذاع عبر فضائية الحياة: "الفكرة أن عمل مسلسل الاختيار اشتركت في إعداده القوات المسلحة وأجهزة بالدولة، والعمل لم يعتمد على بطل أو بطلين، ولكن مجموعة من الأبطال يروون قصة حقيقة، والناس الموجودة حاليًا عاصروها لأنها قريبة في العمر الزمني".

وتابع صالح: "عادة عندما يتم كتابة العمل الفنى لفترة سابقة قد تكون 30 سنة أو أكثر، لكن مسلسل "الاختيار" تناول فترة زمنية قريبة، وبالتالي تجسيد العمل سيكون مختلفًا، لافتًا أن الرئيس السيسي قال في حديثه خلال الندوة التثقيفية: "أنا معرفش جابوا الناس دي منين"، وأشار صالح إلى أن "فريق عمل المسلسل جاب تفاصيل وعرف التفاصيل بالضبط لأن الحبكة بتاعتها أدت إلى تفاعل المواطنين مع العمل".

 

وأكمل حسام صالح، أن الجميع اشترك في عمل مسلسل الاختيار، فالعمل لم يعتمد على بطل أو اثنين، ولكن اعتمد على مجموعة كبيرة من الأبطال، والعمل جاء مع التطور الزمني للمرحلة التي نعيشها، قائلاً: "شرف لنا أننا استطعنا أن نوصل ما يحدث للمواطن المصرى ويضع علينا عبئًا كبيرًا لما يتطلبه من مجهود".

 

وأكد المتحدث باسم الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية أن "حديث الرئيس أكثر من الشكر، وكان هناك رسائل كثيرة، وكلفنا الرئيس بأشياء كثيرة وهو شرف للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية لأنه جزء من عملنا ورسالتنا، ويضع علينا كثير من العبء والمسئولية الوطنية".

 

واختتم صالح حديثه قائلاً: "بعيدًا عن مسمى العمل المقبل من مسلسل الاختيار، ولكن العمل فتح مسئولية كبيرة علينا، وجعلنا نستطيع تقديم أكثر من عمل فى أكثر من اتجاه، ومصر مليئة بالقصص والتضحيات ليس في المجال الأمني والعسكري فقط، وهناك ناس بذلت مجهودا في مجالات أخرى".

الرافعى بطل الاختيار: يارب كل عمل أعمله نهايته تبقى تكريم أمام السيسى

قال الفنان أحمد الرافعى بطل مسلسل الاختيار، إنه لا يستطيع وصف مشهد وقوفه اليوم فى الندوة التثقيفية الـ32 للقوات المسلحة أمام الرئيس السيسى لتكريمه، مشيرا إلى أنه ما زال غامرًا فى السعادة.

 وتابع خلال لقائه مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير»، المذاع على قناة صدى البلد، أنه سعيد بتكريمه في بداية مشواره الفنى من رئيس دولته، مشددًا "فى تكريم أيه تانى أعلى من كده".

واستطرد الفنان أحمد الرافعي، من بطل مسلسل الاختيار، أنه كان لديه رغبة في أن يقول للرئيس السيسي «بحبك يا ريس»، مردفا «يارب كل عمل أعمله يكون نهايته تكريم أمام رئيس الجمهورية».

 

وزيرة التجارة: تطرقنا باجتماع رئيس الوزراء لإمكانية فتح أسواق أفريقيا لتصدير الدواء

قالت الدكتورة نيفين جامع وزيرة الصناعة والتجارة، أنها دائما ما تكون حريصة على أن يكون هناك تنسيقات مع جميع الوزارات فى أي ملف يكون مشترك فيما بينهم، وخاصة إذا كان ذلك الملف يخص المواطن المصرى، مؤكدة على ان الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء أكد على توفير الدواء فى أحيان كثيرة يكون أهم من توفير الغذاء، مؤكدة على أنه خلال اجتماع رئيس الوزراء الذى انتهى منذ قليل، تم وضع شروط وضوابط حتى يتم ضمان عدم حدوث أي نقص فى الأدوية، كذلك تطرقنا لإمكانية فتح الأسواق الأفريقية لتصدير الدواء من المنتجات المصرية.

 وأكدت وزيرة الصناعة والتجارة، خلال مداخلة هاتفية، على برنامج حضرة المواطن، والذى يقدمه الإعلامى سيد على، على فضائية الحدث اليوم، على أن مصر لا يوجد بها أي مشكلات تواجه صناعة الدواء، أو عدم تواجده بالأسواق، مؤكدة على أن المنتج المحلى من الدواء المصرى متميز للغاية ويكفى السوق، مشيرة إلى أن مصر تمتلك من الكوادر الطبية دكاترة و صيادلة على أعلى مستوى.    

وأضافت الدكتورة نيفين جامع وزيرة الصناعة والتجارة، أن هناك مقترحا يتم إعداده حاليا لتقديمه لمجلس الوزراء، لعمل إعفاء فى بعض الأنشطة فى صناعات معينة من الضريبة من الضريبة العقارية كنوع من تحفيز الصناعة.

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة