خالد صلاح

عصام الحضرى يكشف حقيقة عودته للدورى عبر بوابة البنك الأهلى

الإثنين، 12 أكتوبر 2020 09:19 م
عصام الحضرى يكشف حقيقة عودته للدورى عبر بوابة البنك الأهلى عصام الحضرى
كتب أحمد طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف عصام الحضرى أسطورة حراسة المرمى والحارس السابق لمنتخب مصر، حقيقة تلقيه عرضًا للعودة للدورى المصرى الممتاز من جديد، عبر بوابة فريق البنك الأهلى الصاعد لدورى الأضواء والشهرة للمرة الأولى فى تاريخه بعد تحقيق التعادل الإيجابى بهدف لمثله أمام بترول أسيوط رافعًا رصيده إلى 44 نقطة في المركز الأول للمجموعة الأولى بعد نهاية مباريات المسابقة عصر اليوم فى الوقت الذى فاز فيه بنى سويف بهدفين نظيفين ليرفع رصيده لنفس الرصيد 44 ليصعد البنك الأهلى عن طريق المواجهات المباشرة التي كانت لصالحة بعد فوز بني سويف في الدور الأول بهدف نظيف بينما فاز البنك الاهلى بهدفين في الدور الثانى في الوقت الذى تعادل فيه الألومنيوم خارج ملعبه أمام سوهاج سلبيًا ورفع رصيده إلى 43 نقطة فى المركز الثالث.

وأكد الحضرى فى تصريحاته لـ"اليوم السابع" إنه لم يتلق أى عروض للعودة للملاعب مرة أخرى، لا من البنك الأهلى أو أى فريق أخر، مشيدًا بتجربة فريق البنك الأهلى بعد تحقيق حلم التأهل للدورى الممتاز، مؤكدًا أنه تجربة أثبتت نجاحها ونجاح الإدارة والجهاز الفنى واللاعبين، متمنيًا لهم التوفيق فى مشوارهم المقبل.

وفى السطور التالية نحاول استكشاف ممثل الصعيد الجديد بالإيجيبشن ليج..

1_مسيرة نادي البنك الأهلى تمتد لأكثر من 67 عامًا؛ حيث أنشئ في أغسطس 1951 ما يجعله من أقدم الأندية الرياضية والإجتماعية فى مصر، التي تقدم الخدمات لأعضائها، كما يعد متنفسًا رياضيًا واجتماعيًا وترفيهيًا للعاملين .

2_أسهم النادي منذ هذا التاريخ مساهمة فعالة في دعم وتنشئة أعضائه وأسرهم؛ إذ ارتبطت مسيرته منذ إنشائه بتقديم الخدمات الرياضية والإجتماعية التي أسهمت في تخريج براعم وقيادات في العمل الرياضى والإجتماعي، وقد أطلقت شرارة العمل منذ إنشاء النادي في صبر وحب ومودة بين أبنائه.

3_اجتذب النادي العاملين وأبناءهم فشاركوا في مختلف البطولات، بعد إكسابهم المهارات المختلفة في شتى الأنشطة؛ ما جعلهم ينالون إعجاب وتشجيع كل المسئولين، خصوصا أن النادي قد نجح في الاحتفاظ بمكانته المتميزة بفضل تعاون وإخلاص أبنائه .

4_اهتم النادي منذ تأسيسه بالمجال الرياضي، فكانت أول اللعبات الرياضية التي تمارس على أرضه هي التنس والسباحة وكرة القدم، وفي عام 1963 قام بتأسيس فريق للمصارعة، وهو ما أهله لتمثيل مصر في بعض منتخباتها القومية؛ مثل المصارعة والتجديف وكرة اليد والسلة؛ حيث حقق أبناؤه الكثير من الإنجازات على مدى نصف قرن.

5_البنك الأهلي صعد هذا الموسم فقط من الدرجة الثالثة الى الدرجة الثانية ، وصعد للدوري الممتاز لأول مرة في تاريخه.

6_ فريق البنك الأهلي هو الفريق الرابع عشر المنتمي للصعيد في تاريخ الدوري المصري الممتاز.حيث شهد الدوري المصري مشاركة ثلاثة عشر فريقًا ينتمون لإقليم الصعيد في الدوري المصري من قبل، هم المنيا، بني سويف، أسوان، الألومنيوم، سكة حديد سوهاج، سوهاج، أسمنت أسيوط، بترول أسيوط، الجونة، مصر للمقاصة، تليفونات بني سويف، الأسيوطي سبورت "بيراميدز" والنصر للتعدين.

البنك الاهلى
البنك الاهلى

7_البنك الأهلي قدم مستوى متميز دفعه للصعود للممتاز مع مدربه عيد مرازيق

8_يمتلك البنك الأهلى من اللاعبين الموهوبين أمثال عمرو عزت وإسلام صلاح سولارى ومحمد مصطفى ميدو.

9_فى حالة تأكد بقاء الجونة في الدوري الممتاز سوف يعد الموسم المقبل تواجد خمسة فرق من الصعيد في الايجيبشن ليج وهى سابقة تحدث للمرة الأولى في تاريخ الكرة المصرية بعدما شهد الموسم الحالي رقماً قياسياً بمشاركة أربعة فرق هم أسوان وبيراميدز والمقاصة والجونة.

فريق البنك الاهلى
فريق البنك الاهلى

10_ قبل تجميد كورونا كان فريق البنك الأهلي بالمركز الثانى برصيد 35 نقطة، بفارق الأهداف عن فريق بني سويف صاحب المركز الأول ، بعد خوض 17 جولة بدورى القسم الثانى بمجموعة الصعيد ،فاز بـ10 جولات، وتعادل في 5 جولات، وخسر جولتين، وسجل 22 هدفا، وتلقي 9 أهداف قبل أن يعود ويخطف بطاقة التأهل للممتاز للمرة الأولى في تاريخه.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة