خالد صلاح

معرض تراثنا ينقذ الحرف والصناعات اليدوية والتراثية من تداعيات فيروس كورونا.. غرفة الحرف: تعطل حركة السياحة ونشاط المعارض قلل المبيعات.. هشام الجزار: المعرض فرصة ذهبية لتحريك السوق وإقبال على الشراء.. فيديو

الإثنين، 12 أكتوبر 2020 10:10 ص
معرض تراثنا ينقذ الحرف والصناعات اليدوية والتراثية من تداعيات فيروس كورونا.. غرفة الحرف: تعطل حركة السياحة ونشاط المعارض قلل المبيعات.. هشام الجزار: المعرض فرصة ذهبية لتحريك السوق وإقبال على الشراء.. فيديو معرض تراثنا
كتب - إسلام سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعانى قطاع الحرف اليدوية والتراثية، كغيره من الصناعات، مشكلات عدة جراء تفشى فيروس كورونا، الأمر الذى قلص المبيعات بشكل كبير خلال الأشهر الماضية، ليأتى معرض تراثنا الذى ينظمه جهاز تنمية المشروعات الصغيرة منقذا للقطاع، ولو بشكل جزئى في ظل معاناة ملحوظة للحرفيين، الأمر الذى جعل الحكومة تدعم وبقوة لدعم الاشتراك في المعرض، تسهيلا على الحرفيين والصناع.
 
"اليوم السابع" التقى هشام الجزار وكيل غرفة الصناعات الحرفية واليدوية باتحاد الصناعات، خلال فعاليات المعرض، والذى قال:" قبل المعرض لا أحد يعرف وضع المبيعات كيف سيكون وضعها داخل معرض ترثنا، فالعالم كله تأثر بأزمة فيروس كورونا، ونحن في مصر كان وضعنا أفضل، والاقتصاد كان متماسك وتمكنا من تخطى المرحلة الصعبة".
 
وأضاف الجزار، أن قطاع الحرف اليدوية والتراثية تأثرت بلا شك، وذلك لأن القطاع يرتبط بنشاط المعارض سوءا المحلية أو الدولية، وثانيا يرتبط بالأنشطة السياحية، وكلا النشاطين تضرر بشكل كبير من أزمة كورونا، فتوقف نشاط المعارض وكذلك السياحة الدولية توقفت إلى مصر، وهو ما جعل القطاع يعانى.
 
وتابع وكيل غرفة الحرف اليدوية، أنه منذ شهر مارس الماضى فإن أصحاب الأنشطة اليدوية والتراثية توقفت حركة البيع لديهم، وبالتزامن مع كل هذا ، يتم دفع الالتزامات من الرواتب والكهرباء والصنايعية، وكذلك تكلفة الخامات، وفى المقابل تراكم الإنتاج لديهم، لافتا إلى أن معرض تراثنا فرصة ذهبية وكبيرة للترويج لهذا الإنتاج من الصناعات اليدوية والتراثية.
 
وأشار هشام الجزار، إلى أن منذ أنه علمنا إقامة معرض تراثنا تفاءلنا، رغم أن التوقع كان 50 % اقبال، لكن مع أول يوم بالمعرض لاحظنا الاقبال الكبير، وأن هناك حركة في البيع، لافتا إلى أنه مع نهاية المعرض نتوقع أن يكون هناك مبيعات جيدة، يتم ترجمتها إلى سيولة يمكن أن تخفف عنهم خلال الأيام القادمة.
 
وانطلقت فعاليات الدورة الثالثة، لمعرض تراثنا الذى ينظمه جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة تحت رعاية رئيس الجمهورية في 10 أكتوبر 2020، ويقام المعرض بمركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس، ويضم المعرض المئات من المشروعات والجمعيات الأهلية العاملة في مجال الحرف اليدوية والتراثية من مختلف محافظات مصر.
 
ويتيح المعرض مختلف المنتجات التراثية المتميزة ومنها الموبيليا والديكورات والتحف والانتيكات ووحدات الاضاءة النحاسية والخشبية والسجاد اليدوي الحرير والصوف والكليم والتللى والمشغولات اليدوية المتنوعة ومنتجات الزجاج المعشق والمنتجات الجلدية والفخار والخزف والرخام واللوحات والاكسسوار الحريمي والخيامية والمفروشات ومنتجات التطريز على القماش ومنتجات الفركة ومستحضرات تجميل طبيعية.
 
 
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة