خالد صلاح

مناقشة حرب أكتوبر بين الدروس المستفادة والاتجاهات الحديثة بالأعلى للثقافة

الإثنين، 12 أكتوبر 2020 07:30 م
مناقشة حرب أكتوبر بين الدروس المستفادة والاتجاهات الحديثة بالأعلى للثقافة حرب أكتوبر العظيم
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعقد المجلس الأعلى للثقافة، بأمانة الدكتور هشام عزمى، ندوة بعنوان: "حرب أكتوبر بين الدروس المستفادة والاتجاهات الحديثة فى الحروب"، الذى تنظمها لجنة الاقتصاد والعلوم السياسية ونائب مقررها الدكتور جمال زهران، وذلك فى تمام الساعة السادسة مساء، بعد غد الأربعاء 14 أكتوبر الحالى بقاعة المؤتمرات بمقر المجلس الأعلى للثقافة بدار الأوبرا المصرية.

يشارك فى الندوة كل من : النائب البرلمانى ووزير الخارجية الأسبق: محمد العرابى ويتحدث عن "البعد السياسى والدبلوماسى لحرب أكتوبر"، واللواء أركان حرب طيار هشام الحلبى مستشار أكاديمية ناصر العسكرية متحدثا حول "الدروس المستفادة من حرب أكتوبر والاتجاهات الحديثة فى الحروب"، ويدير الندوة: الدكتورة هدى رؤوف أستاذ العلوم السياسية.

جدير بالذكر أن وزارة الثقافة تقدم أكثر من 1000 فعالية للاحتفال بنصر أكتوبر المجيد على مستوى الجمهورية لهذا العام، كما تطبق الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا، وتبث الندوة "أونلاين" عبر صفحة أمانة المؤتمرات على فيسبوك وقناتها على اليوتيوب.

المعروف أن السفيرة نبيلة مكرم عبدالشهيد وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، استقبلت الدكتور هشام عزمى، الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة، لبحث آليات التعاون بين وزارتى الهجرة والثقافة لنشر مبادرة "اتكلم مصري" لأبناء الجيلين الثاني والثالث من أبناء المصريين بالخارج.

وخلال اللقاء تم الاتفاق على تدشين الصفحة الرسمية لمبادرة "اتكلم مصري"، لنشر الأعمال الدرامية المصرية، ونشر الأنشطة الثقافية التي تقوم بها وزارة الثقافة والمسابقات الثقافية لتحفيز أبناء المصريين بالخارج على التحدث باللهجة المصرية.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة