خالد صلاح

نتنياهو يعلن عرض اتفاقية السلام مع الإمارات على الكنيست الخميس المقبل

الإثنين، 12 أكتوبر 2020 08:58 م
نتنياهو يعلن عرض اتفاقية السلام مع الإمارات على الكنيست الخميس المقبل بنيامين نتنياهو
كتب محمد سعودي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أقرت الحكومة الإسرائيلية، اليوم الإثنين، اتفاقية السلام التاريخية مع الإمارات، ومن المقرر طرحها على الكنيست الإسرائيلى يوم الخميس المقبل للمصادقة عليها. وقال بنيامين نتنياهو، رئيس الوزراء الإسرائيلى عبر حسابه الرسمى على تويتر مساء اليوم: "الحكومة أقرت اليوم اتفاقية السلام التاريخية مع الإمارات.. سأطرحها يوم الخميس على الكنيست للمصادقة عليها. هذا هو سلام حقيقي، سلام بين الشعبى".

نتنياهو عبر تويتر
نتنياهو عبر تويتر

 

من ناحية أخرى، تلقى الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة اتصالاً هاتفياً من رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو جرى خلاله بحث مسار العلاقات الثنائية في ضوء معاهدة السلام التي تم توقيعها بين البلدين.

وحسب وكالة أنباء الإمارات، تم خلال الاتصال استعراض الخطوات التي يجري اتخاذها لتعزيز التعاون بين دولة الإمارات وإسرائيل في مختلف المجالات التنموية والاقتصادية.

وأكد الجانبان خلال الاتصال، أن معاهدة السلام الإماراتية -الإسرائيلية خطوة لتعزيز السلام والاستقرار والأمن الإقليمي، وتفتح المجال لمرحلة جديدة من التعاون.. وأعربا عن تقديرهما الكبير للدور المهم الذي لعبته الولايات المتحدة الأمريكية والرئيس دونالد ترامب في التوصل إلى معاهدة السلام بين البلدين.

وأكد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان أن دولة الإمارات العربية المتحدة حريصة على بذل كل الجهود من أجل تحقيق السلام والاستقرار والتنمية التي تصب في مصلحة الجميع دون استثناء.

كما بحث الجانبان تعزيز التعاون في مواجهة فيروس " كورونا "، وناقش الشيخ محمد بن زايد آل نهيان مع بنيامين نتنياهو أهمية التركيز على مستقبل الشباب في المنطقة ومبادئ التسامح والتعاون، إضافة إلى أهمية الحوار في بناء صداقات وسلام دائم.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة