خالد صلاح

هل يقام معرض الكتاب فى ساحة دار الأوبرا المصرية بعد نجاح معرض الإسكندرية؟

الإثنين، 12 أكتوبر 2020 07:00 م
هل يقام معرض الكتاب فى ساحة دار الأوبرا المصرية بعد نجاح معرض الإسكندرية؟ دار الأوبرا المصرية
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد معرض الكتاب فى الإسكندرية نجاحًا ملحوظا، والذى اختتم فعالياته يوم السبت الماضى، فقد أقبل عليه عدد كبير من القراء، الذى حرص على الالتزام بالإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد، ولهذا سيتم افتتاح عدد من المعارض فى المحافظات المصرية بمشاركة عدد كبير من دور النشر المصرية.

حيث أعلن اتحاد الناشرين المصريين، برئاسة سعيد عبده، فى إطار التنسيق مع الهيئة المصرية العامة للكتاب بشأن تنظيم سلسلة من المعارض الداخلية لتنشيط حركة تسويق الكتاب المصرى، ستكون البداية بمعرض المنصورة الأول للكتاب خلال الفترة من 20 إلى 30 أكتوبر الحالى، بحديقة شجرة الدر بكورنيش المنصورة بمحافظة الدقهلية.

كما أعلن اتحاد الناشرين المصريين، أنه تقرر تنظيم معرض دار الأوبرا الأول للكتاب خلال الفترة من 1 إلى 9 نوفمبر المقبل، بساحة دار الأوبرا بنظام البرجولات ويمكن مشاركة أكثر من دار نشر فى البرجولة الواحدة.

وناشد اتحاد الناشرين المصريين، جميع دور النشر الراغبة فى المشاركة فى أى من المعرضين التواصل مع إدارة المعارض بالهيئة المصرية العامة للكتاب حتى يوم الثلاثاء 13 أكتوبر الحالى.

ويذكر أن معرض الإسكندرية للكتاب أطلقته وزارة الثقافة يوم 1 من أكتوبر الجارى، واستمر حتى 10 من نفس الشهر، وذلك بعد قرار مجلس الوزراء بالسماح بعودة المعارض والمهرجانات التي توقفت بسبب انتشار فيروس كورونا، وقد وضعت الهيئة مجموعة من الإجراءات التي ساعدت بالفعل على التباعد الاجتماعى  داخل المعرض.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة