خالد صلاح

وزير قطاع الأعمال يكشف لـ"صباح الخير يا مصر" تفاصيل عودة بورصة القطن.. فيديو

الإثنين، 12 أكتوبر 2020 10:53 ص
وزير قطاع الأعمال يكشف لـ"صباح الخير يا مصر" تفاصيل عودة بورصة القطن.. فيديو مداخلة الدكتور هشام توفيق
كتب ـ محمد عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور هشام توفيق وزير قطاع الأعمال، إن الحديث عن تطوير زراعة القطن المصرى لا يشمل الوزارة فقط، ولكن يوجد أيضا وزارتى الصناعة والزراعة، مشيرا إلى أن هناك لجنة وزارية تعمل على استراتيجية القطن في مصر، وتم إعادة المزادات وانتظام الأقطان بطريقة منظمة من المزارعين وكانت البداية في بنى سويف والفيوم وهذا العام تم إضافة الشرقية والبحيرة، تمهيدا لتطوير المنظومة، وعودة بورصة القطن، ضمن بورصة السلع.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية في برنامج "صباح الخير يا مصر" على القناة الأولى، أن هذه البورصة تعمل على منع احتكار الشركات للزراعات من الحقول، لافتا إلى أن التاجر يدفع بناء على الأسعار العالمية للقطن، واستفاد المزارع من أفضل سعر.

وأوضح الدكتور هشام توفيق، أن المحالج عمرها طويل، ويصل لأكثر من 140 عاما، مشيرا إلى أن العام القادم سيكون بداية دخول القطن في بورصة السلع التي أعلنت عنها وزارة التموين والتجارة الداخلية، والتي كانت موجودة منذ عام 1907 في محافظة الإسكندرية.

وأشار إلى أن النظام الجديد يعتمد على استلام الأقطان مباشرة من المزارعين دون وسطاء في مراكز للتجميع، ويتم إجراء مزادات عليها بمشاركة شركات القطاع الخاص، تمهيدا لتداول القطن من خلال بورصة السلع العام المقبل.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة