خالد صلاح

أبرز قضايا التوك شو.. أزمة المصريين ممن تعرضوا للنصب..وتسريبات هيلاري كلينتون

الثلاثاء، 13 أكتوبر 2020 06:00 ص
أبرز قضايا التوك شو.. أزمة المصريين ممن تعرضوا للنصب..وتسريبات هيلاري كلينتون هيلارى كلينتون
كتب عامر مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتناول برامج التوك شو يوميًا مجموعة من القضايا والموضوعات المهمة التى تخص الشأن الداخلي والقضايا العالمية، كانت أبرز القضايا التى عرضتها برامج أمس:

 

وزيرة الهجرة تؤكد تعرض مصريين للنصب من شركة ادعت تسفيرهم للكويت عن طريق دبى

شفت الدكتورة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة، عن مصريون تعرضوا للنصب من شركة ادعت تسفيرهم للكويت عن طريق دبي، مضيفة أن المشكلة مع المصريين كان لديهم كارت ذهاب به خط سير من مصر إلى دبى فقط، ولا يوجد معهم كارت لخط سير من دبى للكويت، والشركات أبلغتهم عند الوصول إلى دبى سيتم إعطائكم كارت الذهاب من دبى للكويت ولم يتم أعطائهم التذكرة، وتحذر المصريين الذاهبين للكويت لابد من وجود كارتين الإقلاع قبل السفر من مصر حتى تصل إلى دولة أخرى ومن هذه الدولة إلى الكويت

وأضافت خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى أسامة كمال عبر برنامجه 90 دقيقة المذاع على قناة المحور، ان هناك عدد من المصريين يستنجدوا من إدارة الفندق بدبي، وتم التواصل مع الفندق وطالبت منهم عدم المساس لأى مصري متواجد حتى حل المشكلة بالإضافة إلى انها طالبت كشف بحصر الأسماء والشركات التي قامت بتسفيرهم.

وتابعت أن هناك لقاء مع وزير السياحة للعمل على التوصل لهذه الشركات، والشركة ملزمة لتوصله إلى الكويت، مؤكدا ان هذه الشركات يوجد منها شركات حقيقة وهناك شركات وهمية، لافتة إلى أن الشركات السياحية تقول أنه غصبن عنها بسبب أن الرحلات التي ستذهب إلى الكويت تم إلغاؤها.

 

مستشار عقيلة صالح: المجتمعون بالقاهرة ملتزمون بالوصول لاتفاق لحل أزمة ليبيا

قال فتحى الريمى مستشار عقيلة صالح، إن الحوار مستمر لكتابة دستور ليبي جديد أو تعديل القديم، وفقا لخبر عاجل بثته قناة العربية منذ قليل، وأضاف مستشار عقيلة صالح، أن المجتمعين في القاهرة ملتزمون بالوصول لاتفاق لحل الأزمة الليبية.

وفى وقت سابق، قال مدير إدارة التوجيه المعنوي بالجيش الوطنى الليبى، العميد خالد المحجوب، إن الجيش الوطني لا يُمكن أن يكون ضد استقرار ليبيا وأمنها، محذرا من أن تنظيم الإخوان يسعى لتدوير نفسه مرة أخرى.

ونقلت بوابة إفريقيا الإخبارية، عن المحجوب قوله، "إن الجيش الليبي لا يُمكن أن يكون ضد استقرار الوطن وأمنه، لكنه ضد الذهاب في الطريق الخطأ، الذى يؤدى إلى مزيد من استهلاك الوقت ورفع معاناة الليبيين الذين يعلمون أن وطنهم وثروتهم نُهبت ويتلاعب بها الإخوان المفسدون.

 

عمرو أديب: الإخوان بيكرهوا الجيش من أيام عبد الناصر.. وهيلارى حركت مرسى

علق الإعلامى عمرو أديب، على تسريبات هيلارى كلينتون، قائلا: "الأمريكان منتظرين تسريبات أخرى لهيلارى بعلاقتها بروسيا، والميل المرسل لها فى 2012 بعد الانتخابات النيابة بمصر، يقول فيه: الانتخابات خلصت والاخوان خدوا 50% من المقاعد، وعلى فكرة هما دلوقتى بيحاولوا يتفقوا مع حزب النور وبعض اللبراليين عشان يعملوا تكتل بنسبة 75% من المجلس".

وأضاف خلال برنامجه الحكاية المذاع على قناة أم سى سى مصر، :" كل التسريبات عن الإخوان وعلاقتها بمصر وأمريكا يتعمل بيها كتاب، البلد كانت مخترقة تماما فى حكم الإخوان، محدش عارف المعلومات جات من فين وعلى فكرة ده محصلشى فى 25 يناير وفيه ناس شغاله على الأرض، كان عندهم ضباط زى الفل لنقله للمعلومة كان دقيق وتوقعه للى حصل، البلد مخربقه وبيتعمل فيها إللى أنتا عاوزة وقتها كانت الفكرة جمعيات أهلية وخلى الناس تتعلم الديمقراطية".

وتابع:" فيه ناس كتير منبهرة بالمعلومات ولازم تقعد تفكر هو أيه اللى كان حاصل والناس دى كانت أديها طيلة كده ليه، وعندى أيميل له دلالة عندى، السفارات جزء من شغلها جمع معلومات من الدولة المتواجد بها، وهناك أكتر من معلومات كانت غلط ودت دول فى داهية، والعكس، ومصر لم تحكم من مصر كانت تحكم من امريكا وقطر وتركيا، وجوا مصر يسير الأمور جماعة الإخوان".

وأوضح: "والإخوان طالبوا هيلارى أن المعونة إللى بتروح للجيش تجيلنا مش عاوزها تروح للجيش تانى عشان يعملوا بيها ميليشات إرهابية، والإخوان بيكرهوا الجيش المصرى من أيام جمال عبد الناصر، كراهية التحريم، وهيلارى كانت بتحرك مرسى كما تريد".


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة