خالد صلاح

اليوم ..ختام دور الـ 16 ببطولة مصر الدولية للاسكواش بالأهرامات

الثلاثاء، 13 أكتوبر 2020 01:17 ص
اليوم ..ختام دور الـ 16 ببطولة مصر الدولية للاسكواش بالأهرامات نور الشربينى
كتبت أسماء عمر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تختتم اليوم الثلاثاء منافسات دور الـ 16 ببطولة  "سى أى بى مصر الدولية المفتوحة للاسكواش 2020"  والتى تصنف بفئة البطولات البلاتينية للرجال وللسيدات، والتى تستضيفها مصر فى الفترة من 10 الى 17 أكتوبر 2020، وشهدت البطولة التى تعتبر واحدة من أكبر 8 بطولات بلاتينية عالمية، مشاركة 96 من لاعبى الاسكواش بالعالم من السيدات والرجال من 19 دولة مختلفة، حيث يبلغ مجموع الجوائز المالية 540 ألف دولار والذى يعد أكبر مجموع جوائز لبطولات الاسكواش هذا الموسم منذ ظهور فيروس كورونا.

وكان على فرج، نوران جوهر، مصطفى عسل، وهانيا الحمامى، قد حجزوا بطاقات التأهل الأولى إلى الدور ربع النهائى بالبطولة خلال منافسات الأمس.

وتنطلق المباريات فى تمام السادسة مساءً على الملعب الزجاجى وجاءت منافسات اليوم كالتالى: 

طارق مؤمن وسيزار سالازار

جريجور مارش ودييجو إلياس

مروان الشوربجى وناثان لاك

مازن هشام وسوراف جوزال

فيما جاءت منافسات السيدات كالتالى:

نور الطيب ونادين شاهين

سلمى هانى وجويل كينج

فريدة محمد وجوشنا تشينابا

نور الشربينى ودانييل لوترينو

من جانبه، قال هشام عز العرب، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب -البنك التجارى الدولى CIB ، إن "سى أى بى ليس مجرد بنك لكنه جزء لا يتجزأ من المجتمع والذى بدوره يقوم بتعزيز مجهوداته من اجل تنمية المجتمع المصري. لذلك قمنا بدعم الاسكواش نبعا من ثقتنا فى ابطال مصر ونطمح فى ان تصبح هذه اللعبة لعبه أولمبية."

وأكد حسين أباظة، المسئول التنفيذى الرئيسى وعضو مجلس إدارة البنك التجارى الدولى CIB "أن مصر تمر بالعصر الذهبى للاسكواش، حيث يستحوذ أبطال مصر على التصنيفات العالمية للسيدات والرجال والناشئين، لقد قام البنك التجارى الدولى باختيار الاسكواش كجزء من برنامج الخدمة المجتمعية للبنك ولأننا نسعى ان يستمر استحواذ مصر على اللعبه لمدة 20 سنة. لذلك وضع البنك خطة مستقبلية تهدف خلق جيل جديد من الابطال الناشئين بدءً من تعاوننا مع أكاديمية كريم درويش واستكمالا بدعم مشوار الابطال الناشئين، وقمنا بعمل بطولات ذات جوائز مالية صغيرة لكى يستطيع هؤلاء الابطال رفع تصنيفاتهم العالمية. نحن نتشرف بدعم ورعاية ابطال مصر الذين يعدون سفراء لمصر داخلها وخارجها واثبتوا انهم ليسوا متفوقين فقط بالاسكواش ولكن يتميزون بالاحترافية والتفانى والتواضع وحب مساعدة الغير"

من جهته قال عمرو منسى مدير البطولة والمدير التنفيذى لشركة IEVENTS: " أشعر بالسعادة والحماس لتنظيم بطولة “سى أى بى مصر الدولية المفتوح" للعام الثانى على التوالى تحت سفح الاهرامات. لقد كان هذا العام مليئا بالتحديات بسبب تفشى وباء كورونا، ولكن هذا لم يمنعنا من تحقيق هدفنا الرئيسى وهو استكمال مسيرة الإنجازات التى حققتها مصر فى الاسكواش."

 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة