خالد صلاح

كريم الدرويش: دعم الدولة أنقذنا من التهميش وحفزنا للإنجازات.. فيديو

الثلاثاء، 13 أكتوبر 2020 12:21 م
كريم الدرويش: دعم الدولة أنقذنا من التهميش وحفزنا للإنجازات.. فيديو كريم درويش
كتبت أسماء عمر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يرى كريم درويش بطل العالم السابق للاسكواش أن دعم الرئيس السيسى والحكومة المصرية للرياضة والرياضيين، هو أحد أهم الإنجازات التى انعكست بشكل إيجابى كبير على الألعاب الفردية، خاصة لعبة الاسكواش، وحفز اللاعبين على التسابق من أجل حصد البطولات والإنجازات ومواصلة التفوق، وقال درويش فى تصريحات لـ "اليوم السابع": "من ضمن الإنجازات التى نراها فى الفترة الأخيرة والتى شعرنا بها كرياضيين، دعم الدولة للرياضة والرياضيين وهى أبرز الإنجازات من وجهة نظرى، ولم يعد الدعم لكرة القدم فقط كما كنا نرى من قبل".

وأضاف: بعد أى إنجاز رياضى نجد تكريما من الرئيس السيسى ووزارة الرياضة وهذا لم يكن يحدث من قبل، خاصة فى جيلى قبل سنوات، وهذا منحنا دفعة معنوية كبيرة جداً لمواصلة الإنجازات، عند تمثيل مصر فى المحافل الدولية، لنواكب الإنجازات الأخرى.

وكشف كريم درويش بطل العالم الاسبق للاسكواش، عن ترشحه لانتخابات الاتحاد الدولى للعبة على منصب نائب الرئيس، خلال الانتخابات المقرر إقامتها يوم 5 ديسمبر المقبل، وقال درويش فى تصريحات خاصة، أن خطوته لقيت الكثير من الدعم من مجتمع الاسكواش ووزير الرياضة الدكتور أشرف صبحى، مضيفاً أن مصر يجب أن يكون لها ممثل فى الاتحاد الدولى فى ظل الإنجازات الكبيرة التى يحققها اللاعبون المصريون خاصة فى آخر 10 سنوات وتربعهم على صدارة التصنيف العالمى وهيمنتهم على اللعبة.

ويمتلك كريم درويش سيرة ذاتية مميزة، كلاعب وإدارى، حيث نجح فى الحصول على بطولة العالم ودخل ضمن القائمة الذهبية لنجوم مصر فى الاسكواش، كما تولى منصب مدير قطاع الاسكواش لأندية وادى دجلة، ونجح فى تنظيم العديد من البطولات العالمية المهمة، وأخرها بطولة العظماء الثمانية.

كريم درويش اعتلى صدارة التصنيف العالمي لرجال الاسكواش في يناير 2009، حافظ على مكانه فى قائمة العشرة الأوائل لـ 12 عاما متتاليا، وحافظ على تواجده في قائمة الخمسة الأوائل لثمان سنوات متتالية.

فاز كريم درويش بـ 25 بطولة للمحترفين، أبرزها بطولات السعودية، الكويت، قطر وأمريكا، بالإضافة لبطولة العالم للناشئين وبطولة العالم للجامعات.

وعن بدايته مع الاسكواش يقول درويش: "بدايتى مع الرياضة كانت فى السابعة من عمرى عام 1987 كلاعب كاراتيه، وكان شقيقى الأكبر هو الذى يمارس الاسكواش".

"ذهبت معه للتدريب وشاهدته مرتين فأعجبت باللعبة، نزلت للتدرب كتجربة، فأعجب المدرب محمد عيد بي وقرر إلحاقي بمدرسة الاسكواش بنادي المعادي، إلى الآن أرى أنه مع شقيقي الأكبر كانا صاحبا الفضل الأكبر في مسيرتي".

"بمجرد ممارستي للاسكواش أصبحت اللعبة في دمي، لم أتخيل لحظة أن أعيش بدون أن أمارسها، كان ذلك هو أكبر دافع لأهلي كي يشجعوني على الاستمرار في اللعبة رغم أنها وقتها لم تكن بنفس السيط الحالي".

في عام 2001 دخل كريم درويش قائمة العشرين الأوائل في التصنيف، وبعام 2003 أصبح ضمن أفضل 10 على العالم، ثم في 2004 وصل لأفضل خمسة على العالم واستمر ضمن العشرة الأوائل حتى الاعتزال.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة