خالد صلاح

مبيعات الهواتف الذكية بتقنية الجيل الخامس تنمو 1300٪ خلال 2020

الثلاثاء، 13 أكتوبر 2020 05:00 ص
مبيعات الهواتف الذكية بتقنية الجيل الخامس تنمو 1300٪ خلال 2020 5G
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف تقرير صادر عن شركة Strategy Analytics أنه من المتوقع أن تنمو مبيعات الهواتف الذكية التى تدعم تقنية الجيل الخامس بنسبة 1300٪ ، إذ يدعى التقرير أن المبيعات العالمية للهواتف الذكية 5G ستصل إلى رقم 250 مليون، وقال فيل-بيتيرى أوكوناهو، المدير المساعد فى شركة Strategy Analytics:  "نتوقع أن ترتفع مبيعات الهواتف الذكية 5G العالمية بنسبة 1300 بالمئة من 18 مليون وحدة فى عام 2019 إلى رقم قياسى يبلغ 250 مليونًا فى عام 2020.

وتعد فئة 5G المحرك الرئيسى لنمو الهواتف الذكية اليوم و للعقد القادم، كما أن الصين والولايات المتحدة دولتين تقودان قوة 5G فى العالم، وقال كين هايرز، مدير شركة Strategy Analytics: "سيتم بيع ربع مليار هاتف ذكى 5G فى جميع أنحاء العالم فى عام 2020، الصين والولايات المتحدة هما الدولتان. أكبر دول 5G . "

وأوضح هايرز أيضًا إنه من بين جميع أسواق الهواتف الذكية التى تقدم الهواتف الذكية الداعمة لشبكات الجيل الخامس، ستكون أبل وهواوى وسامسونج العلامات التجارية الثلاث الأولى التى ستحقق معًا ثلثى مبيعات الهواتف الذكية 5G على مستوى العالم هذا العام".

وعلى الرغم من كونه الجزء الأسرع نموًا فى سوق الهواتف الذكية العالمى، إلا أن هناك تحديات يواجهها هذا الجزء من القطاع أيضًا، وأضاف أوكوناهو: "العديد من طرازات الهواتف الذكية من الجيل الخامس باهظة الثمن للغاية، ومعظم شبكات الجيل الخامس غير مكتملة، بينما تسبب موجات متعددة من فيروس كورونا إرهاقًا للمستهلكين فى الأسواق الغربية مثل الولايات المتحدة وأوروبا".

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة