خالد صلاح

اعرفى ازاى تهتمى ببشرتك وتحافظى على نضارتها فى الخمسينات

الأربعاء، 14 أكتوبر 2020 04:00 ص
اعرفى ازاى تهتمى ببشرتك وتحافظى على نضارتها فى الخمسينات مرأة فى الخمسينات ـ صورة أرشيفية
كتبت: شرويت ماهر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

غالبًا ما يقال إننا نصبح أكثر ثقة مع تقدمنا ​​في العمر، ولكن إذا كانت بشرتك تبدو جيدة، فالعناية بالبشرة من الأساسيات، والحفاظ عليها يجب أن يكون روتين يومى لكل سيدة.ومع الوصول للخمسينيات من العمر تلاحظ الكثير من السيدات تضرر بشرتهن ربما من علامات الشيخوخة أو تأثير التغيرات الهرمونية.

وقد أكدت سوزان هارمزورث، خبيرة العناية بالبشرة لموقع "good house keeping" أن تأثير التغيرات الهرمونية كبير على الجلد، حيث يساعد الإستروجين في الحفاظ على وظيفة حاجز الجلد، لذلك عندما ينخفض ​​مستوى هرمون الاستروجين لدى المرأة ، تنخفض أيضًا قدرة بشرتها على الاحتفاظ بالماء، ويمكن أن يؤدي هذا إلى جفاف الجلد، والذي لا يساعد في تباطؤ البشرة في إنتاج الزيت مع التقدم ​​في العمر.

pexels-cottonbro-4936360

ومع ذلك  يمكن لنظام العناية ببشرتك أن يساعدك بالتأكيد، فقط من خلال استخدام منتجات الترطيب صباحًا ومساءً بعد التنظيف.

وتقول سوزان: "أوصي بوضع منتجات البشرة على طبقات لتحقيق أقصى فائدة، وسيشجع ذلك البشرة على امتصاص العناصر الغذائية المركزة بسهولة أكبر".

وأكدت أن المنتجات التي تحتوي على الهرمونات النباتية والأحماض الأمينية والفيتامينات C و E و A والببتيدات والريتينول لأنها يمكن أن يكون لها تأثير كبير على البشرة.

هناك شكوى واحدة لدى العديد من النساء حول بشرتهن في الخمسينيات من العمر وهي أنها تفتقر إلى بعض إشراقها السابق ، وبدلاً من ذلك تبدو باهتة ورمادية. وهنا يأتى دور المقشر حيث يعمل على تفتيح البشرة وتنشيطها عن طريق تخليصها من خلايا الجلد الميتة.

 
pexels-anna-shvets-3851905

وتوضح سوزان: "يساعد التقشير مرتين في الأسبوع على إزالة خلايا الجلد الميتة والباهتة وإزالة الفضلات من الجلد، إنه يحفز الدورة الدموية، التي تتباطأ مع تقدمنا ​​في العمر، ويشجع الأكسجين والمواد المغذية على سطح الجلد للحصول على بشرة أكثر إشراقًا".

وغني عن القول أنه يجب عليك أيضًا تنظيف بشرتك كل مساء على الأقل،  فالمنظف بقطعة قماش ساخنة، إلى جانب كريم مرطب، يعد خيارًا جيدًا للبشرة الناضجة.

وتأتى مشاكل العيون حيث تقول سوزان: "تميل أعيننا إلى أن تكون أول من تظهر عليه علامات الشيخوخة كما أنها تعاني أيضًا من آثار الإجهاد"، لذك ينصح بإستخدام كريم مرطب للعين ووضعه بصفة دائمة.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة