خالد صلاح

العالم هذا المساء.. روسيا تستعين بالكلاب للكشف عن مصابى كورونا.. جلد سمك البلطى لعلاج الحيوانات المحترقة.. أسبوع موضة "افتراضى" فى طوكيو ..ورحلة استكشافية من اسكتلندا للنرويج..بيع نسخة نادرة لمسرحيات شكسبير

الأربعاء، 14 أكتوبر 2020 10:00 م
العالم هذا المساء.. روسيا تستعين بالكلاب للكشف عن مصابى كورونا.. جلد سمك البلطى لعلاج الحيوانات المحترقة.. أسبوع موضة "افتراضى" فى طوكيو ..ورحلة استكشافية من اسكتلندا للنرويج..بيع نسخة نادرة لمسرحيات شكسبير العالم هذا المساء
إعداد محمد جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أحداث متنوعة شهدتها الساحة العالمية، مساء اليوم الأربعاء، جاء على رأسها، استخدام جلد سمك البلطى لعلاج الحيوانات المحترقة فى البرازيل بسبب حرائق الغابات، واستعانة روسيا بالكلاب للكشف عن مصابى كورونا، بالإضافة إلى، انطلاق أسبوع الموضة فى طوكيو  افتراضيًا بسبب كورونا.

وإليكم التفاصيل...
 

جلد سمك البلطى.. حل لعلاج الحيوانات المحترقة فى البرازيل

اجتمع الباحثون والأطباء البيطرون فى البرازيل لعلاج عدد من الحيوانات التى تعرضت للحرائق فى الأمازون بطريقة غريبة وهى جلد البلطى، حيث يرون أن جلد سمك البلطى يعمل كمسكن للحرائق ويسرع من عملية الشفاء.

وأشارت صحيفة "انفوباى" الأرجنتينية إلى أن جلد البلطى عالج نوعا من الغزلان واثنين من حويانات التابير البالغة وآكل نمل عملاق، وأكد باحثون من جامعة سيارا الفيدريالية UFC ومعهد أبويو أل كويمادو IAQ أن هذه هى الطريقة الأمثل لعلاج الحيوانات التى تعرضت للحرق بشكل سريع وبدون ألم.

جلد السمك لعلاج الحروق
جلد السمك لعلاج الحروق

 

وأوضحت الصحيفة أن الباحثين يتلقون جلد السمك من المياه العذبة ، ويتم تجفيف هذه الجلود وتعقيمها وتخزينها في درجة حرارة الغرفة، ثم يتم وضعها على الأشخاص أو الحيوانات المصابة بجروح الحروق كضماد للمنطقة المحترقة ، وهذا يساهم في التئامها.

 

جلد السمك
جلد السمك

 

وأوضح عالم الأحياء فيليبى روشا، منسق مهمة مساعدة بولاية بانتانال التى تعرضت للحرائق أن "جلد البلطى يحتوى على طبقة كبيرة جدا من الكولاجين، وهو أمر مهم فى عملية التئام الحروق، مشيرا إلى أنه قبل العلاج، كانت بعض الحيوانات في حالة سيئة للغاية، في الوقت نفسه، سيتم دمج الجزء الشفاف، وهو الكولاجين ، في الجرح وسيتقشر الجزء الداكن ، كما لو كان جلد الجرح ، كما توضح روشا، وسوف يستعيد جلد النمل والحيوانات الأخرى مظهره الأصلي.

وسافر روشا إلى كويابا ، عاصمة ماتو جروسو ، مع الطبيب البيطري بهاتريز أودبريشت والممرضة سيلفا جونيور ، المتخصصة في وضع وتطبيق ضمادات جلد البلطي ، وجميع أعضاء المشروع، وعندما رأوا الصور المأساوية للحيوانات المتضررة من الحريق في بانتانال ، اتصل محققو UFC بالمنظمة غير الحكومية Ampara ، التي تدعم إنقاذ وإعادة تأهيل الحيوانات في بانتانال.

وقبلت المنظمة غير الحكومية المساعدة ، ووضعت المجموعة على اتصال بالمستشفى البيطري التابع لجامعة ماتو جروسو الفيدرالية في كويابا ، حيث سيتم استخدام جلود البلطي، وهناك ، بدأ سكان سيارا في تدريب فريق ماتو جروسو هذا الأسبوع ، لشرح كيفية تطبيق المنتج على جلد الحيوانات.

الحيوانات
الحيوانات

 

وأحضرت المجموعة 130 ضمادة بيولوجية من جلد البلطي ، والتي وفقًا لحساباتهم ، يجب استخدامها لحوالي 40 حيوانًا مصابًا، وفي البرازيل ، هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها استخدام هذه التقنية في الحيوانات البرية، كما  قامت مجموعة UFC بالفعل باختبار الجلد على الخيول.

جلد سمك البلطى
جلد سمك البلطى
علاج الحرائق
علاج الحرائق

 

كما قام الباحثون بتعليم الأطباء البيطريين في جامعة ديفيس في كاليفورنيا كيفية وضع الجلد على الدببة التي أصيبت في حرائق 2018 الأمريكية.

يشرح الباحث كيفية إجراء العلاج: "يتم تنظيف الجرح ، ووضع جلد البلطي وإغلاقه بالشاش وضمادات عليه"، مضيفا "يلتصق جلد البلطي بالحرق ويجب أن يظل على اتصال بجلد الحيوان لمدة 10 إلى 15 يومًا ، دون الحاجة إلى الشفاء".

علاج الجروح
علاج الجروح

 

بالإضافة إلى ذلك ، يشير إلى أن الحيوان أو الشخص المحروق يفقد الكثير من السوائل بسبب الحرق. يوقف جلد البلطي هذه العملية.

مغامرات بحرية مثيرة.. رحلة استكشافية من اسكتلندا للنرويج

 
نظم القبطان المغامر وعالم الأحياء البحرية النرويجى أندرياس هايد رحلة بحرية استكشافية فى الإبحار من اسكتلندا إلى النرويج ومن بين 100 جزيرة، يختار أندرياس هايد نقطة بدء المغامرة مع الأصدقاء ماثيو روبرتسون وتوم نيش من Momentum Life. على بعد 12 ساعة بالسيارة من لندن حتى يصل إلى نقطة البداية وتعد الجزر التى تشكل أقصى نقطة فى شمال بريطانيا العظمى خالية من الأشجار بشكل كبير، وتعترضها الرياح والطقس القاسى، وتعد هذه الجزر موطن لحوالى 20000 نسمة. 
 
مغامرات بحرية (1)
 
تقطع الطرق المتعرجة المناظر الطبيعية بينما للقرى الحجرية والأراضى الزراعية فى طريق ليرويك، عاصمة شتلاند، فوق القمة الأخيرة، ومن هنا بدء القبطان هايد رحلته التى استغرقت 34 ساعة، الحياة البحرية وفيرة فى جزر شيتلاند، وقد اكتشف هايد مياهها الساحلية فى عدة أسابيع بحثًا عن حيتان الأوركا العابرة، التى تستقر فيها لتتغذى على الفقمة بين شهرى مايو وأغسطس إضافة إلى الدلافين البيضاء، وحيوان المنك، والحيتان الحدباء .
 
مغامرات بحرية (2)
 
 من المنحدرات شديدة الانحدار إلى الخلجان المحمية، وجد فيها ملاذًا آمنًا لمجموعة واسعة من أنواع أسماك القرش المتشمس، و ثانى أكبر سمكة فى العالم، وقد تم رصدها على بعد 30 دقيقة فقط من الميناء مع اكتمال فحوصات المعدات وعقد الإحاطات، واستعداد الطاقم للإبحار حيث وجدوا الزعانف الظهرية لأسماك ضخمة فى الخليج المنعزل تتغذى من أسماك القرش المتشمس بشكل تأملى على العوالق الحيوانية، حيث يخفى الماء العكر كتلتهما الهائلة البالغة 6 أمتار و 5 أطنان تم الرصد لتوثيق الحياة البحرية.
 
مغامرات بحرية (3)
 
على الرغم من ضعف الرؤية، إلا أنه بدء الإبحار الطويل عبر بحر الشمال إلى النرويج، من موقع بالقرب من مجتمع Quarff الساحلى، نبحر عبر جزيرة Bressay الكبيرة وعلى مقربة من المنحدرات التى يبلغ ارتفاعها 180 مترًا فى نوس لمشاهدة واحدة من أكبر مستعمرات طيور الجانيت فى بريطانيا العظمى، فيما أصبحت السماء مظلمة تحت وطأة طيور الأطيش ويمتلئ الهواء بهدير الأجنحة الذى يتردد صداها من الصخور الباردة وذلك بعد 200 ميل بحرى للإبحار قبل أن يرى الأرض مرة أخرى. كان فيها التناوب بينه وبين أصدقائه لمدة 3 ساعات وذلك على متن قارب شراعي. مع رياح شمالية غربية تبلغ 12 عقدة معتدلة تقودهم عبر البحر، كانت الوتيرة ثابتة 7 عقدة (13 كم / ساعة) لذا فإن المخاوف من دوار البحر فى مأزق، حتى ظهر الضوء البنفسجى العميق لغروب الشمس فوق شتلاند والامتداد الشاسع للبحر المفتوح أمامهم.
 
مغامرات بحرية (4)
 
مغامرات بحرية (5)
 
مغامرات بحرية (6)
 

روسيا تستعين بالكلاب للكشف عن مصابى كورونا

بدأت شركة الخطوط الجوية الروسية "أيروفلوت" بتدريب بعض الكلاب، التى ستعمل مع عناصر الشرطة المحلية، على الكشف عن المصابين بفيروس كورونا، ومرضى "كوفيد-19" فى مطار "شيريميتيفو" فى موسكو وذلك حسبما نشرت وكلة الأنباء الروسية "سبوتنك" صورا لتدريب الكلاب على كشف مصابين كورونا فى مطار شيريميتيفو

يقوم أخصائيو كلاب الشرطة التابعة لشركة "أيروفلوت" فى مطار "شيريميتيفو"، بتدريب الكلاب على التعرف على المصابين بـ "كوفيد-19" عن طريق شم فيروس كورونا

كما طورت المراكز العلمية وهيئة المستهلك الروسية منهجية تطوير حاسة الشم لدى الكلاب. فى حال نجاح التجربة، فمن المحتمل أن يتم اختبار سريع للتقنية الجديدة فى كافة المطارات الروسية.

يذكر أنه هذه التجربة موجودة بالفعل فى عدد من مطارات العالم. فعلى سبيل المثال، فى ألمانيا، هناك مشروع مماثل قيد التطوير حاليًا. بينما فى كل من الإمارات العربية المتحدة وفنلندا، يتم اختبار هذه التقنية مباشرة على الركاب.

2
أخصائية الكلاب مع أحد كلاب الخدمة من سلالة سوليموف 

 

3
قسم كلاب الشرطة في شركة الخطوط الجوية "أيروفلوت" في مطار شيريميتيفو

 

4
تدريبات كلاب الشرطة في شركة الخطوط الجوية "أيروفلوت" في مطار شيريميتيفو

 

5
موظفات شركة الخطوط الجوية "أيروفلوت" في مطار شيريميتيفو يلتقطن صوراً للكلاب المتدربة 

 

6
تدريبات شاقة للكلاب

 

7
أخصائية الكلاب مع أحد كلاب الخدمة من سلالة سوليموف

 

8
تدريبات كلاب الشرطة في شركة الخطوط الجوية "أيروفلوت" في مطار شيريميتيفو

 

10
تدريبات كلاب الشرطة في شركة الخطوط الجوية "أيروفلوت"

 

11
أخصائية الكلاب مع أحد كلاب الخدمة من سلالة سوليموف

 

12
كلاب الخدمة من سلالة سوليموف في قسم كلاب الشرطة في شركة الخطوط الجوية "أيروفلوت"

 

15
أخصائي الكلاب مع أحد كلاب الخدمة من سلالة سوليموف 

 

Capture
إحدى موظفات شركة الخطوط الجوية "أيروفلوت" في مطار شيريميتيفو تقف أمام قفص الكلاب المتدربة 

 

أسبوع الموضة فى طوكيو ينطلق افتراضيًا بسبب كورونا

انطلق أسبوع الموضة في طوكيو افتراضيًا يوم الإثنين بسبب جائحة كورونا ، حيث قام المصممون  بعرض مجموعاتهم عبر مواقع الإنترنت هذا العام، ووفقا للمنظمين فإنه من بين 40 علامة تجارية تشارك في أسبوع طوكيو للموضة، يقدم 70% من المشاركين عروضهم عبر الإنترنت.

وتستضيف منظمة أسبوع الموضة في اليابان (JFW Organization)، أسبوع الموضة الذي يتباهى ببعض الأيقونات الكلاسيكية في اليابان، بما في ذلك العلامات التجارية والعلامات التجارية مثل Hiroko Koshino و Tae Ashida، بالإضافة إلى العلامات مصممي الأزياء، والفنانين الذين اكتسبوا شهرة على مدى العقدين الماضيين، مثل تاكيشى كيتازاوا.

ولضمان استمرار مشاركة عشاق الموضة والمشترين، والجهات الراعية، ولضمان استمرار الازدهار نصف السنوي في إحداث ضجة، قام منظمو أسبوع الموضة بإطلاق قناة خاصة على يوتيوب لتأمين عملاء ومتابعين جدد من خلال الوسائل الافتراضية. 

ووفقًا لموقع "news.cgtn" فقد حظيت العلامات التجارية من خارج طوكيو بالكثير من الاهتمام مؤخرًا ، مع قدر كبير من الضجيج الإيجابي للتصميمات الجريئة والقصات الحادة والتركيبات المذهلة التي تستهدف الشباب. 

يشار إلى أنه في شهر مارس تم إلغاء أسبوع الموضة في طوكيو بسبب تفشى كورونا في العالم  بأكمله. 

 
اسبوع الموضة فى طوكيو (6)
اسبوع الموضة فى طوكيو 

 

اسبوع الموضة فى طوكيو (9)
اسبوع الموضة فى طوكيو 
اسبوع الموضة فى طوكيو (8)
اسبوع الموضة فى طوكيو 
 
اسبوع الموضة فى طوكيو (5)
اسبوع الموضة فى طوكيو

اسبوع الموضة فى طوكيو (3)

اسبوع الموضة فى طوكيو 
 
اسبوع الموضة فى طوكيو (1)
اسبوع الموضة فى طوكيو 

اسبوع الموضة فى طوكيو (2)

اسبوع الموضة فى طوكيو 
 

تجدد التظاهرات ضد نتنياهو بعد صدور قانون الاحتجاجات الجديد 

نظم بعض النشطاء في إسرائيل، اليوم الأربعاء، مظاهرات جديدة ضد بنيامين نتنياهو، احتجاجا على الإجراءات الإحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا وسط العاصمة تل أبيب، وكذلك ضد جرائم الفساد المتهم فيها رئيس الوزراء الإسرائيلي.
 

رفع المتظاهرون الأعلام في عدة مناطق في إسرائيل، وبعد صدور قانون يمنع المتظاهرين من تنظيم مظاهرات على مسافة أكثر من 1 كيلومتر عن المنازل المأهولة بالسكان.

يتظاهر معارضوا رئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو؛ بسبب طريقة إدارته لأزمة فيروس كورونا، على الرغم من تمديد القيود المفروضة على التجمعات والفعاليات الجماهيرية بموجب حالة الطوارئ.
 
مظاهرات في إسرائيل
مظاهرات في إسرائيل

قانون التظاهر سمح للاحتجاجات بعيدًا عن المنازل
قانون التظاهر سمح للاحتجاجات بعيدًا عن المنازل

تجدد التظاهرات ضد نتنياهو
تجدد التظاهرات ضد نتنياهو

متظاهر ضد نتنياهو
متظاهر يرفع العلم ضد سياسة نتنياهو
رفع المتظاهرون أعلامهم ضد إجراءات كورونا
رفع المتظاهرون أعلامهم ضد إجراءات كورونا
 

 

بيع نسخة نادرة لمسرحيات شكسبير في مزاد بمبلغ قياسي 
 

قالت دار كريستيز للمزادات في نيويورك، إن كتابًا نادرًا يجمع الأعمال المسرحية للكاتب وليام شكسبير، ويعود لعام 1623 بيع، اليوم الأربعاء، في مزاد بمبلغ قياسي بلغ 9.9 مليون دولار، ولم تعرف بعد هوية مشتري النسخة النادرة.
 
والكتاب المعروف عالميا باسم "المطوية الأولى"، يضم مسرحيات شكسبير، البالغ عددها 36 مسرحية، وهذه واحدة من ست نسخ كاملة معروف أنها بحيازة أشخاص أو مؤسسات خاصة وكانت التوقعات تشير إلى أنها ستباع بسعر يتراوح بين أربعة وستة ملايين دولار.
 
 
وأشارت دار المزادات إلى أن الثمن القياسي السابق لنسخة من أعمال شكسبير بلغ نحو 6.2 مليون دولار في 2001.
 
قاعة مزاد بيع مجلد شكسبير
قاعة مزاد بيع مجلد شكسبير

مجلد نادر لمسرحيات شكسبير
مجلد نادر لمسرحيات شكسبير

مجلد شكسبير داخل فاترينة عرض خاصة للحفاظ عليها
مجلد شكسبير داخل فاترينة عرض خاصة للحفاظ عليها

شكسبير
شكسبير

مسرحيات شكسبير النادرة يطلق عليها المطوية الأولى
مسرحيات شكسبير النادرة يطلق عليها المطوية الأولى
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة