خالد صلاح

عبد الفتاح: هناك مجاملات فى اختيار مدربى المنتخب..والأهلى أقوى من الجبلاية

الأربعاء، 14 أكتوبر 2020 02:15 ص
عبد الفتاح: هناك مجاملات فى اختيار مدربى المنتخب..والأهلى أقوى من الجبلاية عصام عبد الفتاح
كتب أحمد طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فجر عصام عبد الفتاح عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة السابق ورئيس لجنة الحكام الأسبق، مفاجأة من العيار الثقيل، باعترافه بوجود شيئ من المجاملات والموائمات التى تحدث داخل اتحاد الكرة بخصوص تعيين الأجهزة الفنية للمنتخب الوطنى الأول، قائلاً: "حينما يتم تعيين جهاز فنى للمنتخب يوضع فى الحسبان بعض الموائمات ما بين الأهلى والزمالك، كما يوجد شيئ من المجاملات ولا أحد يستطيع انكار ذلك".

كما تحدث عبد الفتاح عن الأقوى فى المنظومة الرياضية، حيث رتبهم كالتالى: "الأهلى ويأتى من بعده اتحاد الكرة ثم فى الأخير الزمالك".

وأكد عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة السابق، أن أداء الحكام تدهور بعد تطبيق تقنية الـ VAR، مشيرًا إلى أن الحكم أصبح يقصر فى تدريباته قبل كل مباراة، كما إنه يتردد فى اتخاذ القرار وإن كان متأكدًا من سلامته، لإعتماده على حكم الفيديو الذى يقوم باستدعاءه إذا وجد خطأ ويسعف الحكم قبل فوات الأوان.

أضاف عبد الفتاح خلال تصريحاته لبرنامج "جمهور التالتة" عبر شاشة "أون تايم 2" أن تطبيق تقنية الفيديو أمر يحسب للجنة الخماسية المكلفة بإدارة اتحاد الكرة، إلا إنه يؤخذ عليها التسرع فى تطبيق التقنية التى تحتاج لتكاليف باهظة، دون تدريب الحكام بالشكل الكاف، مع عدم توفير الكاميرات التى تساعد فى تطبيق التقنية بالكشل الصحيح.

تابع رئيس لجنة الحكام السابق، إنه طبق تقنية الفيديو بشكل مبسط باستخدام شاشة تليفزيون، ودون أن يتكلف الأمر "جنيهًا واحدًا" لكن تم إلغاءه بسبب المشهد العالم الذى لم يكن جيد.

وكشف عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة السابق ورئيس لجنة الحكام الأسبق، على تلقيه أكثر من 5 أو 7 خطابات من الأهلى والزمالك فى عهده لعدم تعيين حكام بعينهم فى مبارياتهم إلا إنه كان يرفض ويمنح هؤلاء الحكام التكليف بإدارة مباريات القطبين.

وكذب عصام عبد الفتاح الأحاديث التى تم تداولها فى السابق عن عدم مساندة الحكم جهاد جريشة على المستوى الدولى، قائلاً: "كلام كذب وجريشة أكثر الحكام التى حصلت على دعم على المستوى الدولى".


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة