خالد صلاح

وزراء على الشاشة.. تعرف على أبرز المداخلات بالفضائيات المصرية أمس

الأربعاء، 14 أكتوبر 2020 05:00 ص
وزراء على الشاشة.. تعرف على أبرز المداخلات بالفضائيات المصرية أمس التليفزيون هذا المساء
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

على مدار اليوم يجرى عدد من الوزراء مداخلات هاتفية ولقاءات لبرامج الفضائيات المصرية، للحديث عن العديد من القضايا المهمة، ويستعرض "اليوم السابع" أبرز تلك المداخلات.

 

وزير السياحة يعلن تخطى تكلفة تطوير متحف الحضارة 600 مليون جنيه

 

أكد خالد العنانى، وزير السياحة والآثار، أن متحفى الحضارة والمتحف المصرى الكبير سيكونان أكبر هدية للعالم، لافتا إلى أن تكلفة تطوير المتحف القومى للحضارة بلغ تكلفته 600 مليون جنيه.

 

وأضاف خلال حواره في برنامج "كلمة أخيرة"، مع الإعلامية لميس الحديدى، المذاع على قناة ON E، أن المومياوات الملكية ستكون أهم الآثار المعروضة فى المتحف، وكذلك مجموعة من الآثار الإسلامية، لافتا إلى أن طريقة العرض المتحفى والإضاءة وفتارين العرض من الأفضل عالميا، مشيرا إلى أنه سيعرض السيناريو المتحفى تطور الحضارة المصرية والحجر، وما قبل التاريخ وعصر الأسرات، مؤكدا أن المتحف يحكى تاريخ مصر بالكامل.

 

وأكد العنانى، أهمية المتحف الذى يقع فى أول عاصمة إسلامية فى أفريقيا، لافتا إلى أن الفسطاط والبحيرة ستحوى كافيتريات وخدمات سياحية.

 

رانيا المشاط تطالب المؤسسات الدولية بدعم الدول النامية لمواجهة آثار كورونا

 

قالت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولى، إن اجتماعنا مع صندوق النقد الدولى والبند الدوليين لمساعدة مواطني العالم للشعور بالتحسن، وأضافت خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى شريف عامر عبر برنامجه يحدث في مصر، المذاع على قناة أم سى مصر، أنه في الاجتماع أكدت أن مشروعات البنية التحتية يشارك فيها القطاع الخاص، لافتة إلى أنها طالبت المؤسسات الدولية بدعم الدول النامية لمواجهة آثار فيروس كورونا.

 

وتابعت الدكتورة رانيا المشاط، أن الإصلاحات الاقتصادية التي أجرتها مصر ساعدت على صمود الاقتصاد في مواجهة كورونا، مؤكدة أن الحكومة المصرية الأولى في الشرق الأوسط وإفريقيا في تنفيذ الإجراءات الخاصة بالمرأة في ظل مواجهة كورونا.

 

وزير قطاع الأعمال يوضح كيفية تحويل فريق غزل المحلة لشركة مساهمة

 

قال هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، أنه لم يكن يعلم أن نادى غزل المحلة لديه كل هذه الشعبية عند أهالى الدلتا، إلا بعدما قام بالكتابة على موقع التواصل الإجتماعى "فيس بوك" وشاهد فرحة المصريين، مؤكدا على ان نادى بذلك الحجم يستحق الصعود إلى الدورى الممتاز، وكذلك يستحق التطوير الذى سيحدث له فى الفترة المقبلة

 

وأضاف وزير قطاع الأعمال العام، خلال مداخلة هاتفية، اليوم الثلاثاء، على برنامج 90 دقيقة، والذى تقدمه الإعلامية جيهان لبيب، على فضائية المحور، أن الفكرة الخاصة بطرح نادى غزل المحلة فى البورصة مازالت فكرة مبدئية، والذى دفعنا بالتعجيل بهذه الفكرة هو صعود النادى للدورى الممتاز، وذلك لتمويل ودعم الفريق فنيا وإداريا.

 

وأشار هشام توفيق، إلى أن أوضع الشركة نفسها نحتاج إلى كل جنيه نضعه فيها، وانه يتم الاستثمار بشركة غزل المحلة بمبلغ 7 مليارات جنيه بالمعدات والمكن الخاص بالتشغيل، فخطرت لى الفكرة، وهى طرح أو اكتتاب عام للجمهور، عوضا عن شراء النادى من أحد من رجال الأعمال أو احد المستثمرين بالخارج.

 

وأكد هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، على أن نادى غزل المحلة وضعه مختلف لأنه يمتلك قعدة شعبية كبيرة، فلو كل مواطن من محبيه اقتطع مبلغ صغير ووضعه فى النادى، وشراء أسهم فى شركة الكرة الجديدة للمساهمة فى تطوير النادى، مشيرا إلى أن قانون الرياضة رقم 71 لسنة 2017 سمح بإنشاء الشركات المساهمة، مضيفا أن هناك لجنة مع وزارة الشباب والرياضة للتعجيل بإنشاء الشركة، وسيتم الاتفاق مع مجلس إدارة النادى، وكذلك مجلس إدارة شركة المحلة حتى تنجح الفكرة.

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة