خالد صلاح

الرئيس التنفيذى لـ"سيمنس": سنساعد مصر فى نقل الطاقة لكافة الدول وفى آى مشروع

الخميس، 15 أكتوبر 2020 10:45 م
الرئيس التنفيذى لـ"سيمنس": سنساعد مصر فى نقل الطاقة لكافة الدول وفى آى مشروع جو كايسر الرئيس التنفيذي لشركة سيمنس العالمية ورئيس المجلس الإشرافي لسيمنس للطاقة
كتبت رحمة رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال جو كايسر الرئيس التنفيذي لشركة سيمنس العالمية ورئيس المجلس الإشرافي لسيمنس للطاقة، إنه تحدث مع الرئيس عبد الفتاح السيسي عن خطط التوسع في تصدير الطاقة الكهربائية الفائضة بالشبكة للدول المجاورة، موكدا أن سيمنس تقدر التعاون مع مصر وسعيدة بالعودة للعمل داخل القاهره.

وأوضح كايسر خلال لقائه على برنامج مساء dmc الذى يقدمه الإعلامي رامى رضوان، أن هناك 50 ألف مواطن مصرى سيتلقى العلاج سنويا من عيادة سيمنس بشبرا الخيمة، موضحا أن سيمنس تطلع إلى إنشاء مستشفيات جديدة لتقديم الرعاية الطبية للمواطن المصري بجانب مشروعات الطاقة.

وأشار كايسر إلى أنه عندما تقوم بتنفيذ مشروع تعتمد على الشركات المصرية بنسبة 60% ، مشيرا إلى أنه يمكن أن تساعد سيمنس مصر فى نقل الطاقة للدول التى تهددها بوقف المياه عنها بسبب الكهرباء.

و قال كايسر، إن سيمنس مستعدة لمساعدة الجانب المصرى فى آى مشروع ترغب فى إقامته.

يذكر أن وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة نجحت بالتعاون مع شركة سيمنس الألمانية فى إنشاء أكبر وأحدث محطات لتوليد الكهرباء بالعالم بقدرة 14 الف 400 ميجا وات، وتقع المحطات الثلاث في بني سويف والبرلس والعاصمة الجديدة،وتعتمد على 24 توربينة من  توربينات سيمنس الغازية طراز H-Class والتي تم اختيارها لمستويات الإنتاجية والكفاءة العالية التي تتسم بها، علاوة على توفير 12 من التوربينات البخارية ونحو 36 من المولّدات و244 مُبادل حراري إلى جانب ثلاثة من محطات المحولات بنظام العزل بالغاز GIS بقدرة 500 كيلو فولت.

كما توفر المحطات الثلاث الطاقة اللازمة لنحو 45 مليون مواطن عند تنفيذها بالكامل، كما إنها ستُمكنّ مصر من توفير حوالي 1,3 مليار دولار سنوياً نتيجة التوفير في استهلاك الوقود. وبالإضافة إلى هذا، وتساهم  في توفير إمدادات طاقة تتسم بالاستدامة والاستقرار بما ينعكس إيجابياً على اقتصاد مصر والتي تتمتع بأهمية بالغة لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا".




 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة