خالد صلاح

تطوير شبكات الكهرباء بمرسى علم يدعم الفنادق والقرى السياحية.. مسئولون بالفنادق يكشفون الاعتماد على الديزل للحصول على كهرباء قبل إنشاء محطات القصير وبرنيس.. ويؤكدون التزامهم بتعليمات الصحة لمكافحة كورونا.. صور

الخميس، 15 أكتوبر 2020 07:30 م
تطوير شبكات الكهرباء بمرسى علم يدعم الفنادق والقرى السياحية.. مسئولون بالفنادق يكشفون الاعتماد على الديزل للحصول على كهرباء قبل إنشاء محطات القصير وبرنيس.. ويؤكدون التزامهم بتعليمات الصحة لمكافحة كورونا.. صور جانب من أعمال التطوير
كتبت رحمة رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
نجحت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة فى ربط مدن وقرى بالشبكة القومية للكهرباء بعد أن كانت تعتمد على ماكينات الديزيل لتوليد الكهرباء، وعلى رأسها مدينتى مرسى علم و القصير اللتين تم ربطهما لأول مرة  بالشبكة القومية للكهرباء مما ساعد المستثمرين بالقطاع السياحي في جذب السباحة لهذه المناطق، وانتهت الشركة المصرية لنقل الكهرباء من إنشاء خط جهد 220 بطول 300 كيلو متر يبدا من منطقة القصير مرورا بمرسى علم و حتى منطقة برنيس ، كما تم إنشاء 4 محطات محولات متنقلة  بقدرة 240 ميجا فولت امبير بواقع 60 ميجا فولت امبير لكل محطة ومن المقرر أن يتم إنشاء محطتين بكل من منطقة القصير و مرسى علم ، وتستوعب هذه المحطات قدرات إضافيه فى المستقبل مع زيادة الطلب على الكهرباء بهذه المنطقة.
جانب من أعمال التطوير (9)
 
وتبلغ استثمارات الشركة المصرية لنقل الكهرباء بهذه المشروعات  حوالى 970 مليون جنيه مصرى، بالإضافة إلى تركيب 4 وحدات متنقلة جهد 220 بواقع وحدتين بكل من موقعى مرسى علم وبرنيس وبسعة مقدارها 60 "م.ف.أ" للوحدة الواحدة وبلغ إجمالى تكلفة هذه الوحدات حوالى 180 مليون  جنيه.
 
من جانبه أكد عدد من مديرى الفنادق أن التطوير الذى تشهده مصر فى قطاع الكهرباء غير مسبوق و له مردود اقتصادي كبير بكل المجالات وخاصة بقطاع السياحة، مؤكدا أن مدينة مرسى علم كانت تعتمد على وحدات الديزل لتوليد الكهرباء.
 
وأوضحوا أن شركة القناة لتوزيع الكهرباء تقوم بأعمال تطوير وتوسعات مستمرة بالشبكة الكهربائية بمرسى علم، لافتا إلى أن معظم العاملين بقطاع السياحة بمرسى علم لم يكن يتوقعوا ربط هذه المناطق بالشبكة فى يوم من الأيام.
 
وأشاروا إلى أن أى قرية أو منتجع يستطيع حاليا الاستفادة من خدمات الشبكة القومية للكهرباء من خلال التقديم على طلب توصيل التيار بشركة القناة لتوزيع الكهرباء.
 
وبالنسبة لعودة النشاط السياحي، ذكر مديرو الفنادق أنهم يعتمدون بنسبة 90% على السياحة الداخلية بسبب أزمة كورونا، موكدا أن جميع فنادق وقرى مرسى علم ملتزمون بتعليمات وزارة الصحة و وزارة السياحة من خلال الحفاظ على ارتداء الكمامات لجميع العاملين بالفندق و تعقيم الغرف بشكل مستمر.
 
جانب من أعمال التطوير (1)
جانب من أعمال التطوير (1)

جانب من أعمال التطوير (1)
جانب من أعمال التطوير (1)

جانب من أعمال التطوير (2)
جانب من أعمال التطوير (2)

جانب من أعمال التطوير (3)
جانب من أعمال التطوير (3)

جانب من أعمال التطوير (4)
جانب من أعمال التطوير (4)

جانب من أعمال التطوير (5)
جانب من أعمال التطوير (5)

جانب من أعمال التطوير (6)
جانب من أعمال التطوير (6)

جانب من أعمال التطوير (7)
جانب من أعمال التطوير (7)

جانب من أعمال التطوير (8)
جانب من أعمال التطوير (8)

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة