خالد صلاح

جوتيريش: يجب إنشاء أنظمة صحية أكثر قوة للتعافى بشكل أفضل من كوفيد 19

الخميس، 15 أكتوبر 2020 03:43 م
جوتيريش: يجب إنشاء أنظمة صحية أكثر قوة للتعافى بشكل أفضل من كوفيد 19 أنطونيو جوتيريش الأمين العام للأمم المتحدة
ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد أنطونيو جوتيريش، الأمين العام للأمم المتحدة، أن الفساد إجرامى وغير أخلاقى، ووصفه بأنه خيانة مطلقة للثقة العامة، مشيرا إلى أنه يجب إنشاء أنظمة أكثر قوة من أجل المساءلة والشفافية، للتعافى بشكل أفضل من كوفيد 19. ونقل الحساب الرسمى لمكتب الأمم المتحدة لمكافحة الجريمة والمخدرات عبر تويتر، تصريح جوتيريش، وجاء فيه : "الفساد إجرامي، وغير أخلاقي، وهو خيانة المطلقة للثقة العامة، يقول أنطونيو جوتيريش، من أجل تعافى أفضل من كوفيد 19، يجب إنشاء أنظمة أكثر قوة من أجل المساءلة، والتكامل، والشفافية بدون تأخير".
 
أنطونيو جوتيريش
أنطونيو جوتيريش

وبعث الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش رسالة بمناسبة أسبوع الأغذية العالمي المقرر خلال هذا الأسبوع من 12 إلى 16 أكتوبر، أكد فيها أن النظم التي تجلب الغذاء إلى موائدنا لها أثر عميق على اقتصاداتنا وصحتنا وبيئتنا.

وقال جوتيريش إن النظم الغذائية هي أحد الأسباب الرئيسية وراء فشلنا في البقاء داخل الحدود الإيكولوجية لكوكبنا، ولكنها يمكن أن تكون أيضاً المفتاح لمعالجة أزمة المناخ والتصدي لفقدان التنوع البيولوجي المتصاعد وبناء مجتمعات أوفر صحة."

وأضاف جوتيريش قد أبرزت جائحة كوفيد-19 هذا العام هشاشة نظمنا الغذائية وازداد الذين يعانون الجوع بالملايين وفُقدت ملايين الوظائف، ولمعالجة هذه المسائل، عقدتُ العزم على تنظيم مؤتمر قمة معني بالنظم الغذائية في العام المقبل، مؤكدا : "سيكون هذا المؤتمر ’مؤتمرَ قمة للشعب‘ و’مؤتمر قمة للحلول".

ولفت جوتيريش ستدور وقائع هذا الحوار العملي المنحى في مناسبتين على جانب كبير من الأهمية أولها انعقاد اجتماع سابق لمؤتمر القمة في روما في مطلع صيف العام المقبل.

وهو اجتماع سيبني على حوارات قطرية وإقليمية شاملة للجميع وسيحدد إجراءات جسورة لإيجاد نظم غذائية شاملة للجميع ومستدامة. وثانيتها هي مؤتمر القمة المعني بالنظم الغذائية نفسه المعقود لتوجيه انتباه جميع قادة العالم إلى هذه المسألة.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة